عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2010   رقم المشاركة : ( 246 )
صادق
مشارك

الصورة الرمزية صادق

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4562
تـاريخ التسجيـل : 03-09-2009
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 177
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : صادق


صادق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحرب على الحوثيين

تحرير جبل الدخان وانزال مظلي سعودي يجتاح معاقل الارهاب والجثث بالمئات

الثلاثاء, 12-يناير-2010 - 11:16:10
نبأ نيوز- خاص/ صعده، جازان -


وسط ترقب بإعلان القوات المسلحة اليمنية والسعودية تطهيرها الكامل لجبل "الدخان" خلال اليوم الثلاثاء، فأن مصادر "نبأ نيوز" تؤكد أن معاركاً شرسة دارت خلال الـ36 ساعة الماضية، وأسفرت عن سيطرة القوات اليمنية على الغالبية العظمى من التباب والمناطق الشمالية للجبل، في نفس الوقت الذي نفذت القوات السعودية من الجهة الجنوبية للجبل إنزالاً مظلياً ناجحاً- هو الأول من نوعه خلال هذه الحرب.


وأشارت المصادر إلى أنه وبعد أكثر من 24 ساعة من الحصار اليمني السعودي لجبل الدخان والقصف المدفعي والصاروخي الذي طال كل شبر من سطح الجبل، نفذت القوات الخاصة السعودية أمس الاثنين إنزالاً مظلياً على قمة جبل "الدخان" يضم نحو (150) مقاتلاً، وأن اشتباكات ضارية بدأت ظهراً بمواجهة فلول الارهاب الحوثي، فيما واصلت فجر اليوم طائرات مروحية سعودية بإنزال مئات آخرين من عناصر القوات الخاصة، التي سطرت ملاحماً بطولية في عمليات اقتحامها لمعاقل الارهاب الحوثي، التي تزامنت مع زحف بطولي يمني من الواجهة الشمالية، لم يترك للحوثيين مفراً من تجرع الموت الزؤام.


وأكدت مصادر عسكرية لـ"نبأ نيوز" أن قمة وظهر الجبل اكتست بجثث مئات العناصر الحوثية التي ما زالت حتى لحظة اعداد هذا الخبر لا تجد من ينتشلها، فيما قامت طائرات مروحية سعودية هذا الصباح بنقل عشرات المصابين من العناصر الحوثية الذين تركهم رفاقهم في الميدان، إلى جانب عشرات المعتقلين ممن أعلنوا استسلامهم..


وتتوقع المصادر أن تنتهي عمليات تطهير جبل الدخان في غضون اليوم الثلاثاء.. علماً أن "نبأ نيوز" تأخرت في نشر الخبر على أمل أن تزف لقرائها بشرى الانتصار النهائي، غير أن المصادر العسكرية قالت ان عمليات التمشيط ونزع الألغام قد تستغرق وقتاً..


هذل وقد شهدت الـ36 ساعة الماضية نكبات متتالية للحوثيين بدأت باقتحام مدينة "صعدة القديمة" ومقتل نحو (20) عنصراً واعتقال (25) آخرين خلال يوم الاثنين فقط، ثم اعقبتها بعملية نوعية قتل خلالها اثنين من أقرباء زعيم التمرد عبد الملك الحوثي، وهما: (أمير الدين العياني) و(علي العياني)، بجانب عدد آخر من قيادات الارهاب الحوثي في عملية نفذتها القوات الجوية اليمنية، وقصفت خلالها مقراً للقيادة في "قلة عاصم" بمنطقة "حيدان"، خلال انعقاد اجتماع يضم عدداً من قيادات التمرد.. وكذلك مصرع القيادي المكنى بـ(أبو قصي) بجانب (13) عنصراً حوثيا معه في "سحار".


وقد شنت وحدات من الجيش والقوات الشعبية في محور صعدة هجوما باتجاه المناطق المحيطة بمواقع (المصريين)، وتم تطهيرها بالكامل وتدمير التحصينات التي استحدثها الحوثيون على الطريق الى "الصمع" وتكبيدهم خسائراً كبيرة.. في نفس الوقت الذي تساقطت اعداد كبيرة في اشتباكات في منطقة "الطلول" و"مزارع آل جسار" و"الصارم" و"بيت الدغار", كما تم تدمير سيارة تحمل أسلحة وعناصر إرهابية في "قرية الحدب".


وفي محور سفيان، تم تدمير العديد من الأوكار الإرهابية في المرتفعات الشمالية الغربية لـ"الشقراء" و"التمثلة" و"ملف صيفان" و"طريق الجوف"، والحقوا بصفوف عناصر الإرهاب الحوثي خسائراً كبيرة في الأرواح والعتاد.. كما تم التصدي لعدد للمحاولات الهجومية الحوثية اليائسة قرب "الزعلاء" و"تبة البركة" و"تبة شمسة" حيث ولى فلولها الأدبار يجرون عار ومخازي الهزيمة النكراء
آخر مواضيعي