عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2010   رقم المشاركة : ( 247 )
العنكبوت
نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1517
تـاريخ التسجيـل : 16-08-2007
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 504
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : العنكبوت يستحق التميز


العنكبوت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحرب على الحوثيين

تطهير 85% من الدخان واجتياح التبة الحمراء ودك عشرات المعاقل الحوثية
الأربعاء, 13-يناير-2010 - 04:01:51
نبأ نيوز- صعده، جازان -
أكدت مصادر "نبأ نيوز" تطهير نحو 85% من جبل الدخان في ملاحم بطولية، بعد استكمال القوات اليمنية تمشيط الأجزاء الغربية من الجبل، في نفس الوقت الذي واصلت القوات السعودية تمشيط الأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية من الجبل- الذي يخضع الجزء الأعظم منه لسيادتها- بمشاركة مئات العناصر من القوات الخاصة، ووحدة هندسة عسكرية تتولى نزع الالغام.

واشارت المصادر أيضاً إلى قيام وحدات الجيش اليمني باجتياح "التبة الحمراء" وعدداً من المواقع المحيطة بها في محور الملاحيظ ، وبسط السيطرة الكاملة عليها، مكبدة فلول الارهاب الحوثي خسائراً بشرية كبيرة ، عززتها بتدمير عدد من أوكار ومراكز تجمع الحوثيينفي "المعرسة" و"ظهر الحمار"، خلف عدداً من القتلى والمصابين.

كما اجتاحت وحدات الجيش في محور صعدة مواقعاً قرب "غرابة" و"سودان" والحقت بتحصيناتها دماراً شاملاً، وسيطرت عليها بالكامل.. فيما وجهت ضربات مدمرة لأوكار التمرد في "جاوي" و"سوق الخميس" و"سوق ثعيل" و"نيد البارق" و"جبل العميدة" و"بني شنيف" في مديرية "منبة"، وأوكاراً أخرى قرب "المقاش" سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها.. علاوة علىتدمير ثلاث سيارات تحمل أسلحة وعناصر إرهابية على طريق "الجميمة" "المهاذر" و"العند".

وأكدت المصادر إحباط هجمتين حوثيتين ، الأولى على التباب الواقعة جنوب غرب "الصمع"، والثانية في محور سفيان قرب مثلث برط، حيث ألحقت وحدات الجيش بالفلول الحوثية خسائراً كبيرة واجبروها على الفرار.. ثم أعقبوا ذلك بتدمير أوكار وسيارات للعناصر الحوثيةفي "العبارات" و"المنعطف" وعلى "خط الجوف"، سقط خلالها العديد من عناصر الإرهاب بين قتلى وجرحى.

أما على الجانب السعودي ، فإن وحدات الجيش أحبطت عدة محاولات تسلل لمجاميع حوثية غير كبيرة ، كما قامت وحدات المدفعية والدروع والطيران الحربي بقصف مراكز تجمعات حوثية قرب "شدا"، و"الجابري" و"جبل الدود" و"المنزالةكبدت فلول الارهاب الحوثي خلالها خسائراً بشرية كبيرة.
آخر مواضيعي