عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2010   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 09/02/1431 هـ 24 يناير 2010 م

جو GO تضيف الهفوف والقطيف لتغطيتها
أحمد العرياني ـ جدة


أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو GO»، مشغل اتصالات الجيل الرابع في المملكة، عن إضافتها مدينتي الهفوف والقطيف إلى نطاق تغطية شبكة الجيل الرابع الخاصة بها في المنطقة الشرقية وتوفير خدمة اتصالات متطورة (خدمات ترحالية صوت، وخدمات انترنت سريع)، بعروض مميزة وأسعار تنافسية، بدءا من يوم السبت 08 صفر 1431هـ، الموافق (23 يناير 2010م)، وذلك بعد تدشين الخدمة في مدينتي الخبر، والدمام في مطلع الأسبوع الماضي.
ويمكن لسكان مدينتي الهفوف والقطيف الحصول على خدمات الشركة والاشتراك بخدمة الاتصال الصوتي المتطور، والإنترنت السريع بتقنية الجيل الرابع، من خلال المعارض المتخصصة للشركاء في مدينة الهفوف، مثل: جرير، واكسترا، ومكتبة العبيكان، ومشاعل الخليج، أما بالنسبة لأهالي مدينة القطيف فيمكنهم الاشتراك من خلال مشاعل الخليج للإلكترونيات.

بحث أسعار التجوال وربط الإنترنت بين دول الخليج
واس ـ الرياض


يعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي غدا الاجتماع التاسع للجنة التشغيل والتعرفة في مجال الاتصالات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وستناقش اللجنة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالتشغيل والتعرفة ومن بينها الربط المباشر في ما بين شبكات الإنترنت (PEERING) في دول المجلس والوصلات الحدودية بين دول المجلس واستعادة الخدمة عند حدوث أي انقطاع طارئ على الشبكات الوطنية.
كما ستناقش اللجنة موضوع الأسعار التحاسبية بين دول المجلس وأسعار التجوال بين الدول العربية وأسعار التجوال بين دول المجلس ودراسة إنشاء كيبل بحري بين دول المجلس، إضافة الى موضوع استغلال خطوط الألياف البصرية الخاصة بهيئة الربط الكهربائي.
وسيشارك في الاجتماع كل شركات الاتصالات والجهات التنظيمية في دول المجلس.

الجمارك تصدر جدول التعرفة الجمركية 13
حازم المطيري ـ الرياض


أصدرت مصلحة الجمارك الطبعة الثالثة عشرة من جدول التعرفة الجمركية وفقا لجدول النظام المنسق 1431هـ. وتحتوي هذه النسخة على كل ما جرى من تعديلات على فئات الرسوم الجمركية إضافة إلى تحديث قيود الإجراءات على بنود التعريفة الجمركية خلال السنة السابقة. وتتوفر هذه الطبعة في ديوان مصلحة الجمارك إضافة إلى كل المنافذ الجمركية وهي متوفرة بسعر 90 ريالا للنسخة الواحدة. وأشارت مصلحة الجمارك إلى أن أية تعديلات قد تطرأ على فئات الرسوم الجمركية يتم تعديلها في حينها على موقع الجمارك WWW.Customs.gov.sa.

تحلية المياه بالطاقة الشمسية اليوم
نواف عافت ـ الرياض


يعلن أربعة مسؤولين كبار، هم وزير المالية ابراهيم العساف ووزير المياه والكهرباء المهندس عبدالرحمن الحصين ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل ومحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة محمد الشريف، اليوم في مؤتمر صحافي في الرياض عن المبادرة الوطنية لتحلية المياه بالطاقة الشمسية، التي حظيت برعاية من خادم الحرمين الشريفيين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وتهدف هذه المبادرة إلى التطبيق العملي لتقنيات متطورة جدا في مجال إنتاج الطاقة الشمسية.
وكان وزير المياه والكهرباء كشف في وقت سابق لـ«عكـاظ» عن أن المملكة ستبدأ قريبا في إنشاء أول محطة تحلية مياه بالطاقة الشمسية وهي تقنية واعدة، مبينا أن المملكة لديها برنامج طموح الآن في مجال الطاقة الشمسية، وأن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية هي الجهة المسؤولة عن هذا البرنامج.

ركود الأسهم العقارية في بورصة بيروت
كارولين بعيني ـ بيروت


لاحظ تقرير مصرفي صدر أمس في بيروت أن الأسهم العقارية في بورصة بيروت شهدت ركودا هذا الأسبوع، إذ هيمن القطاع المصرفي على التعاملات بقوة. وتأثرت أسهم «سوليدير» بالأسهم العقارية في المنطقة، لاسيما في الخليج بسبب مشكلة ديون دبي. وانخفض سعر سهمي الشركة 2.4 في المائة و3.1 في المائة إلى 23.15 دولارا و23.04 دولارا على التوالي. كما تراجع سعر شهادتها الدولية 0.32 في المائة.
وأشار التقرير الذي أصدره «بنك لبنان والمهجر للأعمال» (بلوم إنفست) إلى أن أداء بورصة بيروت تأثر هذا الأسبوع بعملية بيع مجموعة «إي.أف.جي هيرميس» حصتها في «بنك عوده»، حيث انخفض مؤشر «بنك لبنان والمهجر للأسهم اللبنانية» BSI 0.92 في المائة إلى 1570 نقطة، نزولا من 1585 نقطة الأسبوع الماضي.
وكان أداء المؤشر دون المؤشرات العربية، إذ كسب مؤشر مورغان ستانلي للأسواق العربية 0.4 في المائة بعد إعلان الشركات السعودية أرباحا فاقت التوقعات في الفصل الرابع للعام 2009. واستكملت «هيرميس» هذا الأسبوع بيع حصتها البالغة 22 في المائة في «بنك عودة»، منها 7.5 ملايين شهادة إيداع ونحو 2.5 مليون سهم عادي بسعر 91 دولارا، ما يعني أن قيمة الصفقة بلغت 913.4 مليون دولار.
على ضوء ذلك ارتفع سعر شهادة «عودة» إلى 92 دولارا مقابل 91 دولارا لسهمه العادي. غير أن سعر الشهادة انخفض نهاية الأسبوع 1.9 في المائة إلى 89.25 دولارا، بينما ارتفع سعر سهمها العالدي 0.2 في المائة إلى 88 دولارا.
واتبع «بلوم» النمط عينه، فانخفض سعر شهادته 1.3 في المئة إلى 89.7 دولارا، واستقر سهمه العادي على 85 دولارا. أما «بنك بيبلوس» ففاق أداؤه كل الأسهم الأخرى، وارتفع سعر سهمه 2.4 في المائة إلى 2.15 دولار، بعد تملك مؤسسة التمويل الدولية 10 في المائة من أسهم المصرف مقابل 100 مليون دولار. وتماهت شهادات المصارف اللبنانية في الأسواق الدولية مع نظيرتها المحلية، فاستقرت شهادة «عودة» على 90.9 دولارا، وخسرت شهادة «بلوم» 1.3 في المئة وبلغ سعرها 87.8 دولار.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس