عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-2010   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبارالاقتصادية ليوم الإثنين 10/02/1431 هـ 25 يناير 2010 م



حولت القضية إلى قاض آخر وطالبت بإنهاء الحقوق الخاصة
محكمة التمييز ترفض حكم الـ 26 عاما ضد المتهمين الثلاثة
محمد حضاض ـ جدة


رفضت محكمة التمييز حكما ضد ثلاثة من ملاك شركة «لحوم المرعى» الوهمية التي هرب مالكها بأموال المساهمين فيها قبل ستة أعوام وعاد مساء أمس الأول، وردت الحكم إلى القاضي مع ثلاث ملاحظات أهمها أن القاضي حكم في الحق العام قبل الحكم في الحق الخاص، ورأت أن الحق الخاص فرع من الحق العام وقررت تحويل القضية إلى قاض آخر لدراسة القضية.
وكان القاضي الأول وبعد مداولات طويلة أصدر حكما، العام قبل الماضي، بالسجن والجلد لثلاثة من ملاك الشركة الوهمية وهم إبراهيم ك. شقيق المتهم الهارب إلى خارج المملكة والثاني محمد. م. ب مدير الاستثمار والمتهم الثالث حسن. ب.
وبلغ مجموع أحكام السجن على المتهمين الثلاث 26 عاما بواقع 10 أعوام لكل من المتهم الأول والثاني وستة أعوام للثالث وجلد كل واحد منهم 800 جلدة مفرقة على عدة سنوات ، إضافة إلى تغريمهم مبلغ مليون وخمسمائة ألف ريال بالتساوي بينهم ودفع هذا المبلغ لخزينة الدولة.
وشمل الحكم أيضا منعهم من السفر إلى الخارج لمدة خمسة أعوام عقب انتهاء محكومياتهم ومصادرة كل أموالهم النقدية والعينية والتشهير بهم في الغرف التجارية الصناعية في المملكة.
وفي نفس الوقت أعلن القاضي براءة اثنين من المساهمين اللذين اتهما بوجود علاقة بينهما وبين الشركاء وقاموا بترويج المساهمة واستدراج باقي المساهمين.
وكان شقيق مالك الشركة خرج من السجن بكفالة حضورية غرامية بعدما وعد بالمساهمة في حل المشكلة.

غدا في البحرين بحضور الأمير طلال
إطلاق أول محفظة لتمكين المرأة من خلال بنوك الفقراء
ليلى عوض ـ جدة


يدخل مشروع بنوك الفقراء، الذي يقوده برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، مرحلة جديدة بتخطيه جدلية الجدوى الاجتماعية والاقتصادية، للبدء في تخصيص صناديق ومحافظ لتنفيذ برامجه للحد من الفقر، ودمج المستهدفين في العملية الاقتصادية.
وفي هذا الإطار، يشهد الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس (أجفند)، غدا احتفالية بنك الإبداع في مملكة البحرين، أول بنك للفقراء في منطقة الخليج بإطلاق محفظة مالية لتمكين المرأة.
وبنك الإبداع لتمويل المشروعات الصغيرة في مملكة البحرين هو الرابع في منظومة البنوك الهادفة لمكافحة الفقراء التي أسسها (أجفند) بالتعاون مع الحكومات والقطاع الخاص في كل من الأردن، واليمن، ومصر.
وترعى قرينة ملك البحرين، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، إطلاق المحفظة المالية لدعم برامج التمكين الاقتصادي للمرأة في البحرين، وتوقيع الاتفاقية بين بنك الإبداع وصندوق العمل (تمكين) والمجلس الأعلى للمرأة. ويتضمن الاحتفال تخريج الدفعة الأولى من المتدربات البحرينيات ممن انتقلن من مرحلة الإقراض متناهي الصغر إلى المشروعات الصغيرة.
وكان الأمير طلال والشيخة سبيكة قاما بتدشين بنك الإبداع في 11 فبراير 2009 لتطبيق آلية الإقراض متناهي الصغر، التي أثبتت فعالية في الحد من الفقر.
إلى ذلك أعلن رئيس مجلس إدارة بنك الإبداع الشيخ ابراهيم بن خليفة آل خليفة أن البنك ماض بتحقيق أهدافه الاستراتيجية.
وأوضح أن الاقبال الكبير على خدمات البنك أثمر استفادة عدد كبير من المواطنين وصغار رجال وسيدات الأعمال خلال الفترة التشغيلية في الربع الأخير من العام الماضي 2009.
ويذكر أن البنك نفذ 350 قرضا، استفاد منه 1750 مواطنا ومواطنة. وقد بدأ البنك نشاطه برأس مال البنك خمسة ملايين دولار مستهدفا ألف مستفيد في عامه الأول.
يشار إلى أن (أجفند) أسس شراكة استراتيجية مع البروفيسور محمد يونس، مؤسس بنك غرامين للإقراض الصغير في بنجلاديش، وضمن هذه الشراكة تم بتطوير نموذج (أجفند ـ غرامين) لتعزيز مفهوم مكافحة الفقر بالإقراض متناهي الصغر.

العراق يحدد 6 منافذ لاستيراد وتصدير البضائع
«عكاظ» ـ الدمام


حددت الحكومة العراقية ستة موانئ ومنافذ حدودية لاستيراد وتصدير المواد الغذائية وارساليات البذور والاسمدة والمبيدات البيطرية.
وقال مجلس الغرف السعودية انه تلقى خطابا من السفارة العراقية في الرياض يتضمن قرارا من الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي باعتماد الموانئ والمنافذ الحدودية كمنافذ استيراد وتصدير المواد الغذائية والعلفية وارساليات البذور والاسمدة والمبيدات البيطرية واللقاحات من وإلى العراق. وهذه الموانئ والمنافذ هي منفذ صفوان الحدودي ــ الحدود بين العراق والكويت، ومنفذ طربيل الحدودي ــ الحدود بين العراق والأردن، ومنفذ الوليد وربيعة الحدوديين ــ الحدود بين العراق وسوريا، وميناء أم القصر ــ على الخليج العربي، وميناء خور الزبير ــ على الخليج العربي، وميناء أبو فلوس ــ على الخليج العربي.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس