عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-2010   رقم المشاركة : ( 21 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار ومنوعات الاثنين 10/ 2



سامي المغامسي ــ المدينة المنورة

تسببت جمال سائبة أمس، على طريق المدينة ـــ حائل، في توقف موكب وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، الذي انتظر مضطرا عبور آخر جمل ليواصل جولته على مشاريع الطرق في المدينة المنورة.
وأبلغ الوزير الصريصري «عكاظ» التي رافقته في الجولة، أن ميزانية الوزارة للعام المالي الحالي، التي بلغت 12 مليار ريال تعد الأكبر، وهي كافية لتنفيذ مشاريع النقل والطرق في المملكة، وقال إن الوزارة تنفذ طرقا بأطوال تزيد على 30 ألف كيلومتر، إضافة إلى ما اعتمد في الميزانية الحالية لشبكة الطرق ويشمل القرى والهجر.
وأضاف أن مشاريع وزارة النقل للعام الجاري، شملت مختلف مناطق المملكة، وأن منطقة المدينة المنورة حظيت بمشاريع حيوية بلغت تكاليفها أكثر من مليار ريال، إضافة إلى مشاريع ما زالت تحت التنفيذ بتكلفة أكثر من ملياري و800 ألف مليون ريال، وهي مشاريع مهمة داخل المدينة المنورة لفك الاختناقات وتسهيل الحركة المرورية وكذلك في المحافظات والقرى الهجر.
وفي ما يتعلق بمحاسبة بعض الشركات والمؤسسات التي ثبت وجود بعض ملاحظات عليها، بعد سيول جدة وتبوك، قال «جميع الجسور التي نفذتها وزارة النقل تتمتع بمواصفات عالمية ولم تتأثر نتيجة الأمطار»، مشيرا إلى محاسبة بعض الشركات وأخرى سحبت منها مشاريع بسبب التأخير أو نتيجة عدم التزامها بالمواصفات المتبعة.
وزارد «لن يكون هناك تهاون مع الشركات في تنفيذ وتأخير المشاريع»، وأكد أنه يتم الكشف والفحص على الجسور باستمرار، وينتج عن ذلك محاسبة واتخاذ الإجراءات النظامية ومعاقبة المقصرين.
وكان وزير النقل تفقد سير العمل في مشروع المرحلة الأولى والثانية من الطريق الدائري الثالث في المدينة المنورة الذي تنفذه الوزارة حاليا، ويبلغ طوله 15 كيلومترا وبتكلفة إجمالية قدرها نحو 282 ريالا، واجتمع بمقاول واستشاري المشروع لمناقشة الأعمال المنفذة والإطلاع على نسبة الإنجاز التي تمت حتى الآن.

من جهة ثانية، بحث صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة أمس، مع وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري مشاريع الطرق الجاري تنفيذها في المنطقة، إضافة إلى حاجة المنطقة من المشاريع في الفترة المقبلة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس