عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2010   رقم المشاركة : ( 38 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار ومنوعات الثلاثاء 11--2



المحكمة الإدارية تنظر تعويضه .. وسجون جدة: مرجعه لم يستجب

5 أشهر إضافية في السجن بلا ذنب
عدنان الشبراوي ـ جدة

تنظر المحكمة الإدارية (ديوان المظالم) في جدة، دعوى مواطن يطلب تعويضه عن الضرر الذي ألم به؛ للتأخر في إطلاق سراحه من سجون جدة خمسة أشهر عقب انتهاء محكوميته، ما نتج عنه تأذيه ماديا ومعنويا ــــ وفق منطوق دعواه ــــ .
وقالت لـ «عكاظ» مصادر قضائية: إن مواطنا في العقد الرابع انتهت محكوميته، بيد أنه ظل خلف القضبان لأكثر من أربعة أشهر، جراء البطء في إنهاء معاملته، وقررت الدائرة الإدارية الثالثة عشرة تحديد نهاية ربيع الأول المقبل موعدا لنطق الحكم.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن قضاة الدائرة الإدارية الـ13 اعتبروا «استمرار حبس المواطن مخالفا للنظام، وأنه لا يمكن تمديد سجن المواطن إلا بحكم قضائي، وليس لمرجعه أية صلاحية في هذا الصدد».
وألمحت المصادر، إلى أن القضاء متجه نحو إلزام سجون جدة بتعويض المواطن عن فترة الأشهر الإضافية التي قضاها خلف القضبان، مشيرة إلى أن القاضي هو من يقدر مبلغ التعويض بحسب حالة صاحب الشكوى، مع الأخذ بعين الاعتبار وضعه الاجتماعي والمادي ووظيفته ومستوى دخله، فضلا عن أي ضرر آخر ترتب على بقائه في السجن متى ما ثبت ذلك.
من جهتها، ردت إدارة السجون على الدعوى بأن مخاطبات من جهة عمله طلبت تسليمها السجين عقب انتهاء محكوميته، ورفعت إدارة السجن للمرجع لكنه ــ أي المرجع ــ لم يستجب.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس