عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2010   رقم المشاركة : ( 20 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف للتربية الثلاثاء11-02-1431هـ

الجزيرة:الثلاثاء 11 صفر 1431هـ العدد:13634
تربية بنات نجران يقف على احتياج مدارس المنطقة
نجران - حمد آل شرية:
عقد مجلس التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران أمس جلسته الثانية برئاسة مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم الدوسري . واستعرض المجلس تقرير لجنة متابعة احتياج مدارس المنطقة ومناقشة إدارة التجهيزات المدرسية بين الواقع والمأمول وتفعيل البوابة الإلكترونية في جميع مدارس المنطقة والمحافظات ومناقشة فكرة سد عجز المعلمات في بعض المدارس بتكليف الإداريات لسد العجز . كما أقر المجلس إحداث مدرسة ثانوية مع المتوسطة السابعة بحي الفهد في بداية العام الدراسي القادم لفك الاختناق ومناقشة ضرورة إقامة دورات إلزامية لمعلمات التربية الإسلامية لتدريس مادة القرآن الكريم وتجويده . وشدد الدوسري في ختام الجلسة على جميع الأعضاء بضرورة اتخاذ كل الإجراءات وتوفير كافة الإمكانات لأداء الاختبارات للفصل الدراسي الأول 1430 - 1431هـ بحيث يؤدين الطالبات اختباراتهن في جو تسوده الراحة النفسية وكذلك تأمين خزانات لمياه الشرب بالمدارس مع تهيئة الموقع المناسب لها بالمدرسة وعمل تمديدات لتغذيتها بالمياه الصالحة للشرب .
الجزيرة:الثلاثاء 11 صفر 1431هـ العدد:13634
الزهراني يفتتح برنامج (أبناؤنا والاختبارات)
الخرج مسفر القحطاني:
افتتح مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج الدكتور سعود بن حسين الزهراني الرئيس التنفيذي لمجالس الأحياء بمحافظة الخرج يرافقه الأستاذ عبدالرحمن الدوسري أمين مراكز الأحياء والأستاذ خالد اليحيا رئيس النشاط الكشفي البرنامج التوعوي (أبناؤنا والاختبارات) الذي ينظمه مركز غرب السيح الذي يهدف إلى تحصين الشباب وتوعيتهم أيام الاختبارات . كما افتتح المعرض التوعوي المصاحب . بعد ذلك بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم أحد طلاب حلقة مركز غرب السيح ثم تلا ذلك كلمة لمدير مركز الحي بغرب السيح بعدها كلمة لرئيس اللجنة التنفيذية لمراكز الأحياء الدكتور سعود بن حسين الزهراني شكر من خلالها جهود العاملين على المركز وأثنى على تفاعل الأهالي وحثهم على دعم هذه المراكز وتفعيل دورها والتبرع لها حسب الأطر النظامية المعمول بها تلا ذلك فقرة إنشادية لطلاب متوسطة المدينة المنورة بغرب السيح بعد ذلك كرم الزهراني الطلاب المشاركين بالفقرة الإنشادية وقارئ القرآن . بعد ذلك أقيمت محاضرة لفضيلة الشيخ فيصل الشدي بعنوان هموم الشباب تطرق فيها لهموم الشباب ومشكلة الاختبارات وتحصين الطلاب من الانزلاق خلف السلوكيات السيئة والانجراف إلى المخدرات وحث أولياء الأمور على الحرص على أبنائهم بعدها تم السحب على جوائز المشاركين .
صحيفة اليوم:الثلاثاء 11 صفر 1431هـ العدد:13374
90 سوطا والسجن شهرين مقابل إهانتها مديرة مدرسة الجبيل تتمسك بجلد طالبة أمام المعلمات
أحمد العريمة – الجبيل
أكدت مديرة المدرسة المتوسطة الثانية في الجبيل والتي قضت المحكمة لصالحها بجلد طالبة أهانتها 90 جلدة وسجنها شهرين أن خروج المشكلة للمحكمة يخصها كمواطنة وليس كمديرة مدرسة نظراً لتلقيها تهديدا ووعيدا بالقتل من الطالبة البالغة من العمر 19 عاماً أمام مسمع ومرأى المشرفات ورئيسة التوجيه والإرشاد، وأكدت أن المشكلة التعليمية قد تمت معالجتها عن طريق الادارة واما خروجها للمحكمة فهو حفاظاً على نفسها كمواطنة من كافة التهديدات التي تلقتها، ورفضت المديرة التنازل عن حقها وبشدة لتكون الطالبة عبرة لغيرها ممن تسول لهم أنفسهم بارتكاب المشاكل والخلافات داخل أسوار المدارس وتمنت تنفيذ الحكم داخل أسوار المدرسة أمام زميلاتها وأمام الكادر التعليمي حفظا لحقها وحفظاً لكرامة المكان التعليمي والعاملين به . وبينت ان قاضي المحكمة قد خيرها بتنفيذ الحكم إما ان يكون هي التي تنفذ حكم الجلد او إحدى قريباتها او من ينوب عنها إلا انها رفضت طلب القاضي وقالت هذا موكل للقضاة وما يرونه يناسب تنفيذ الحكم . يذكر ان ادارة التربية والتعليم بنات قد سمحت للطالبة بالعودة مرة أخرى للدراسة بعد فصلها كطالبة منازل في مدرسة اخرى لهذا العام حتى تكون مؤهلة للتعليم المنتظم الا ان الطالبة رفضت وطلبت ان تكون طالبة منتظمة .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس