عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2010   رقم المشاركة : ( 22 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف للتربية الثلاثاء11-02-1431هـ

عكاظ : الثلاثاء 11-02-1431هـ العدد : 3145
حذرت من الاعتداء على طالبات الخرعاء قبل 20 يوماً
شرطة نجران تحقق مع شاب أثار الرعب بين الطالبات
قايد آل جعرة ـ محمود الحارثي ـ نجران
تحقق شرطة منطقة نجران في قضية اقتحام شاب سعودي (22 عاما) حافلة للطالبات الأربعاء الماضي، في مخطط الخرعاء في محافظة خباش شرق مدينة نجران . وأكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة نجران النقيب عبدالرحمن بن محمد الشمراني، في بيان رسمي أمس، تلقي مخفر شرطة حايرة السلم بلاغا بالحادثة من قبل حارس المدرسة الواحدة والعشرين المتوسطة للبنات في الخرعاء، وأكد فيه حضور شخص يقود سيارة من نوع تويوتا إلى المدرسة واستقل الحافلة الخاصة بنقل الطالبات أثناء تواجدهن داخله، ما أثار الرعب بين الطالبات، عندها نزل من الحافلة وفر هاربا، وعلى الفور تم التعميم عنه ليتم القبض عليه في حينه، واتضح أنه مواطن ويبلغ من العمر 22 عاما وهو رهن التحقيق . من جانبه، أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة نجران سالم بن محمد الدوسري، في اتصال هاتفي أمس، تشكيل فريق من قسم المتابعة للتحقيق في حادثة مضايقة البنات أثناء انصرافهن إلى منازلهن نهاية دوام الأربعاء الماضي، وقال: «حصلنا على إفادة حراس المدرسة وسائقي الحافلات وتم رفعها لشرطة منطقة نجران التي تحقق في القضية» . وأضاف الدوسري، أن إدارة تعليم البنات في نجران طالبت شرطة المنطقة وفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة تكثيف تواجدها عند جميع مدارس البنات للحفاظ على سلامتهن وعدم مضايقتهن . إلى ذلك، طالب أولياء أمور الطالبات من جديد، تعليم البنات في المنطقة بالتدخل وإنقاذ بناتهم من ضعاف النفوس الذين استغلوا موقع المدرسة باعتبارها في موقع خال من السكان وبعيدة عن النطاق العمراني، في تكرار مضايقتهم للحافلات التي تقل الطالبات، وأشاروا إلى رفع شكوى رسمية إلى وزارة التربية والتعليم لإرجاع بناتهم إلى المدرسة المستأجرة في حي الملك سعود في قرية تصلال شرق نجران . الجدير بالذكر، أن «عكاظ» كانت نشرت في وقت سابق، تخوف أولياء أمور الطالبات من خطورة الموقع وتذمرهم من بعد المدرسة في عددها الصادر بتاريخ 21/1/1431هـ تحت عنوان (غياب جماعي لطالبات حي تصلال في نجران) .
المدينة : الثلاثاء 11-02-1431هـ العدد :
إغلاق مدرسة أهلية في المدينة المنورة نهاية العام الدراسي
تركي الصاعدي - المدينة المنورة
أغلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم يوم أمس مدرسة أهلية بالمدينة المنورة بناء على خطاب المدير العام للتعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية والتعليم القاضي بتطبيق النظام على مدرسة (تحتفظ الجريدة باسمها)، وإغلاقها نهاية العام الحالي وليس في منتصف الفصل حرصا من الإدارة على مصلحة الطلاب ومنسوبي المدرسة وعلى سير العملية التعليمية . وبررت الإدارة إغلاق المدرسة بناء على ما ورد في المادة التاسعة عشرة من لائحة تنظيم المدارس الأهلية والتي تخول جهة الاشراف على المدارس أصدار قرار إلغاء ترخيص المدرسة . وتنص المادة التاسعة عشرة على انه «إذا ثبت لأي سبب من الأسباب قد عجزت أو أوشكت على العجز عن أداء مهمتها أو أن حالتها المادية ساءت لدرجة يتعذر معها القيام بالتزاماتها أو أن مستوى الطلبة انخفض عن المستوى المطلوب، ويعتبر هذا القرار إنذارا واجب النفاذ في بداية العام الدراسي ما لم تتحسن حالتها ويصدر قرار لاحق يلغي سابقه» .
المدينة : الثلاثاء 11-02-1431هـ العدد :
“تعليم المدينة” يستضيف ورشة “التقانة” لمادتي التربية البدنية والفنية
فهد الجهني - المدينة المنورة
افتتحت صباح أمس الإثنين ورشة عمل (التقانة) في تعليم التربية البدنية والتربية الفنية، وذلك بحضور مدير تعليم منطقة المدينة المنورة الدكتور تنيضب بن عوادة الفايدي ووبمشاركة مشرفي مادتي التربية البدنية والفنية الذين يمثلون 15منطقة ومحافظة تعليمية بالمملكة، في كل من (الليث - جدة - العلا - القويعية - المهد - شقراء - تبوك - القريات - الحدود الشمالية - عفيف - الدوادمي - المجمعة - الجوف -عنيزة - الهيئة الملكية بالجبيل) وتعقد الورشة بمركز تنمية المهارات التابع لإدارة التدريب التربوي بمنطقة المدينة المنورة . بدأ الافتتاح بالقرآن الكريم تلا ذلك كلمة مدير تعليم منطقة المدينة المنورة الدكتور تنيضب الفايدي التي رحب فيها بالحاضرين من مشرفين ومعلمين وأبدى سعادته بلقائه الزملاء العاملين في الميدان التربوي، مؤكدا أهمية إقامة اللقاء الذي يضيف الجديد حول تقانة التعليم لمادتي التربية البدنية والفنية، باعتبار أن المادتين من المواد الجاذبة للطلاب . وألمح إلى أهمية تعزيز دور معلم التربية البدنية والفنية وحث في نفس الوقت العاملين في الميدان لهاتين المادتين بضرورة التطوير والبحث المستمر عن كل ما يرقى بأداء الرسالة التربوية وإيصال المعارف للطالب في صور جاذبة وأساليب حديثة مستفيدين من جديد التقنية . تلا ذلك كلمة الدكتور رشيد الحمد رئيس قسم التربية البدنية بوزارة التربية والتعليم التي تناول فيها اتقان عملية التعليم والتوأمة بين مادتي التربية البدنية والفنية . وأشار إلى النظرة السلبية التي تنقل عن هاتين المادتين والمح إلى مخرجات التعليم من خلال مناهج ستصدر في العام القادم لمادتي التربية البدنية والفنية وطالب بأهمية تفاعل معلمي المادتين مع التقنيات المعاصرة والانفجار المعرفي بعد ذلك انطلقت ورش العمل الخاصة باللقاء والتي تستمر 3 أيام .

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس