عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-2010   رقم المشاركة : ( 16 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 12/02/1431 هـ 27 يناير 2010 م

تعليق على حركة سوق الأسهم:

13 قطاعا تنهي التعاملات باللون الأحمر




انخفض مؤشر تداول لأسهم معظم الشركات مسجلاً هبوطاً بلغت نسبته 0.94 في المائة، ليغلق بنهاية تداولات أمس عند مستوى 6256.16 نقطة، وبخلاف قطاعي التجزئة و الزراعة والصناعات الغذائية، فقد أنهت جميع القطاعات الأخرى يومها خاسرة. ومن بين 134 شركة تم تداولها أمس، شهدت 106 شركات انخفاضاً في أسهمها، بينما شهدت 17 شركة فقط ارتفاعاً. وتم خلال الجلسة تداول 150.9 مليون سهم بقيمة بلغت 2.9 مليار ريال. وجاء قطاع البتروكيماويات كأسوأ القطاعات أداء لليوم، حيث انخفض بنسبة 1.9 في المائة ليغلق عند مستوى 5489.87، وتلاه قطاع التأمين الذي انخفض بنسبة 1.6 في المائة ليغلق بنهاية التعاملات عند مستوى 1059.79 نقطة.
وكان أفضل قطاعين قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية والتجزئة، حيث ارتفع الأول بنسبة 0.3 في المائة ليغلق عند 5243.3. أما الثاني فهو الوحيد الذي شهد قفزة بنسبة 0.1 في المائة. وكانت شركة صقر للتأمين صاحبة أفضل أداء لليوم بينما احتلت «ساب تكافل» الموقع الثاني.


"موانئ دبي العالمية" تؤكد أن وضعها المالي قوي

دبي – الألمانية
قالت شركة "موانئ دبي العالمية" التابعة لمجموعة دبي العالمية الإماراتية إنها "في وضع مالي قوي" وتمتلك "ما يكفي من السيولة" لتحافظ على نمو أعمالها وعلى سير عملياتها وخططها التوسعية التي تعتمد بشكل رئيسي على حركة التجارة وحجم النمو في الطلب في الأسواق العالمية.
وذكرت الشركة في بيان مساء أمس أن "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية عن توقع محمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية، من أن الشركة تواجه مشاكل مالية تتعلق بتسديد التزاماتها المالية في المستقبل هو خبر عار تماما عن الصحة، قد يكون ناتجا عن تفسير خاطئ للتصريحات التي أدلى بها".
وأضاف البيان أن "توفير السيولة هي معضلة عالمية تواجه جميع الكيانات الاقتصادية على مستوى المنطقة والعالم.. وقد كان لها تأثير واضح على الكثير من الشركات والمؤسسات ، إلا أن موانئ دبي العالمية كانت قد أخذت كل هذه التداعيات بعين الاعتبار عند وضع ومراجعة خططها المستقبلية ولديها ما يكفي من السيولة لمواصلة خططها التوسعية بما يتوافق مع حجم الطلب في السوق".


الوقود والإيجار والأطعمة ترفع التضخم السعودي إلى 4.3 %

«الاقتصادية» من الرياض
قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أمس، إن معدل التضخم السنوي ارتفع 4.3 في المائة في كانون الأول (ديسمبر)، وهو أعلى مستوياته منذ أيلول (سبتمبر) الماضي. وخفضت الأزمة المالية العالمية معدلات التضخم في أرجاء منطقة الخليج من مستويات قياسية في 2008 وتراجعت الأسعار في بعض الدول مثل الإمارات وقطر. ومن المتوقع ارتفاع ضغوط الأسعار مرة أخرى مع انتعاش المستثمرين في أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم لكن التضخم من المتوقع أن يظل عند مستويات تقل كثيرا عن 10 في المائة هذا العام في المنطقة.
وارتفع التضخم في السعودية إلى 4 في المائة في تشرين الثاني (نوفمبر) بعد تراجعه إلى 3.5 في المائة في تشرين الأول (أكتوبر) وهو أدنى مستوياته منذ حزيران (يونيو) 2007. وسجل معدل التضخم السنوي في سبتمبر 4.4 في المائة. وكان التضخم في السعودية قد سجل مستوى قياسيا بلغ 11.1 في المائة في تموز (يوليو) 2008.
وقالت الوكالة إن مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية سجل 125.2 نقطة في كانون الأول (ديسمبر) ارتفاعا من 120.1 نقطة قبل عام. وزادت أسعار المستهلك في كانون الأول (ديسمبر) 0.4 في المائة بعد زيادة بلغت 0.3 في المائة في تشرين الثاني (نوفمبر).
ويعكس ذلك ارتفاعاًً في مؤشر كانون الأول (ديسمبر) بلغت نسبته (0.4) قياسـاً بمؤشر تشرين الثاني (نوفمبر). ويعزى ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته ثلاث من المجموعات الرئيسة المكــونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية. وبلغت نسبة الارتفاع في مجموعة الأطعمة والمشـروبات 0.8, ومجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه 0.7, ومجموعة الأقمشة والملابس والأحذية 0.1. وسجلت مجموعة واحدة من المجموعات الرئيسة المكــونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة انخفاضاً في مؤشراتها القياسية حيث بلغت نسب الانخفاض في مجموعة النقل والاتصالات 0.1.
وظلت المجموعات التالية : التأثيث المنزلي، الرعاية الطبية، التعليم والترويح، سلع وخدمات أخرى، عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر.
وسجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر كانون الأول (ديسمبر) 2009 مقارنة بنظيره من العام السابق ارتفاعـاً بلغت نسبته 4.2 ويعزى ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته ست من المجموعات الرئيسة المكــونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية حيث بلغت نسبة الارتفاع في مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه 12.0, ومجموعة سلع وخدمات أخرى 9.5, ومجموعة التأثيث المنزلي 2.8, ومجموعة التعليم والترويح 1.1, ومجموعة الأطعمة والمشروبات 1.0, ومجموعة الرعاية الطبية 0.3.
كما سجلت مجموعتان من المجموعات الرئيسة المكـونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة انخفاضاً في مؤشراتها القياسية حيث بلغت نسبة الانخفاض في مجموعة النقل والاتصالات 1.1, ومجموعة الأقمشة والملابس والأحذية 0.5.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس