الموضوع: مقالات صحفية
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2010   رقم المشاركة : ( 2 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقالات صحفية

درس تغيير وتطوير مناهج التعليم العام

توجه لإلغاء مركزية اختبارات الثانوية العامة
محمد سعيد الزهراني ـ الطائف، متعب العواد ـ حائل
أكد مدير إدارة الاختبارات والقبول في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في الطائف أحمد الظافري، عند حضوره الملتقى التربوي لمديري المدارس في الطائف أمس الأول، أنه يوجد توجه لإلغاء مركزية اختبارات الثانوية العامة وطرح النظام المركزي للمرحلة ذاتها.
واستعرض الظافري نظم وتعليمات الاختبارات وأبرز ما يرد من تساؤلات للإدارة حول آلية تعديل المهارات في المرحلة الابتدائية.
من جهته، ثمن مدير مكتب التربية والتعليم في شرق الطائف عبد الرحمن الصخيري في كلمة له أداء مديري المدارس في الحد من انتشار مرض انفلونزا الخنازير وعدم ظهور حالات في الميدان. وشدد الصخيري على ضرورة التواصل مع المكتب وسرعة الرد على جميع المكاتبات وسرعة إنجاز تحديث البيانات في برنامج التبادل الإلكتروني، فيما تناول عددا من المواضيع التربوية، منها: عدم التصريح لوسائل الإعلام واقتصار ذلك على مدير عام التربية والتعليم، ووضع خطة علاجية للطلاب الذين لم يتقنوا المهارات في المرحلة الابتدائية.
وفي شأن منفصل، تدرس وكالة وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير مشروع تغييرات وتعديلات على المناهج الدراسية في التعليم العام، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار.
ويشمل التطوير، مشاريع الرياضيات والعلوم الطبيعية والتعليم الثانوي ونظام المقررات المدرسية للعام الدراسي القادم 1432 ــ 1433هـ. ودعا وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير جميع إدارات التربية والتعليم بمختلف المناطق والمدن والمحافظات بإشعار منسوبيهم من معلمين ومشرفين تربويين بإفادة وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير من ملحوظاتهم في الميدان التربوي ومرئياتهم حول المناهج الدراسية في التعليم العام ومقترحاتهم لتطوير الكتب الدراسية خلال الأشهر الثلاثة القادمة.
وشددت الوكالة في خطابها العاجل (حصلت «عكاظ» على نسخة منه)، على أن تكتب جميع ملحوظات الميدان التربوي ومرئيات في تقرير واحد لكل إدارة تربية وتعليم بالمناطق على أن يتضمن التقرير الملاحظات التي يرونها المعلمين والمشرفين التربويين والتي يرون تلفيها بالإضافة للمقترحات العلمية والتربوية وما يمكن إضافته أو حذفه أو تقديمه أو تأخيره من المناهج.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس