عرض مشاركة واحدة
قديم 02-05-2010   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية والتعليم الجمعة 21--2

عكاظ : الجمعة 21-02-1431هـ العدد : 3155
التربية تشارك في منتدى عسر القراءة
واس ــ باريس
شاركت المملكة ممثلة بوزارة التربية والتعليم في أعمال المنتدى العالمي لعسر القراءة، الذي أطلقه المدير العام لليونسكو إيرينا بوكوفا في باريس أمس. ويمثل وفد المملكة في المنتدى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، عدد من المتخصصين في مجال التربية الخاصة وهم: الدكتور حمدان الغامدي، مديرة إدارة التربية الخاصة في تعليم البنات الدكتورة وفاء الصالح، صالح المعدي، ياسر بخاري، نجوى الهواري، وبلقاسم المرجي. ويناقش المؤتمر جملة مواضيع حول عسر القراءة والتشجيع على إيجاد الحلول العاجلة في هذا الشأن. وكان المندوب الدائم للمملكة لدى اليونسكو الدكتور زياد الدريس، ومساعده منصور غزالي قد عقدا اجتماعا مع أعضاء الوفد في مقر المندوبية الدائمة لدى اليونسكو في باريس لتناول مختلف أوجه المشاركة في هذا المنتدى وسبل الإفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع في المملكة. وركز الاجتماع على عدم الاكتفاء بعرض جوانب الجهود الإيجابية للمملكة في هذا المجال فقط، بل عرض الصعوبات والمشكلات التي يواجهها المختصون، وضرورة الإفادة من الحلول والأفكار .
عكاظ : الجمعة 21-02-1431هـ العدد : 3155
طبق جزئياً في 124 مدرسة بنات وبنين .. الأمين العام للمشروع لـ «عكاظ» :
التطبيق النهائي لتطوير الرياضيات والعلوم العام المقبل
محمد سعيد الزهراني، ماجد الطلحي ـ الطائف
أكد لـ «عـكاظ» الأمين العام لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد العسيري، أن الانتهاء من مشروع التطوير وتطبيق منتجاته بصورة نهائية سيكون في العام الدراسي المقبل 1432/ 1433هـ. وأوضح العسيري أن عدد المدارس التي طبقت منتجات مشروع الرياضيات والعلوم في الصف الأول الثانوي في مدارس التعليم العام بقطاعي البنين والبنات للعام الدراسي 1430/1431هـ وصل إلى 83 مدرسة للبنين. وبين الأمين العام للمشروع أن 42 مدرسة من المدارس التي طبقت منتجات المشروع يدرس فيها ستة آلاف و716 طالبا يدرسهم 141 معلم رياضيات، 90 معلم كيمياء وأحياء، و92 معلم فيزياء في جميع المناطق والمحافظات. وفيما يتعلق بمدارس البنات، أفاد العسيري أن عدد المدارس المطبقة للمشروع وصلت إلى 41 مدرسة يدرس فيها أربعة آلاف و554 طالبة تدرسهن فيها 100 معلمة رياضيات، 64 معلمة كيمياء، 63 معلمة فيزياء، و66 معلمة أحياء في جميع المناطق والمحافظات. وأشار الأمين العام للمشروع إلى أن منتجات المشروع طبقت جزئيا في مدارس معينة وصفوف محددة، كخطوة استباقية لضمان وجود المنتجات قبل التعميم بوقت كاف، حتى تضمن أمانة المشروع أن المنتج الموجود لديها درس في تلك المدارس والصفوف على فئة محددة. وذكر العسيري أن المشروع طبق في حلقته الأولى هذا العام على الصفوف الأول والرابع الابتدائي، والأول المتوسط في جميع مدارس المملكة، فيما تطبق حلقته الثانية في الصفوف الثاني والخامس الابتدائي، الثاني المتوسط، والأول الثانوي للعام الدراسي 31/1432هـ. أما الحلقة الثالثة فستطبق على الصفوف الثالث والسادس الابتدائي، الثالث المتوسط، الثاني ثانوي في العام الدراسي 32/133هـ ومن ثم الصف الثالث الثانوي. وفي شأن متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن عدد المستفيدين من برامج التطوير في العام الدراسي 29/1430هـ وصل 17 ألفا و33 مشرفا، مقابل 26 ألفا و62 مشرفة. وأوضحت الوزارة أنه تم التأكيد على الجهة المنفذة لمنتجات المشروع بتسليم أدلة المعلم للمرحلة الثانوية قبل بداية العام الدراسي 1430/1431هـ بوقت كاف، وطباعة 30 ألف حقيبة تدريبية وإرسالها لإدارات التعليم، إضافة إلى تزويد الوزارة بجميع الأدوات والمواد التعليمية المصاحبة لسلاسل الرياضيات والعلوم. يذكر أن مادتي الرياضيات والعلوم يهتم بتطويرهما من حيث محتوى المادة وأهدافها، الإخراج العام للكتاب، تطوير طريقة عرض الموضوعات في الكتاب، الأسئلة التقويمية، وإضافة وحذف وتعديل بعض الدروس في مناهج الرياضيات والعلوم في جميع مراحل التعليم العام.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس