عرض مشاركة واحدة
قديم 02-06-2010   رقم المشاركة : ( 38 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية السبت 22-02-1431هـ

الندوة : السبت 22-02-1431هـ العدد : 597
نادٍ للمعلمين بتعليم المخواة
الباحة : الندوة
تعتزم إدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة افتتاح ناد للمعلمين بالمحافظة.واوضح مدير التربية والتعليم بالمحافظة تركي بن احمد الزبيدي أنه تم اعتماد مجلس إدارة النادي والأنشطة والبرامج التي تمارس في النادي التي ستتضمن أنشطة تربوية وتعليمية وورش تربوية وأنشطة ثقافية ورياضية واجتماعية ولقاءات في المناسبات الوطنية ورحلات وزيارات إلى جانب دعوة المسؤولين وخبراء التربية والتعليم للإفادة من تجاربهم التربوية والتواصل مع المعلمين المتقاعدين من خلال استضافة معلم متقاعد كل شهر ليروي تجاربه التربوية والمواقف التي مر بها وشروط العضوية ورسوم الانتساب لعضوية النادي وأوقات العمل في النادي. وبين أن النادي يسهم في تقديم كل ما يخدم المعلمين اجتماعيا وثقافيا ويقوي أواصر العلاقات الاجتماعية بين المعلمين واستثمار الوقت فيما يعود بالنفع والفائدة والنمو المعرفي والمهني على المعلمين وتبادل الخبرات والزيارات , مشيرا إلى أنه تم التعميم على المدارس لإبلاغ المعلمين الراغبين بالانتساب لعضوية النادي بتعبئة استمارة العضوية ورفعها لقسم النشاط الطلابي بالإدارة.
عكاظ : السبت 22-02-1431هـ العدد : 3156
6 برامج لمعلمات ومعلمي السيح
«عكاظ» ـ الخرج
تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في محافظة الخرج ستة برامج تدريبية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، وذلك في مقر مركز التدريب التربوي في مدينة السيح. وتستهدف البرامج التدريبية التطويرية شاغلي الوظائف الإدارية في قطاعي التعليم في السيح والدلم بهدف رفع الكفاءة وتطوير الأداء الإداري. وتشتمل البرامج التدريبية على برنامج أعمال السكرتارية ومديري المكاتب، وبرنامج تحرير المراسلات الحكومية وإعداد التقارير، وبرنامج الاتصالات الإدارية وفن التعامل مع الآخرين، وبرنامج فنون الأرشفة والتوثيق، وبرنامج التطبيقات الإدارية للجودة الشاملة، وبرنامج حل المشكلات واتخاذ القرارات.
عكاظ : السبت 22-02-1431هـ العدد : 3156
خلاف على موقع يعطل مشروع مجمع تعليمي في الطائف
محمد سعيد الزهراني، سعود الحارثي ـ الطائف
أثار مجمع تعليمي (تحت الإنشاء) في الطائف، خلافا بين أهالي حي السحـــيلي وإدارة التعليم في الطائف على خلفية موقع المشروع الذي يؤكد الأهالي أنه مجرى معروف للسيل منذ أكثر من 30 عاما، فيما تقول إدارة التعليم: إنه يقع بمحاذاة مجرى مياه متدفقة من الحي وليس على مجرى وادي. وكشف لـ «عكاظ» مدير الإعلام التربوي في تعليم البنات في الطائف فهد الحمياني، تشكيل لجنة رباعية للوقوف على موقع المشروع في حي السحيلي، للتأكد من موقعه وعدم وقوعه على مجرى وادي كما يدعي الأهالي. وقال الحمياني: إن لجنة مشكلة من أربع جهات حكومية، هي محافظة الطائف، إدارة التربية والتعليم، أمانة الطائف، الدفاع المدني، أكدت أن المشروع يقع بمحاذاة مجرى لمياه متدفقة من الحي، وليس على مجرى وادي كما ذكر الأهالي، مشيرا إلى أنه تم تحديد المجرى، وتجنيبه المشروع المدرسي، واستقطاع مساحة من الأرض لمجرى السيل، واعتماد تنفيذ المشروع في بقية الأرض نظرا لأهمية المشروع. ورغم تأكيدات إدارة تعليم البنات، واللجنة المشكلة، إلا أن اعتراضات أهالي الحي على المشروع ومطالبتهم بتغيير الموقع مستمرة، وقال الأهالي لـ «عكاظ»: لا أحد يغامر بإرسال بناته إلى ذلك المجمع التعليمي لخطورته، خصوصا بعد أحداث كارثة السيول جدة الأخيرة. وأكد المواطن فائز الحارثي، أن الموقع هو مجرى للسيل تتجمع فيه السيول من أنحاء الحي، وأن وجود عبارة ضخمة لتصريف مياه الحي عن طريق الملك خالد باتجاه هذا الموقع هو خير دليل على ما يقول ــ بحسب قوله ــ أما المواطن محمد الشهري، فيشير إلى أن المشروع الذي بدئ العمل به قبل عدة أشهر لم يتنبه الأهالي إلى خطورته إلا بعد كارثة جدة، مؤكدا أن تعليم البنات شرع في تصريف مياه السيول باتجاه الشارع المجاور للمشروع دون أدنى اكتراث للنتائج المحتملة والتي قد تصيب المحال التجارية التي تقع على هذا الشارع. ويؤكد علي عبد الله (من أقدم سكان الحي) أن هذه الأرض مجرى للسيل ولم تكن ضمن أي مخطط في الحي، إلا أن أحد رجال الأعمال من خارج الطائف باع الموقع على تعليم الطائف وقال: «لا ندري كيف وافقت إدارة التعليم على إنشاء المشروع على الموقع».
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس