عرض مشاركة واحدة
قديم 02-09-2010   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الثلاثاء25-2-1431هـ

المدينة : الثلاثاء 25-02-1431هـ
استخراج بطاقات البصمة لطالبات الثانوي 3 ربيع الأول
علي بلال - الرياض
كشف مدير المركز صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود عن أن المركز يعمل حاليا على الاستعدادات والترتيبات للزيارات المدرسية من اجل استخراج بطاقات البصمة لطالبات الصف الثالث الثانوي في عدد من المدن وذلك بعد التنسيق مع إدارات التربية والتعليم للبنات بالمملكة، مشيرا إلى أن مشروع إصدار البطاقات داخل المدارس سيبدأ من 13/3/1431 هـ وحتى 22/4/1431 هـ. وحث سموه جميع المدارس التعاون مع فريق العمل وتسهيل الإجراءات والترتيبات لهم من اجل تحقيق المصلحة المطلوبة. وكان المركز أعلن أمس مواعيد التسجيل لاختبارات الطالبات وخريجات الثانوية العامة وذلك عن طريق موقع المركز الالكتروني www.qiyas.org. واضاف انه ستتاح للطالبات هذا العام فرصتين لدخول اختبار القدرات الأول قبل نهاية الفصل الثاني، والفرصة الثانية بعد نهاية العام الدراسي مباشرة متزامنة مع الاختبار التحصيلي. وقال سموه انه يتطلب من جميع الطالبات دخول الفترة الثانية حيث إنها تشتمل على الاختبار التحصيلي أما الفترة الأولى فهي اختيارية لمن أرادت دخول اختبار القدرات كفرصة إضافية. وأوضح سموه أن المركز الوطني للقياس والتقويم حدد مواعيد التسجيل للاختبار الأول الخاص بجزء القدرات في الفترة من 1 إلى 23 / 5 / 1431 هـ، مشيرا إلى أن أداء الاختبارات سيكون في الفترة من 12 إلى 20 / 6 / 1431 هـ، والتسجيل للفترة الثانية من 15 / 6 / 1431 هـ إلى 6 / 7 / 1431 هـ، والاختبارات من 22 إلى 28 / 7 / 1431 هـ.وأكد مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أن عملية التسجيل لدخول الاختبار تتطلب من جميع الطالبات في أول مرة فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت للتحقق من جميع بياناتهم الشخصية ومن ثم الحصول على رقم المشترك الذي يستمر معهم طيلة تعاملاتهم مع المركز.
المدينة : الثلاثاء 25-02-1431هـ
مصدر بـ “التربية” : 13 ألف وظيفة للخريجين والخريجات وإعادة اختبار القياس للراسبين
حامد الرفاعي - فهد الرشيد , علي العوفي - مكاتب
كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم لـ "المدينة" بأن الوظائف التعليمية والتي اعلنت الوزارة عن بدء التقديم عليها هذا الاسبوع عبر موقعها الإلكتروني، تتجاوز "13" ألف وظيفة تعليمية للبنين والبنات، فيما أتاحت الآلية الجديدة للتقديم فرصة إعادة اختبار الكفايات لمن لم يتمكنوا من اجتيازه في العام الماضي 29/1430هـ ولم يحصلوا على نسبة 50% في التخصص. وبالعودة إلى آلية التقديم للوظائف التعليمية طالبت الوزارة المتقدمين بإجراء اختبار كفايات المعلمين بالمركز الوطني للقياس والتقويم بحسب البيان الصحفي للاعلام التربوي للوزارة والذي تلقت “المدينة” نسخة منه، وذلك على النحو التالي:- محضرو مختبرات العلوم ومعامل الحاسب الآلي الذين حصلوا على درجة البكالوريوس وهم على رأس العمل، بموافقة الوزارة على إكمالهم الدراسة، وتم اعتماد تقدمهم لتحسين مستواهم الوظيفي هذا العام.- الخريجون الفعليون في التخصصات والمؤهلات ضمن احتياج الوزارة للعام الدراسي القادم 31/1432هـ.- المتوقع تخرجهم خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام 30/1431هـ.
- من اختبر كفايات معلمين في المركز الوطني للقياس والتقويم العام الماضي 29/1430هـ ولم يحصل على نسبة 50% في التخصص ( في حال وجود اختبار تخصص )، و نسبة 50% في الدرجة الكلية.
- من اختبر كفايات معلمين العام الماضي 1429/1430 هـ في المركز الوطني في غير تخصصه (حسب دليل التخصصات ومسميات الاختبارات المعلنة في موقع المركز).
- من اختبر كفايات المعلمين الأعوام السابقة في غير المركز الوطني للقياس والتقويم.
- من يرغب تحسين نتيجة اختباره السابق الذي حصل عليه العام الماضي 29/1430هـ في المركز، علماً أنه سيتم اعتماد أعلى نتيجة حصل عليها المتقدم في الاختبارين .
- خريجو دبلوم التربية الخاصة بعد مؤهل البكالوريوس (حسب دليل الاحتياج) ، على أن يتم اختبارهم لكفايات المعلمين على مؤهل التربية الخاصة في الإدارة العامة للتقويم بوزارة التربية والتعليم، بعد حصولهم في اختبار المركز على النسبة المطلوبة في تخصص البكالوريوس. ويمكن الاطلاع على دليل إجراءات التعيين على الوظائف التعليمية للبنين لاحتياج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي القادم 31/1432هـ على الرابط التالي (http://www2.moe.gov.sa/downloads/trp.rar ) والذي يحوي معظم الأسئلة والأجوبة الخاصة بالتعيين على وظائف تعليمية (بنين).
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس