عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2010   رقم المشاركة : ( 53 )
منقاش
ذهبي نشيط

الصورة الرمزية منقاش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 686
تـاريخ التسجيـل : 09-11-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,408
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : منقاش


منقاش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أستراحه مع داب من الدواب.

تبارك الله ما شاء الله عليك يبن همام , وأضحك الله سنك كما أضحكتني مع كل سطر من ما كتبت عن هذي الرحله العلميه المخيفه والفريده في مجالها وطلابها وعلماها.
والآن أستطيع أقول لك أنك ضبطت ترددك 100% على تردد الخيطي ميطي اللي هو في ألأساس تردد شيخكم ابو نقشه ...
وهالحين نعود لمتن الموضوع , وأستطيع أقول مره ثانيه وبثقه عمياء ولا هي مفتحه أنك طالب علم مجتهد , والمجتهد أذا أصاب له أجرين , وأذا أخطا ماله ألا أجر واحد .
ومكمن خطاك يوم الله ما هداك , أنك طلبت العلم عند من ضيع العلوم كلها , والطعن هذا له مسندات شرعيه , ودحديرات من سبول القبايل .

ألأوله , أنك تعرف ومثلك ما يجهل , أن كل من عمره ناهز الثمانينات , علومه يوخذ منها ويرد , الحيث أنه يبدا المنشار ياكل فيها (الذاكره تضعف) وهو رايح جاي , يعني خذ من كلامه وخلي , لكن أذا تواتر الخبر من أكثر من واحد يقبل بدرجة حسن .
أما أذا وصل التسعينيات , فيبدا رفع القلم عنه , سواء ضربك بالشون أو أعطاك من المهلفات والبقش اللي فرحان أنك جايبها لنا , وتحسب أنك جبت راس كليب .
أما اللي ناهز الميه وجالس بالظلمه في الزوه أو في آخر المجلس , فهذ يظلمه كل من يسأله , ويجب محاكمة السائل , ومن الرحمه به تركه في حاله وبلاشي نقحمه في الباطل وفي شهادات مضى عليها تسعين عام وهو بالكاد يتذكر عشاه البارح , نسأل الله لنا وله حسن الخاتمه في الدنيا , والجنة في الآخره ...

الثانيه , الواقعه أم كلب وأمحوه , شاهدها ركاب التيوس كان غر جاهل عمره عشر سنوات , ولا أستبعد أن التيس اللي كان يركبه أكبر منه في وقت الحادثه .
بعباره ثانيه , شاهدك وقت الحادثه كان جويهل مابلع سن الرشد والتميز , وربما تلمى له بعض اللوامي , أو تلمى له واحد من جن تهامه أم الهامه .

الثالثه , واضح أنك أصابك رهاب شديد من الشون , ومع الرهاب دخل رزك بصل وثوم ومعها قرفه وأنت تناظر في شون الشيخ وهي مسلطه عليك , وهذا ربما أثر على أستيعابك للسالفه على مافيها من العلات والهنات والونات .

الرابعه , المفروض أنك تخاطب كل جيل بمصطلحاته ولا تربكه في شي ما تعود عليه , حتى تحصل على الفايده اللي ترجيها , فمثلا , في قياس المسافات المفروض ما تسأله بالأمتار , السؤال اللي أنتهى بمسافة مقدارها خيطي ميطي .
المفروض أنك قلت للشيخ , هي غلوة الحجر مرتين والا ثلاث والا عشر ؟ , لو سألته بهالأسلوب وهالمقايس , كان شفت كيف تنسمح أسارير الشيخ ويعطيك جواب غير الخيطي والميطي .....

الخامسه , لو تناسينا كل العلل والعذاريب اللي في الشاهد والراوي والروايه , كيف نقبل شهادة شاهد في طول أمحوه ما شافها ألا مره واحده في حياته ؟ , كيف نقبلها وهو ما يدري هي جاهله صغيره ما أكتمل نموها بعد مثل حال الشاهد الصغير ركاب التيوس اللي يومها ما تجاوز عمره العشر , والا بالغه أو حتى عانس ؟.

والزبده : شهادة هذا الشيخ يعتد بها في ظاهرة طيران ألأمحوه لأنها تطابقت مع غيره من الشهود , وما تبقى من الشهاده , نحدد لك جلسه ثانيه تجيب فيها شاهد غيره ترقع بها شهادة ركاب التيوس , ووقتها ننظر في شهادته بالقبول أو الرفض , وشكرا ..
آخر مواضيعي

التعديل الأخير تم بواسطة منقاش ; 02-12-2010 الساعة 04:01 PM
  رد مع اقتباس