عرض مشاركة واحدة
قديم 02-22-2010   رقم المشاركة : ( 6 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصفي للتربية الاثنين 8-3

المدينة : الاثنين 8-03-1431هـ
الطياش : لجنة لدراسة مشكلة تباين الدرجات الوظيفية بين الدفعات
قال الدكتور فهد الطياش المشرف العام على الإعلام التربوي في وزارة التعليم إن لجنة تم تشكيلها لدراسة الوضع القائم لمشكلة تباين الدرجات الوظيفية بين الدفعات نفسها وبين قرارات التعيين ذاتها أيضاً، مشيراً إلى أن هناك من يرى وجود دفعات أخرى متضررة، منوهاً إلى أن الوزارة حريصة على إغلاق ملفات تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، موضحاً أن مشكلة تباين الدرجات الوظيفية وكل القضايا المتعلقة بالمستويات أوجدتها ظروف معينة اقتصادية وإدارية ووظيفية، مضيفاً أن اللجنة ستتابع تبعات الخلل وستقوم برفع جميع نتائج الدراسات والرؤى للأمير فيصل الذي يحرص على دراسة مشكلة تباين الدرجات الوظيفية وإيجاد حلٍ لها، مبيناً أن الوزارة تعكف حالياً على حصر المتضررين من تباين الدرجات الوظيفية في دفعات 17 و 18 و 19، وذلك من أجل معرفة أعدادهم ووضع قوائم لدراسة المشكلة وتقديم تصورات لمعالجتها.
المدينة : الاثنين 8-03-1431هـ
اختبار كفايات المعلمين 28 الجاري في 17 مدينة
علي العويفي - الباحة
يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم اختبار الكفايات للمعلمين في (22) مقرا موزعة على (17) مدينة، في الفترة من 28-29 ربيع الاول الجاري. ويهدف الاختبار لقياس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة. ويتناول الاختبار أربعة أجزاء أساسية هي: المعايير التربوية، واللغوية والعددية والتخصصية وسيتم إعلان النتائج على موقع المركز www.qiyas.org، وبالرسائل النصية SMS، ومن خلال الهاتف الموحد 920001170 ، كما سيتم تزود وزارة التربية والتعليم بنسخة إلكترونية منها. وأكد مدير المركز الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود على أن المعلمين الذين لم يسبق لهم دخول اختبار المركز العام الماضي، والذين سبق لهم دخول الاختبار الماضي ولم يجتازوه التقدم لهذا الاختبار. ووجه جميع المعلمين المتقدمين للاختبار بالاستعداد والعمل على تطوير المهارات التي يقيسها الاختبار وهي الجوانب التربوية، اللغوية، الحسابية، بالإضافة إلى مادة التخصص.
المدينة : الاثنين 8-03-1431هـ
وزارة التعليم: اجتماعات “التربية” بلا فعاليات اجتماعية أو رسمية وليوم واحد فقط
علي بن نمران - الطائف
استبعدت وزارة التربية والتعليم أية فعاليات اجتماعية أو رسمية خلال اجتماعاتها، وقال مصدر مسؤول أن الوزارة أقرت آلية تنظيم الاجتماعات لجميع قطاعات الوزارة بدءًا من مديري المدارس، مرورًا بمديري إدارات التربية والتعليم وانتهاءً بقيادات الوزارة على ألاّ يزيد الاجتماع عن يوم واحد فقط. باستثناء اللقاء السنوي لقادة العمل التربوي الذي يُعقد قبل نهاية كل عام دراسي وقد حدد الآلية ثلاث حلقات لتنظيم الاجتماعات، وتتيح الحلقة الأولى لمديري المدارس تحديد اجتماعات دورية بمنسوبيهم طوال العام يتّخذون فيها قرارات بما يدخل ضمن صلاحياتهم. فيما نظمت الحلقة الثانية الاجتماعات على مستوى إدارات التربية والتعليم والحلقة الثالثة تنظم الاجتماعات على مستوى الوزارة. وتتولّى الأمانة العامة لمجلس الوزارة متابعة تنفيذ الآلية ومعالجة مشكلاتها وتقييمها في نهاية العام الدراسي.





آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس