عرض مشاركة واحدة
قديم 02-22-2010   رقم المشاركة : ( 8 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصفي للتربية الاثنين 8-3

صحيفة اليوم:الاثنين 8-3-1431هـ العدد:13401
كاد المعلم أن يكون رسولا
عزيزي رئيس التحرير
طالعتنا جريدة «اليوم» يوم 3/3/1431 بهذا الخبر المفرح و هو ما أمر به وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة عاجلة من ثلاث ادارات بالوزارة لدراسة أوضاع المعلمين والمعلمات المعينين في الاعوام الدراسية السابقة 1417/1418/1419 ومراجعة أسباب التفاوت في مرتباتهم رغم تزامن القرارات لكل عام دراسي وايجاد الحلول المناسبة وتفعيلها بالسرعة الممكنة. حقيقة ان هذا الاتجاه من لدن سموه يبشر بخير ويؤكد اهتمام سموه بالمعلم والمعلمة كاهتمامه بالطالب والطالبة وليس هذا الامر مستغربا على رجل أمضى جزءا من عمره في خدمة الوطن وفي ادارات مختلفة تبدأ بوكالته الحرس الوطني في القطاع الغربي مرورا بمساعد لرئيس الاستخبارات وانتهاء بوزارة التربية والتعليم، متمنيا ان يحظى بمشوار وزاري تعليمي طويل وناجح باذن الله الذي لاشك فيه ان اصدار سموه أمر تشكيل اللجنة الثلاثية ناتج عن قناعته بأحقية المعلم والمعلمة وبنظرة ثاقبة من سموه بتمكينهم من الحصول على حقوقهم المهضومة منذ سنوات عدة. فهم ابناء الوطن مربو الاجيال ومهذبو الاخلاق. وما دام ان سموه اهتم بحقوق المعلمين والمعلمات ماديا فيا ترى هل سيتبع ذلك ايفاؤهم حقوقهم المعنوية فيعيد لهم مكانتهم التي فقدوها لدى طلابهم من الاحترام والتقدير والنظر اليهم بصورة المعلم المربي الذي خلده أمير الشعراء أحمد شوقي، حينما قال : (قم للمعلم وفه التبجيلا / كان المعلم ان يكون رسولا) هل سيعمل سمو الوزير على التخفيف من كواهل المعلمين من الحصص اليومية بخفض نصاب المعلم الى ما بين العشرين والاربع والعشرين حصة وهل سيعمل على الغاء الحصة السابعة التي يقل عطاء المعلم فيها ويقل تحصيل الطالب منها في جميع المراحل التعليمية. وقبل الاخير هل سيقابل المعلم ذلك بالشكر والتقدير لسموه واعطاء الوعد بان يبذل المعلم والمعلمة الجهود المضنية لتحسين الاداء والارتقاء بالطالب والطالبة الى الافضل مما كان. واخيرا أشكر سموه من أعماق قلبي على هذه الخطوة التي ستعطي المعلم والمعلمة املا في الحصول على حقوقهم السابقة واللاحقة ما سيدفعهم الى الوفاء بما تعهدوا به وبمضمون ما عينوا من أجله، وأشكره مرة أخرى على هذه الخطوة التي عجز سابقوه عن القيام بها، وأتمنى من كل قلبي ان يتم كل ما اشرت اليه بين الاطراف الثلاثة. وللعلم فلست معلما لكنني مارست التعليم سنوات قصيرة في التسعينات ، لذا لا يزال احساسي مع المعلمين.
صالح عبد الرحمن التويحري ـ الرياض
عكاظ : الاثنين 8-03-1431هـ العدد : 3172
للحروف لسان المعلمات المجاهدات
سعد عطية الغامدي
تـروي الصحافية منى العبدلي من القريات في صحيفة الوطن يوم أمس معاناة معلمات يخرج بعضهن من منازلهن الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل ولا يعدن إليها إلا السابعة والنصف مساء.مسافة 600 كم ذهاباً وإياباً، ويبقى لهن من الوقت سبع ساعات فقط في منازلهن لكنهن في ساحة الحرب على مدى سبع عشرة ساعة كل يوم من السبت إلى الأربعاء.منهن المتزوجة وأم الأطفال، ومنهن اللاتي على بند الأجور، وهي ظروف تستدعي التفكير في شأن هؤلاء المحاربات في ميدان التعليم ممن تستحق كل واحدة منهن وسام تقدير واعتراف بالفضل، خاصة إن سألنا: ماذا عن واجباتهن الأسرية والاجتماعية والتعليمية من تصحيح وتحضير وإعداد؟
ليس ذلك فحسب بل ما هي المخاطر التي تنتظرهن على الطريق من حوادث ومن حافلات قديمة ومن مجهولين ينتشرون في المحطات وعلى الطرق حتى أنهن يتحدثن عن أدائهن صلاة الفجر والخوف يحاصرهن من كل جانب.عاملات على بند الأجور يحملن الشهادة الجامعية ويعملن في تخصصات كالإنجليزية والرياضيات بينما ينادي البعض ببدل بطالة للمتسكعين في الشوارع والأسواق، أي منطق وأي تفكير؟!
هؤلاء أولى بالتعيين رسمياً وبراتب مضاعف وبطريقة احتساب خدمة تمنحهن ميزة مقابل الخوف والقلق والوحشة والسفر والاستقرار الأسري والنفسي وساعات طويلة تصل إلى ضعف ما تمارسه الأخريات.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس