عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2010   رقم المشاركة : ( 6 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار ومنوعات السبت 13--3

موسم الحساسية في ألمانيا يبدأ متأخرا ولكن بقوة

أولريكه هوفسيهس من مونشنجلادباخ (ألمانيا): الألمانية
يبدأ قريبا موسم العيون المتورمة والأنوف المزكومة. فرغم أن الشتاء الطويل جنب ملايين المصابين بالحساسية في ألمانيا الكثير من المعاناة وأمهلهم فترة أطول قبل أن ينطلق موسم الحساسية لغبار حبوب اللقاح إلى أن الربيع أصبح على الأبواب.
ورصد الخبراء أولى حبوب اللقاح في مناطق ألمانيا الدافئة حسبما أكد باحثو الاتحاد الألماني لأمراض الحساسية والربو اليوم الجمعة في مونشنجلادباخ غرب ألمانيا.
وقالت أنيا شفالفنبرج باحثة الأحياء بالاتحاد إن موسم الحساسية تأخر "ولكنه على وشك القدوم بقوة".
وتتسبب الأشجار التي تزهر مبكرا في الأعراض المعروفة لملايين المصابين بالحساسية وهي الشعور بالحكة في الأنف والعين والشعور بالحاجة للعطس والرشح المستمر وضيق التنفس، وفي الحالات القصوى الإصابة بأزمة ربوية. ونصحت شفالفنبرج مرضى الحساسية باستشارة الطبيب.
وعن تأخر موسم الحساسية هذا العام قال هورست موسكن الخبير في أمراض الحساسية:"هذا العام مخالف لما اعتدنا عليه حتى الآن خلال العقود السابقة".
وبرر الخبير ذلك بأن موسم الإزهار في ألمانيا بدأ يطول في الأعوام الماضية حيث يبدأ مبكرا وينتهي مؤخرا مشيرا إلى أن حبوب اللقاح التي بدأت تتطاير في الهواء بمناطق غرب ألمانيا كانت تنتشر في الهواء من قبل بدءا من كانون أول/ديسمبر عندما كان الشتاء لطيفا نسبيا.
ويتوقع الخبراء ظاهرة جديدة هذا العام حيث يرجحون أن تكون كميات الغبار الزهري كبيرة هذا العام لأن عام 2010 زوجي. وعن ذلك يقول موسكن الخبير في الحساسية:"اتضح عبر رصد وتيرة انتشار حبوب اللقاح في العديد من الأعوام السابقة تزايد هذه الوتيرة في السنوات الزوجية وانخفاضها بشكل واضح في السنوات الفردية".
وأشار الخبير إلى أن العلماء لم يتوصلوا لتفسير هذه الظاهرة بعد. ولم يستبعد موسكن، العضو في مجلس إدارة الخدمة الألمانية لرصد الغبار الزهري، أن تبدأ أشجار مختلفة الأنواع في الإزهار في وقت واحد هذا العام مضيفا:"سيكون لدينا الكثير من حبوب اللقاح في الجو".
وأشار موسكن إلى أن الكثير من الناس أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالحساسية ضد غبار حبوب اللقاح لأسباب جينية مما ينذر بتعرضهم لموجات شديدة من الحساسية بسبب اجتماع الكثير من أنواع الزهور عليهم في وقت واحد.
ويقدر عدد المصابين بالحساسية في ألمانيا بنحو عشرين مليون شخص نصفهم تقريبا مصاب بالحساسية ضد الغبار الزهري مع توقعات بتزايد هذا العدد. وقال موسكن إن عدد المصابين بالحساسية الزهري في زيادة مستمرة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس