عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2010   رقم المشاركة : ( 16 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار ومنوعات السبت 13--3

نحو الأمية

خلف الحربي
بعض الأميين من كبار السن كانوا يسمون فصول محو الأمية: (نحو الأمية) لعجزهم عن نطقها بشكل صحيح ذكرني الأخ رائد من حائل بهذه المفارقة خلال حديثه عن مشكلة 600 طالب في جامعة حائل يقول: إن أوضاعهم أصبحت معلقة، حيث لا يعرفون هل ما زالوا طلبة أم أنهم دخلوا في صفوف العاطلين؟ لم أفهم تفاصيل المشكلة ولكنني فهمت أن عبارة (نحو الأمية) لا تنبثق دائما عن خطأ في النطق.!
**
أحدهم يرفع شعار (أين الجوازات من الطقاقات ؟) حيث يؤكد أنهن لا يحملن إقامات نظامية ولا حتى شهادات (نحو أمية) ويقضين على مدخرات البلد !! لا أعلم ولكنني أظن أن الطقاقات يرفعن دائما شعار (راعي المعارض قام يتحدى) !.
**
فيما مضى كانت أخطاء المستشفيات في تبديل المواليد واليوم أصبحت في تبديل الجثث (نحو الأمية) من المهد إلى اللحد !.
إذا كانت تعويضات السيول في جدة تحتاج إعادة نظر فإن تعويضات إزالة بعض العقارات في مكة تحتاج لجنة (نحو الأمية) في مادة الحساب !
**
مدرسة لغات عالمية في الرياض اضطرت لتغيير المبنى الذي تستأجره، وقد مر أكثر من ثلاثة أسابيع دون أن تعثر على مبنى جديد لطلبة التمهيدي أنصحهم بافتتاح فصول لـ (نحو أمية) على السطح يتبادل فيها أولياء الأمور الحسرات على أموالهم الضائعة!.
**
ثمة شكاوى كثيرة حول المحسوبيات والوساطات في اختيار الطلبة المبتعثين وهذا أمر يتناقض مع كل مبادئ برنامج الابتعاث؛ لأن المبتعث الذي يذهب بالواسطة يحتاج إلى (نحو الأمية) في تطبيق النظام حين يعود إلى الوطن !.
**
آلاف الشبان قامت وزارة الحج بتعيينهم في وظائف مؤقتة خلال موسم الحج الماضي وها هو الشهر الرابع يمر دون أن ينالوا مستحقاتهم نحتاج إلى برنامج (نحو أمية) خاص بحقوق العامل.
**
الكثير من الناس يشكون من معاملة موظفي الضمان الاجتماعي ولكن موظفي الضمان يشكون من شتائم بعض المواطنين لهم وتهشيم سياراتهم في بعض الأحيان، ويتمنون توفير حماية لهم وبدلا ماليا؛ لقاء تعاملهم الصعب مع الجمهور، نحتاج إلى (محو أمية) الناس بأن الموظف ليس بيده
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس