عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2010   رقم المشاركة : ( 10 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 03/04/1431 هـ 19 مارس 2010 م

«أمانة للتأمين التعاوني» تطرح 12.8 مليون سهم للاكتتاب


«الاقتصادية »من الرياض
أعلنت شركة أمانة للتأمين التعاوني ''أمانة'' شركة مساهمة عامة ''تحت التأسيس'' طرح 12.8 مليون سهم للاكتتاب العام بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات وتمثل نسبة 40 في المائة من رأسمال الشركة، وبين لوسيان لطيف العضو المنتدب لشركة أمانة للتأمين التعاوني أن الشركة تم تأسيسها وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (188) الصادر في الأول من حزيران (يونيو) من عام 2009، والمرسوم الملكي رقم (م/ 35) الصادر في الثالث من حزيران (يونيو) من عام 2009، ويبلغ رأسمال الشركة 320 مليون ريال مقسما إلى 32 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات للسهم.
وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت على طرح الشركة للاكتتاب العام خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 22 آذار (مارس) 2010 إلى يوم الأحد الموافق 28 آذار (مارس) 2010، ويقتصر الاكتتاب في الشركة على المواطنين السعوديين بحد أدنى 50 سهما للفرد و100 ألف سهم كحد أعلى، على أن يتمكن المقيمون في السعودية ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي من التداول على السهم بعد انتهاء عملية الاكتتاب وإدراج أسهم الشركة في السوق المالية (تداول).
وسيتم توفير نشرة الإصدار ونماذج الاكتتاب الخاصة بالشركة خلال الفترة المقبلة من خلال فروع مدير الاكتتاب وفروع الجهات المتسلمة وعلى مواقعها الإلكترونية. كما يمكن الاكتتاب عبر الإنترنت أو الهاتف المصرفي أو أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة للجهات المتسلمة. حيث تحتوي نشرة الإصدار على جميع المعلومات والبيانات التي يحتاج إليها المستثمر قبل اتخاذ قراره بالاستثمار في الشركة.
يشار إلى أن طرح الشركة للاكتتاب العام يأتي تلبيةً لاستراتيجية الشركة بالتوسع وتعزيز قـــــاعدة مساهميها، لتمكينها من النمو وتحقيق استراتيجيتها التوسعية في المملكة والمنطقة وتعزيز القيمة الاستثمارية بالنسبة لمساهميها. مثمناً جهود مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية ودعمهما للشركة خلال الفترة الماضية خاصة فترة التجهيز لعملية الطرح العام.


شركتان أمريكيتان تتنافسان لإدخال شريك استراتيجي لتطوير أحواض السفن في عدن

ريام محمد مخشف من صنعاء
تتنافس شركتان أمريكيتان استشاريتان لإعداد وثائق المناقصات والعقود لمشروع إدخال شريك استراتيجي لتطوير شركة أحواض السفن الوطنية وموقعها الرئيس ميناء عدن في خطوة تهدف إلى فتح باب التنافس أمام الشركات العالمية المتخصصة لأول مرة لإدارة وتشغيل وتطوير الشركة العريقة من خلال مشروع مشترك مع القطاع الخاص.
وقال لـ «الاقتصادية» خالد إبراهيم الوزير وزير النقل اليمني إن شركتين أمريكتين تقدمتا للمرحلة النهائية من المناقصة وسيتم اختيار واحدة منهما لإعداد وثيقة المناقصة والعقود والمشاركة في التفاوض للحصول على شريك استراتيجي لشركة أحواض السفن بهدف تطوير وتحسين قطاع إصلاح السفن في ميناء عدن بشكل خاص وفي الموانئ اليمنية بشكل عام من أجل النهوض بقطاع بارز في مجال إصلاح وبناء السفن على نطاق واسع.
وشركة أحواض السفن الوطنية هي إحدى الشركات التابعة للوزارة وموقعها في ميناء عدن، وتقدم خدمات إصلاح للسفن التي تؤم الميناء وكذا السفن المارة بالمنطقة، التي تقدر بما يزيد على 25 ألف سفينة سنوياً. وأكد وزير النقل أنه بحسب قرار مجلس الوزراء القاضي بتطوير شركة أحواض السفن الوطنية سيتم إدخال شريك استراتيجي لتطويرها بنسبة 51 في المائة للقطاع الخاص المتخصص و49 في المائة للحكومة اليمنية .
وعزا الوزير اتجاه الوزارة لإدخال شريك استراتيجي لشركة أحواض السفن إلى الأهمية المتزايدة للتجارة البحرية ومردوداتها الاقتصادية والاجتماعية على البلاد، كما أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطط وبرامج الحكومة الهادفة إلى جذب شركاء استراتيجيين لشركة أحواض السفن الوطنية، وتطوير خدمات صيانة وإصلاح السفن بما في ذلك الأحواض الجافة ومرافق تقديم الخدمات اللازمة للسفن، ناهيك عن أن موقع ميناء عدن وهو الموقع الذي سيتم فيه تطوير شركة أحواض السفن يعد موقعا استراتيجيا قريباً من حركة السفن والملاحة.


فسح 56 ألف رأس من المواشي المستوردة بعد الكشف عليها





أغنام مستوردة من الصومال تم السماح بدخولها عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي بعد فحصها وثبوت سلامتها من الأمراض.
يحيى الحجيري من جدة
فسحت الفرق البيطرية التابعة لوزارة الزراعة أكثر من 56 ألف رأس من المواشي المستوردة من بعض الدول الإفريقية بعد أن تم إخضاعها لبرنامج الكشف البيطري الخاص بالوزارة للحد من دخول المواشي المصابة إلى الأراضي السعودية. وأكد لـ ''الاقتصادية'' صالح التويجري مدير العلاقات العامة والإعلام في فرع وزارة الزراعة في منطقة مكة المكرمة إخضاع الأغنام المستوردة للكشف البيطري عن طريق الفرق الصحية التي كلفت بالكشف على الأغنام في منفذ ميناء جدة الإسلامي باعتباره أهم المنافذ التي يتم السماح للمواشي المستوردة من الدول الإفريقية بالدخول عبره.
وأبان التويجري أن الأغنام التي تم السماح لها بالدخول إلى الأراضي السعودية تمثلت في أغنام بلغ عددها 56102 رأس و90 رأساً من الجمال جميعها تبين سلامتها وخلوها من الأمراض الوبائية الخطيرة التي يمكن لها الانتقال إلى المواشي المحلية في المملكة، مشيرا إلى أنه لم يتم حجر للأغنام المفسوحة خلال الأسبوع الجاري لعدم ظهور أي أمراض خطيرة عليها. ويقدر حجم الطلب السنوي على الأغنام الحية في سوق المواشي المحلي بأكثر من ثلاثة ملايين رأس بقيمة تزيد على 1.5 مليار ريال حيث يتم تأمين ما نسبته 75 في المائة من هذا الطلب بالاستيراد الخارجي، حيث تمثل الأغنام السودانية والأسترالية 60 في المائة من حجم المستورد إلى السوق السعودي. كما أسهمت لجنة المواشي في غرفة جدة في تخفيض تكاليف مرور المواشي بمحجر جيبوتي بنسبة 30 في المائة، حيث خفضت تكلفة الأبقار من 48 إلى 33 دولارا، والجمال من 50 إلى 33 دولارا، في حين هبط سعر تكلفة الأغنام في المحجر من 11 إلى تسعة دولارات، حيث قام فريق عمل من اللجنة بزيارة المحجر والتفاوض مع المسؤولين عنه ما أسهم في تحقيق الأهداف المنشودة. كما تعمل هذه اللجنة التي انطلقت خلال العام المنصرم على حل جميع المعوقات التي تواجه العاملين في هذا القطاع داخليا وخارجيا، والحصول على الأنظمة والإجراءات الخاصة والعمل على تفعيلها مع الجهات المختصة، نظرا لأهمية هذا القطاع وعلاقته بالمواسم المختلفة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس