عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2010   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار ومنوعات شيقة

دراسة.. العقم يزيد احتمالات إصابة الرجال بسرطان البروستاتا





واشنطن : الألمانية
اهتمت دراسات علمية مختلفة ببحث ما إذا كانت هناك علاقة بين خصوبة الرجل ومخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا إلا أن نتائج تلك الدراسات جاءت متضاربة تماما حيث حذرت بعضها من ارتفاع خطورة الإصابة بهذا المرض لدى الرجال غير القادرين على الإنجاب في حين حذرت دراسات أخرى من ذلك لدى الرجال القادرين على الإنجاب كما أن هناك دراسات لم تتمكن من إثبات تباين بينتلك الدراسات تستمد نتائجها من عدد الأطفال الذين أنجبهم

الرجال المشمولون في الدراسة إلا أن الباحث توماس والش من جامعة واشنطن في سياتل رأى أن النهج في الوقوف على العلاقة بين خصوبة الرجل ومخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا غير سليم. وقام فريق والش بتقييم بيانات 22500 رجل خضعوا لفحوص طبية حول قدرتهم الإنجابية في 15 مستشفى خصوبة بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الفترة من عام 1967 حتى عام 1998 .

وتبين للباحثين أنه ظهرت 168 حالة إصابة بسرطان البروستاتا بين الرجال الذين أظهرت الفحوص الطبية عدم قدرتهم على الإنجاب وهو ما يشير إلى أن احتمالات إصابة الرجال غير القادرين على الإنجاب بنوع عنيف من سرطان البروستاتا قد يتضاعف بمقدار 2.6 مرة مقارنة بالرجال القادرين على الإنجاب.

وأوصى فالش في دورية "كانسر" بأن يخضع الرجال المصابون بالعقم بشكل مبكر لفحوص تشخيص سرطان البروستاتا إذا أثبتت دراسات أخرى النتيجة التي توصل إليها. وذكر فالش أن النتائج ترجح أن هناك سببا بيولوجيا مشتركا أو تطورا متعلقا بالعقم وسرطان البروستاتا.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس