عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2006   رقم المشاركة : ( 9 )
المستعين بالله ابوعبدالله
كاتب مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 197
تـاريخ التسجيـل : 24-11-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 820
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المستعين بالله ابوعبدالله


المستعين بالله ابوعبدالله غير متواجد حالياً

افتراضي رد : من هو الساعدي عندكم وهل هنال سر بين عمان والطائف ؟؟؟؟

أخي ألفاضل الساعدي العماني :
بعد ألأعتزاز بأخوة الدين يزيدنا فخرا أن تنتسبوا لنا أو ننتسب اليكم , ومن شيم المرء أن يعرف نسبه ونسباءه , وكل ألأحتمالات واردة في هذا المجال ومطلوب تقصيها...
جل ما لدى ألأعضاء عن قبيلة ثمالة موجود على الموقع , ولكي نصل الى نتيجة أرغب منك التفضل بأعطائنا تفصيلات عن قبيلة الحدان وبني ساعده مثل نسبهم وسبب هجرتهم والديار التي أستوطنوها في تاريخهم بالجاهلية والأسلام في حدود ما عرفتم من والوثائق والمراجع .
نعم هناك نقاط تستوجب البحث من حيث الوفد المشترك ألذي لا يدرى أجمعه ألنسب أم الصدفة وكليهما أحتمالان واردان ؟؟ والأصول ألأزدية الواحدة , وتشابه أسماء الفخوذ .
ومن الواضح ولو مبدئيا وظاهريا أن بني ساعد غير بني ساعده , فبنوا ساعد ينتسبون الى أبيهم ساعد وبني ساعدة ينتسبون لأمهم ساعده وهذا مألوف لدى العرب كما كان يقال في الجاهلية بنو قيلة عن بني عمومتنا من ألأزد قبيلتي ألأوس والخزرج في المدينة .
وكليهما (بني ساعد وبني ساعده) يقال لأفرادهما الساعدي وللمجموعة السواعده , وما أكثر القبائل ألصغيرة والكبيرة التي تحما أسم الساعدي ومنهم على سبيل المثال قبيلة بني ساعد أو السواعدة من قبيلة بني سفيان الثقفية بالطائف.
وفي أنتظار ما توضحه لنا أخي الكريم لكي يستمر البحث والتقصي , مع وافر شكري وتقديري ...
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس