عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2010   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الثلاثاء 14-04-1431هـ

عكاظ :الثلاثاء 14 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 3208
التربية: دراسة لصرف معاش المرأة المتوفاة لأبنائها
الاحتفال باليوم الوطني يثير سجالا مع نواب الوزير
مريم الصغير ـ الرياض
تحول لقاء المعلمات والمعلمين مع نواب وزير التربية والتعليم إلى سجال حول قضايا السلك التربوي، وأثارت أولى المداخلات سخونة اللقاء عندما سأل معلمون عن جدوى تأكيدات وزارة التربية والتعليم بأهمية الاحتفال باليوم الوطني، في الوقت الذي يحرم البعض ذلك، وإزاء ذلك طالبت نائبة وزير التربية نورة الفايز بأهمية صناعة خطاب ديني موحد يصب في خدمة الوطن لتجنيب الطالبات والطلاب التناقضات، مؤكدة عزم الوزارة على حسم هذه الإشكالية. وطالب مدير مدرسة في مداخلة له بأهمية منح راتب المعلمة المتوفاة لأبنائها، بشرط أن لا يكون أحد من أبنائهم في سلك التعليم، معتبرا مصادرة راتب المعلمة هضما لحقوقها، وإزاء ذلك قال نائب الوزير الدكتور خالد السبتي إن الوزارة تولي هذا الأمر أهمية وأنه يخضع للدراسة. وفي شأن تعرض المعلمات والمعلمين لحالات عنف وضرب من قبل الطلاب وأولياء أمورهم قال السبتي إن هناك ضوابط تكلف للمعلمة والمعلمة حقوقهم، وأن التعرض لهذه المواقف هي قدر العاملين في هذه المهنة، وحول إيجاد نقابة للمعلمات والمعلمين قال نائب وزير التربية فيصل المعمر إن الدولة لديها مؤسسات للمجتمع المدني وتحقق الأهداف، وهناك تشكيل حركة تواصل مهني مع الوزارة والمجلس التشاوري الذي يعد النواة لمثل هذه النقابات. وشهد اللقاء طرح مواضيع تصب في مختلف الجوانب التربوية والتعليمية، كانت محل اهتمام قيادات الوزارة التي شاركت في الحوار المفتوح مع المعلمات والمعلمين. وأكد نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا ملحوظا في شتى الجوانب التربوية والتعليمية بمشاركة المعلمين والمعلمات الذين هم الركن الأساسي في المنظومة التعليمية، مضيفا حرص المسؤولين في الوزارة وعلى رأسهم سمو وزير التربية والتعليم على أن يكون هذا اللقاء محققا للأهداف التي أقيم من أجلها، ومتسما بطابع النقاش الجاد والمفيد الذي يخدم العملية التعليمية، بعيدا عن التشعب في القضايا حفاظا للوقت وتحقيقا للأهداف المرسومة من أجل إقامته، كما أكد أن ما تم تخصيصه من ميزانية الدولة للتعليم يحتاج إلى إرادة وإدارة فاعلة. وشدد على أن الوزارة تسعى إلى وضع المعلم في مكانه المناسب وتعمل جاهدة على تجاوز الصعوبات التي قد تقف عائقا دون أداء رسالته التي يعمل من أجلها. وحول توجهات الوزارة والخطط والاستراتيجيات التي تعمل في إطارها أكد ابن معمر حرص وزير التربية على مواصلة مسيرة الوزارة في تنفيذ المشاريع السابقة والبناء على ما تم تحقيقه في السنوات الماضية، ممثلا لذلك باستكمال مشروع العلوم والرياضيات ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم (تطوير)، والعمل ضمن استراتيجية معينة تسعى الوزارة بكل ما أتيح لها من معارف وخبرات لصياغة التوجهات المستقبلية لها، بحيث تكون واضحة ومعلنة للجميع.
عكاظ :الثلاثاء 14 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 3208
60 % من المعلمين يتجاوزون اختبار القياس
عبد المحسن الحارثي ـ الرياض
أخفق نحو 14 ألف معلم في اجتياز اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، وهو ما يعادل 40 في المائة من المعلمين المتقدمين للاختبار. وأبلغ «عكاظ» صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، أن المركز سيعلن النتائج ظهر اليوم الثلاثاء، وذكر أن نسبة النجاح قياسا بالعام المنصرم، حيث بلغت نسبة النجاح في بعض التخصصات 60 في المائة. ويعد اجتياز اختبار القياس أحد شروط التعيين في الوظائف التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية، ونظرا لتزايد نسبة المخفقين في اجتياز اختبار القدرات أعاد المركز الاختبار للراسبين العام الماضي.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس