عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2010   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حوادث ترفع الضغط والسكرى

غـذاء ودواء




أضرار جانبية لأصباغ الوشم والحناء (2 من 3)

ما المخاطر التي يسببها الوشم؟
1. الإصابة بالعدوى: إن استخدام إبر الوشم غير المعقمة قد تنقل أمراضا مثل التهاب الكبد الوبائي وبعض الالتهابات الجلدية، كما أن استخدام الأصباغ الجلدية قد تمنع الشخص من التبرع بالدم لمدة 12 شهرا.
2. مشاكل الإزالة: على الرغم من تطور عملية إزالة الوشم بالليزر، إلا أن هذه العملية تعد شديدة الألم، وعادة ما تتم على جلسات عديدة وتعد مكلفة جدا، كما أن إزالة الوشم كاملاً دون وجود ندب قد يكون مستحيلاً.
3. الحساسية: قد تسبب الأصباغ المستخدمة في الوشم حساسية للشخص حال عملها أو على مدى سنوات بعد ذلك، إلا أنه نادر الحصول.
4. مشكلات التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI): قد يصاب الشخص بتورم أو حرق نتيجة الوشم ثم إجراء عملية تصوير باستخدام هذه الأشعة، وهذا نادر الحصول، وعادة لا يستمر وقتاً طويلاً، وعلى الأشخاص المعنيين إبلاغ اختصاصي الأشعة عن وجود الوشم لأخذ الاحتياطات.

مشكلة الوشم الشائعة: الاستياء منه!
إن إزالة الوشم والماكياج الثابت بعد فترة من رسمه رغبة شائعة، إلا أنها قد تكون صعبة ومؤلمة جدا. وعلى الرغم من إحساس الرضا في البداية عن الوشم، إلا أن هذا الإحساس سرعان ما يختفي، وقد تكون أصباغ الوشم قد حقنت أعمق من المكان المفترض، وهذا يؤدي مستقبلا إلى ظهور الوشم بشكل مموج والاستياء منه، وبالتالي الرغبة في إزالته.
وهناك سبب آخر للاستياء من الوشم هو الرغبة في التغيير مع الوقت وتغير الموضة الشائع! ويجب على الشخص الاتصال بمقدم الخدمة الطبية لاستشارته في أفضل طريقة لإزالة الوشم.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس