عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2010   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الأحد 19/04/1431 هـ 04 أبريل 2010 م

الجمعية العامة لمصرف الإنماء اليوم
«عكاظ» ـ جدة


دعا مجلس إدارة مصرف الإنماء المساهمين الذين يملكون 20 سهما فأكثر، إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية رقم 1، والمقرر عقدها في الخامسة من مساء اليوم في فندق ماريوت (قاعة مكارم) في الرياض، وذلك للنظر في جدول الأعمال الذي يضم: الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2009 م، التصديق على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2009 م، إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2009م، المصادقة على تقرير مراجعي حسابات المصرف عن العام المالي المنتهي في 31/12/2009م، الموافقة على تعيين عبدالمحسن بن عبدالعزيز الحسين عضوا في مجلس الإدارة بديلا عن عادل بن محمد الزيد والموافقة على تعيين مراقبي الحسابات.


مصرف الراجحي يجيب عن 3 أسئلة حول تمليك المنازل
«عكاظ» ـ الرياض


يبدأ مصرف الراجحي الأسبوع الحالي حملة تثقيفية حول التمويل العقاري وتمليك المساكن. وترتكز الحملة على ثلاثة محاور رئيسة للإجابة عن ثلاثة أسئلة هي: هل تمويل العقار فعلا معقد ويحتاج للكثير من الوقت؟، هل تمويل العقار يلبي توقعات الناس؟، أيهما أختار الشراء بالتقسيط أو الإيجار؟.
يرى المصرف أن تمويل العقار يساعد على تحقيق غرض اجتماعي هو تيسير امتلاك المنزل في نهاية المطاف لتحقيق عيش أفضل.
وأثبتت الدراسات التي أجراها المصرف على عينة محددة من عملائه أن الغالبية العظمي تعتبر التمويل العقاري هو التمويل الأكثر فائدة وأهمية للأسرة من بين أنواع التمويل الأخرى.
وستوضح حملة مصرف الراجحي أن هناك ثلاث خطوات بسيطة يمكن اتباعها بالترتيب لتوفير الكثير من الجهد والوقت، الأولى معرفة مبلغ التمويل الذي يمكن الحصول عليه، بما يساعد في البحث عن منزل مناسب، ومن المهم أيضا في هذه الخطوة الإطلاع على متطلبات المصرف بشكل عام، كشروط مقدم الطلب وشروط العقار.
ويعتبر البحث عن العقار الخطوة الثانية، وليس هناك قاعدة محددة، فلكل فرد ذوقه الخاص وتفضيله للأولويات. ولكن قبل اتخاذ القرار النهائي ينصح باتخاذ رأي مهندس أو خبير في العقار من الذين يستطيعون تقييم نوعية البناء والتشطيبات.
وفي حال تملك منزل عبر تمويل العقار يستعين المصرف دائما بشركات تقييم عقاريـة للتأكد مـن أن السعر المطلوب في العقار مطابق لقيمته الحقيقية وبالتالي يضمن المصرف حقه وحق العميل. وهذه ميزة من أهم مزايا تمويل العقار.
وتأتي الخطوة الثالثة بالتقدم لطلب التمويل ويجب معرفة جميع المتطلبات اللازمة خلال هذه الخطوة لضمان عدم تأخير الموافقة.
وتوضح حملة المصرف أن البدء في رحلة امتلاك منزل يبدأ بمعرفة قيمة التمويل الذي يمكـن الحصول عليه كأية مسألة في الحياة اليومية، ثم تكوين صـورة واضحة عـن حجم التمويل يسهل الأمر ويساهم في إيجاد الحل.
ولاحتساب قيمة التمويل يمكن للشخص أن يحصـل على 46 مرة ضعـف راتبه الشهري عند اختيار التمويل لمدة 15 عاما، و 62 مرة ضعف راتبه الشهري عند اختيار التمويل لمدة 25 عاما.
وبالإضافة إلى الحسبة البسيطة يمكن النظر إلى حلول إضافية، ويأتي هذا الحل مثاليا للأزواج إذا كان الزوج والزوجة موظفين، فعلى سبيل المثال إذا كان راتب الزوج الشهري ثمانية آلاف ريال وراتب الزوجة الشهري خمسة آلاف ريال فمجموع دخليهما الشهري هو 13 ألف ريال، بهذا تتاح لهما فرصة الحصول على تمويل عقاري بقيمة 600 ألف ريال، تبعا لتمويل العقار على 15سنة و 800 ألف ريال، تبعا لتمويل العقار على 25 سنة.

وفد جامعة كاليفورنيا يطلع على إنجازات «الاتصالات»
أحمد الكناني ـ جدة





زار وفد عالي المستوى من جامعة كاليفورنيا سان دييغو، برئاسة البروفيسور روبرت داينز الرئيس السابق للجامعة، والبروفيسور داميش راو مدير معهد كاليفورنيا للاتصالات وتقنية المعلومات، الاتصالات السعودية، وكان في استقبالهم مدير عام التخطيط والأداء في قطاع الأعمال الدكتور صالح الحارثي ومدير عام الأبحاث والتطوير في قطاع الشبكة المهندس سعد المزروع وعدد من مسؤولي الشركة، الذين رحبوا بالوفد وقدموا لهم شرحا مفصلا عن الشركة والإنجازات التي حققتها، بعد ذلك تجول الوفد في قطاعات الشركة وزاروا مركز 902 ومعمل الأبحاث والتطوير ومركز المعلومات، ومركز الملك خالد للتحكم في الشبكة، في حين أبدى الوفد إعجابهم بما شاهدوا من التطور والإمكانيات التي تمتلكها شركة الاتصالات السعودية، وكذلك ما تمتلكه الشركة من إمكانيات وقدرات في مجال البحث والتطوير.

74,9 % حصة معادن في مشروع الألمنيوم
واس ـ الرياض


أعلنت شركة التعدين العربية السعودية «معادن» أنها أعادت تشكيل حصتها الاستثمارية في مشروعها المشترك مع شركة الكوا الأمريكية لإنتاج الألمنيوم لتكون حصة شركة معادن 74,9 في المائة بدلا من 60 في المائة وحصة شركة الكوا في المشروع 25,1 في المائة بدلا من 40 في المائة. وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إن مجلس إدارتها عمل على دراسة كل الأدوات المالية المتاحة لتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة لتغطية الزيادة الناجمة عن رفع حصة الشركة في المشروع، مشددة على أن التغيير في الحصص لن يؤثر على معطيات وحجم المشروع والخطة الزمنية المعلن عنها سابقا.

كيان: 1.597 مليار لبناء مصنع للبولي إيثيلين منخفض الكثافة
واس ـ الرياض


وقعت شركة كيان السعودية عقد إنشاء مصنع البولي إيثيلين منخفض الكثافة «LDPE» في مجمع الشركة في مدينة الجبيل الصناعية «عقد تسليم مفتاح»، مع شركة «ديلم» الكورية لتصميم وتوريد وإنشاء مصنع البولي إيثيلين منخفض الكثافة «LDPE» بمبلغ إجمالي قدره 1.597 مليار ريال أي مايعادل 426 مليون دولار. وأوضح رئيس مجلس إدارة كيان السعودية نائب الرئيس التنفيذي للمالية في شركة سابك المهندس مطلق بن حمد المريشد، إن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 300 ألف طن متري سنويا، ويتوقع اكتمال أعمال التوريد والبناء والتشييد في النصف الأول من العام 2012.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس