عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2010   رقم المشاركة : ( 7 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية ليوم الاثنين 20-04-1431هــ

الجزيرة:الأثنين 20 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13703
تعليم المخواة يدعم حملة التوعية بالتعداد
المخوا ة - عبد الله الرزقي
أكَّد مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة الأستاذ تركي الزبيدي على جميع مدارس المحافظة ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظة وجميع منسوبي التربية والتعليم بضرورة المشاركة الفاعلة في حملة التوعية الإعلامية للتعداد العام للسكان والمساكن لعام 1431هـ التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات.ودعا الزبيدي إلى دعم الحملة عن طريق توزيع المواد الإعلامية الخاصة بالتعداد على الطلاب في المراحل المختلفة وتنظيم فعاليات توعوية خلال اليوم الدراسي اعتباراً من يوم السبت 25-4-1431 هـ للتوعية بأهمية التعداد والإعلان عن التعداد خلال طابور الصباح وإدراج موضوع التعداد في مادة التعبير سواء باللغة العربية أو الإنجليزية وإعطاء الطلاب نبذة عن الاستمارة الخاصة بالتعداد مع شرح مبسط لها حتى يتمكّن الطلاب من مساعدة أسرهم في تحضير المعلومات المطلوبة تمهيداً لزيارة العداد، وإجراء مسابقات تتضمن بعض المعلومات عن التعدادات الرسمية بالمملكة.
الجزيرة:الأثنين 20 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13703
مناقشة المعوقات التي تقابل مديري المدارس بالحفر
القيصومة - خليف الزناتي
عقد المجلس الاستشاري بإدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن اجتماعه الدوري الذي ناقش المعوقات التي تقابل مديري المدارس بالمحافظة، وذلك بمقر أمانة مجلس التربية والتعليم، مستضيفاً مساعد مدير التربية والتعليم عايض بن نافع الرحيلي، وقد تناول الاجتماع عدة معوقات وتم مناقشتها. منها مناقشة تطوير أداء مديري المدارس, وتفعيل بعض القرارات الصادرة من إدارة التربية والتعليم, وتطوير العملية التربوية في المحافظة, والاهتمام بجائزة التميز التي تخص المعلمين ومدير المدارس, ومناقشة احتياجات مديري المدارس, وإشراك مديري المدارس في اللجان التي تقام في الإدارة, ومناقشة إعفاء بعض مديري المدارس, والصيانة والمقصف المدرسي.
الجزيرة:الأثنين 20 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13703
مدير تعليم الجوف يتفقد مباني مدارس المستأجرة
الجوف - أحمد الحجاج:
تفقد المدير العام للتربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف مطر الزهراني مباني مدارس مستأجرة في مدينة سكاكا. ورصد الزهراني بعض الملاحظات على مباني المدارس التي زارها وهي مدرسة أشبيلية ومصعب بن عمير، ووجه الإدارات المعنية بحل تلك الملاحظات. واستمع الزهراني من أبنائنا الطلاب عن أبرز مطالبهم واحتياجاتهم، وحثهم على بذل الجهود للمساهمة في بناء وطنهم. ووقف على مدرستي قارا وطارق بن زياد، وحثّ المقاولين المنفذين بسرعة تسليم المبنيين.
الجزيرة:الأثنين 20 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13703
جولة لتفقد مقاصف تعليم البنات بشقراء
شقراء - عبدالله المقحم:
استقبل قسم خدمات الطالبات بالشئون المدرسية في إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة شقراء المشرفة المركزية بقسم خدمات الطالبات بالرياض عبير الحناكي ضمن جولة تفقدية لها لمدارس المحافظة، ترافقها رئيسة قسم خدمات الطالبات ذكريات الكعبور والمشرفة بالقسم أسماء العبد اللطيف، حيث وقفت على عمل المقاصف ومدى تطبيقها لكافة الشروط الصحية، كما اجتمعت مع أمينات المقاصف، وناقشت معهن سير العمل، وتابعت الحناكي الصناديق المدرسية وتطرقت مع المسؤولات عنها إلى أهم المشاكل والصعوبات المتعلقة بالعمل، وقد أثنت على الوضع العام للمدارس خاصة التي تطبق مشروع الوقاية من فقر الدم بنقص الحديد، وكذلك المدارس المعززة للصحة.


الجزيرة:الأثنين 20 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13703
حقيبة إلكترونية للمعلمات المستجدات
الدمام - هيا لعبيد
أوضحت المساعدة للشئون الفنية بإدارة الإشراف التربوي كريمة المنصوري بأن الحقيبة الإلكترونية التي تم توزيعها على المعلمات المستجدات لهذا العام تهدف إلى تحفيز المعلمات للسير بخطى واضحة وتهيئهن للمستقبل التعليمي والتعامل مع الطالبات بشكل ينفع العملية التعليمية ويسير قدماً نحو ماتتطلع إليه وزارة التربية والتعليم.وأشارت المنصوري إلى أن الحقيبة الإلكترونية تم اعتمادها من قبل الإدارة العامة للإشراف التربوي وتعميمها على جميع مناطق المملكة للاستفادة منها في البرامج المستقبلية لتهيئة المعلمات حيث تشتمل على مجلد التنمية المهنية ويضم أدلة التعليم ونشرات وكتب وخصائص النمو ومعايير الطالبة ومعايير المعلمة وميثاق أخلاقيات مهنة التعليم وإستراتيجيات التدريس ومهارات التفكير وبرامج تدريبية للنمو المهني الذاتي كما يشتمل مجلد مرشد المعلمة المستجدة ومجلد اللوائح والقواعد التنظيمية وفيه التعاميم واللوائح واستحقاق المعاش التقاعدي ونظام التأمينات الاجتماعية.
الجزيرة:الأثنين 20 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13703
النصار مديراً للتربية والتعليم بحفر الباطن
القيصومة - خليف الزناتي
صدر قرار سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود بتكليف عبدالعزيز بن حمود النصار مديراً لإدارة التربية والتعليم للبنين والبنات تحت مسمى (مدير التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن) اعتباراً من 12-4-1431هـ.من جانبهم هنأ منسوبو التربية والتعليم بالمحافظة عبدالعزيز النصار بالثقة الممنوحة له من سمو وزير التربية والتعليم، آملين من الله العلي القدير له التوفيق والسداد وأن يعينه على ما كلف به.


الجزيرة:الأثنين 20 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13703
إخلاء وإنقاذ 400 طالب و 36 معلماً في حريق وهمي بالأحساء
الأحساء - رمزي الموسى
نفذت مدرسة خالد بن الوليد المتوسطة بالمبرز صباح أمس السبت خطة إخلاء وهمية ناجحة إثر احتراق مختبر المدرسة مما نتج عنه إصابة طالبين إثر تفاعل عدد من المواد الكيماوية أثناء قيام محضر المختبر ومعلم العلوم بتنفيذ عدد من التجارب العلمية في المدرسة، وفور تلقي غرفة العمليات بالدفاع المدني للبلاغ سارعت فرقة مركز المبرز بقيادة الملازم فهد الشريف، والرقيب حسين العلوي إلى موقع الحريق، فيما سارعت فرقتان من الهلال الأحمر بقيادة رئيس قسم الطوارئ محمد بن راشد الحمد و المسعفين صادق بن طاهر الحاجي وعبدالله بن محمد الزعبي لعمل الإسعافات اللازمة للمصابين في هذا الحريق. وكانت إدارة المدرسة ممثلة في مديرها سمير بن صالح الملحم، ورائد النشاط خالد بن راشد الحمد وجميع المعلمين قد استطاعوا إخلاء جميع طلاب المدرسة والبالغ عددهم 400 طالب من الفصول وإخراجهم إلى الساحة الخارجية.
صحيفة اليوم:الأثنين 20 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13443
الحقيبة الإلكترونية تحفز المعلمة المستجدة
غنية الغافري ـ الدمام
ذكرت المساعدة للشؤون الفنية بإدارة الإشراف التربوي كريمة المنصوري أن الحقيبة الالكترونية التي تم توزيعها على المعلمات المستجدات هذا العام تهدف إلى تحفيز المعلمات للسير بخطى واضحة وتهيئتهن للمستقبل التعليمي والتعامل مع الطالبات بشكل ينفع العملية التعليمية ويسير قدما نحو ما تتطلع إليه وزارة التربية والتعليم، منوهة الى ان الحقيبة الالكترونية تم اعتمادها من قبل الإدارة العامة للإشراف التربوي وتعميمها على جميع مناطق المملكة للاستفادة منها في البرامج المستقبلية لتهيئة المعلمات.وأضافت أن الحقيبة تشتمل على مجلد التنمية المهنية ويضم أدلة التعليم ونشرات وكتب وخصائص النمو ومعايير الطالبة ومعايير المعلمة وميثاق أخلاقيات مهنة التعليم واستراتيجيات التدريس ومهارات التفكير وبرامج تدريبية للنمو المهني الذاتي. كما يشتمل على مجلد مرشد للمعلمة المستجدة ومجلد اللوائح والقواعد التنظيمية وفيه التعاميم واللوائح واستحقاق المعاش التقاعدي ونظام التأمينات الاجتماعية.
صحيفة اليوم:الأثنين 20 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13443
اجتماع تربوي لمديرات المدارس الحكومية بالخبر
اليوم - الخبر
عقدت مديرة مكتب التربية والتعليم بمحافظة الخبر فاطمة بنت هلال الغامدي اجتماعا مؤخرا مع مديرات المدارس الحكومية لجميع المراحل في المتوسطة الثالثة بالظهران. وقد رحبت مديرة المكتب بالحاضرات وشكرتهن على جهودهن المبذولة ومن ثم ألقت المشرفة التربوية بقسم التوعية الاسلامية نورة المالكي محاضرة بعنوان (حسن الخلق). وبعد ذلك استعرضت مديرة المكتب الصعوبات التي تواجه المديرات في الميدان التربوي تلا ذلك مناقشة مساعدات المكتب بدرية المنصور و منيرة المحيش لبعض التنظيمات الادارية مع مديرات المدارس. وبعد الاستراحة تمت مناقشة لائحة التكريم حسب التعميم 15116/39/د في 25/4/1431هـ وآلية العمل منها .
عكاظ : الإثنين 20-04-1431هـ العدد : 3214
2634 طالبة وطالبا كفيفا في المملكة
سعود البركاتي ـ جدة
أعلنت جمعية إبصار الخيرية للمكفوفين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إطلاق مشروع ضخم يستهدف تعليم وتأهيل المعوقين بصريا المتمثل في توزيع وسيلة معلم برايل وبرامج إبصار وعصا الحركة والتنقل، إضافة إلى إنشاء كلية الأمير سلطان للإعاقة البصرية. وكشف رئيس مجلس جمعية إبصار رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور أحمد محمد علي في اجتماع اللجنة التنفيذية الثالث أمس، أن وزارة التربية والتعليم زودت الجمعية بالمعلومات عن كافة معاهد وفصول النور للبنين والبنات في المملكة وأعداد المنتسبين لها، وكذلك أعداد المعلمين المكفوفين والمشرفين وجغرافية تواجدهم لتنظيم وتنسيق توزيع وسائل معلم برايل عليهم. وبين علي أن المعلومات الواردة من وزارة التربية تفيد بأن إجمالي الطلبة المكفوفين في المملكة يبلغ 2634 طالبة وطالبا.


المدينة : الإثنين 20-04-1431هـ
شرطة الكندرة تحقق مع منسوبات المتوسطة الثانية
احمد الغانمي - جدة
تم صباح امس في شرطة الكندرة بجدة التحقيق مع منسوبي المدرسة الثانية المتوسطة بحي الكندرة لكشف ملابسات ثاني حريق بالمدرسة خلال أسبوع واحد. وأوضح الناطق باسم شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد أن قسم شرطة الكندرة يواصل تحقيقاته لكشف ملابسات الحريق ومعرفة اسبابه، مشيرا الى انهم توصلوا الى خيوط ومعلومات سوف تساعدهم على معرفة الجاني والوصول اليه.
من جهة اخرى قامت ادارة المدرسة امس بنقل الدور الذي اشتعل فيه الحريق وهو عبارة عن ثلاثة فصول دراسية الى فصلين في الدور الثاني احدهما كان عبارة عن غرفة استقبال لاعلانات تتم داخل المدرسة، فيما تم نقل غرفة مشرفة اجتماعية حدث فيها حريق الاسبوع الماضي الى غرفة المعلمات. وارسلت ادارة تعليم البنات امس مشرف الامن والسلامة يرافقه عدد من العمال للاطلاع على أعمال الصيانة في المدرسة واعادة ما اتلفه الحريق.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس