عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2010   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الثلاثاء21-04-1431هـ

صحيفة اليوم:الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431هـ العدد:13444
دراسة: وسائل النقل سبب انقطاع المعوقين عن التعليم
سعد السريع - الرياض
أظهرت دراسة سعودية حديثة أن البيئة المدرسية في منطقة الرياض تفتقر إلى الكثير من العناصر التي تساعد المعوقين والمعوقات حركيا على سهولة الحركة في المدرسة، مشيرة إلى أن نحو 86 بالمائة من مدارس البنين والبنات في الرياض تخلو من المنحدرات التي تساعد على تنقل المعاق، ونحو 93 بالمائة من المدارس لا توجد بها دورات مياه مناسبة للمعاقين حركيا . وأوضحت الدراسة التي أجراها فريق علمي سعودي برئاسة الدكتور عامر المطير، من جامعة الملك سعود، أن نسبة ليست بقليلة من المعوقين والمعوقات حركيا انقطعوا عن مواصلة التعليم بسبب ظروف البيئة المدرسية غير الملائمة التي لا تخفف من معاناتهم، أو بسبب عدم توفر نقل مدرسي مناسب، ما زاد من الأعباء على أسرهم . ودعا الفريق البحثي في دراسته التي دعمتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، إلى تشكيل لجنة متخصصة من وزارة التربية والتعليم لتحديد أسباب عدم تنفيذ الكثير من الاشتراطات في المباني المدرسية الواردة في مجموعة الشروط والضوابط الفنية لتصميم وإنشاء المباني المدرسية التي تراعي حاجات ذوي الاحتياجات الخاصة . كما طالب الفريق بإلزام المدارس بقبول المعاقين أو المعاقات حركيا، وتزويد المدارس بالمرشدين والمرشدات المؤهلين للتعامل مع المعوقين أو المعوقات حركيا، علاوة على توفير نقل مدرسي متخصص لنقل المعوقين والمعوقات .
عكاظ : الثلاثاء 21-04-1431هـ العدد : 3215
يغادر إلى أمريكا لتمثيل المملكة في معرض المخترعين العالمي
طالب سعودي يبتكر «مكواة آمنة»
عبد الله الصقير ـ جدة
«نحتفي بك وأنت تمثل وطنك في محفل عالمي، آملين أن تعود بنجاح جديد تسعد به مملكة الإنسانية» بهذه الكلمات ودع مدير عام التربية والتعليم في جدة عبد الله الثقفي الطالب النابغة البدر إبراهيم الحميد وهو يستعد للمغادرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في المعرض العالمي للطاقة والبيئة والعلوم، الذي ينطلق في تكساس يوم الرابع عشر من شهر أبريل (الموافق للتاسع والعشرين من شهر ربيع الآخر الجاري) بمشاركة عدد كبير من المخترعين والمبتكرين على مستوى العالم . وسيقدم الطالب البدر ابتكاره في المعرض بعد أن رشح من قبل لجنة تحكيم أمريكية حضرت مسابقة الابتكارات العربية التي أقيمت في تونس أخيرا، حاز فيها المركز الثالث، كما حاز المركز الأول في مسابقة المبتكرات التي نظمتها وزارة التربية والتعليم العام الماضي في حفر الباطن . واطلع الثقفي خلال استقباله للطالب البدر ووالده في حضور عدد من منسوبي إدارة التعليم في جدة على ملخص للاختراع المقدم من النابغة البدر في صورته النهائية التي سيقدمه من خلال مشاركته في المعرض (الدولي) الأمريكي في ولاية تكساس . يشار إلى أن البدر ابتكر «مكواة آمنة» تحمل عدة مواصفات، أهمها الأمان تجاه المستخدمين وتحديدا الأطفال، وقدرتها على تخفيض نسبة استهلاك الكهرباء إلى مايقارب 80 في المائة من الاستهلاك العادي .


عكاظ : الثلاثاء 21-04-1431هـ العدد : 3215
جدة تستضيف اللقاء الخامس عشر لمديري الإشراف
سامي المغامسي ـ المدينة المنورة
اعتمد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور خالد عبدالله السبتي تنظيم الإدارة العامة للإشراف التربوي اللقاء الخامس عشر لمديري الإشراف التربوي ومديري مكاتب التربية والتعليم في إدارات التربية والتعليم في المملكة في إدارة تعليم جدة، وذلك خلال الفترة 2-4 جمادى الآخرة المقبل . ويستعرض اللقاء بعض المحاور من أهمها، بناء نموذج إشرافي لتوطين العمليات الإشرافية في المدرسة، وتطوير بيئات التعلم، وبناء القدرات المهنية للقيادات الإشرافية، وتقويم فاعلية الأداء الإشراف التربوي، والمشروعات الوزارية الاستراتيجية وأدوار الإشراف التربوي . ورحب بدوره مدير عام إدارة التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله الثقفي بالمشاركين، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي امتداداً للتواصل بين الوزارة والميدان في تطوير العمليات التربوية والتعليمية، موجها شكره إلى وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله ونائبه فيصل بن معمر والنائب لشؤون البنين الدكتور خالد السبتي على منحهم الفرصة لاستضافة اللقاء .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس