عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2010   رقم المشاركة : ( 21 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية الجمعة 24-4

الجزيرة :الجمعة 24 ربيع الآخر 1431هـ العدد 13707
دورة تدريبية لمديري المدارس بالرس
الرس - منصور الحمود
ينفذ فريق عمل المشروع الشامل لتطوير المناهج بإدارة التربية والتعليم في محافظة الرس دورة تدريبية لمديري المدارس غدا وبعد غد- 25 -26-/4/1431هـ بمركز التدريب التربوي بعنوان (المشروع الشامل لتطوير المناهج) يقيمها رئيس فريق العمل مساعد مدير الإشراف التربوي طارق بن محمد الحناكي وهي ضمن الخطة العامة لتنفيذ الحلقة الأولى للمشروع والتي تستهدف المشرفين التربويين ومديري المدارس والمرشدين والمعلمين.
الجزيرة :الجمعة 24 ربيع الآخر 1431هـ العدد 13707
اعتباراً من غدٍ السبت المقابلات الشخصية للمتقدمين للتدريس بتعليم تبوك
تبوك - ماجد العنزي
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك للبنين البدء في إجراء المقابلات الشخصية لـ 950 متقدماً للتدريس، وذلك بمقر مدرسة (عدي بن حاتم) بحي الروضة بدءاً من السبت 25-4-1431هـ وحتى يوم 14-5-1431هـ وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك المشرف العام على إجراء المقابلات الشخصية د. محمد اللحيدان أن الإدارة أكملت استعداداتها لاستقبال المتقدمين للوظائف التعليمية؛ حيث تم تشكيل اللجان المتخصصة واختيار المشرفين التربويين المتميزين من ذوي الخبرة العالية الذين سيقومون بإجراء المقابلات للمتقدمين للتدريس في جميع التخصصات العلمية والأدبية والتربية الخاصة، كما تم تحديد أعضاء اللجان والاجتماع بهم وتدريبهم على طريقة العمل وتوزيع المهام عليهم بما يضمن سرعة الانجاز ودقة العمل. من جهته أوضح مساعد التربية والتعليم للشؤون المدرسية نائب المشرف العام على إجراء المقابلات الشخصية الدكتور/ عمر أبو هاشم أنه سوف يتم تبلغ المتقدمين للمقابلات الشخصية عن طريق رسائل جوال SMS توضح فيها موعد إجراء المقابلة الشخصية مهيباً بجميع المعلمين الحضور بالمكان المحدد مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة.
الجزيرة :الجمعة 24 ربيع الآخر 1431هـ العدد 13707
المدارس العالمية تعرض همومها على إدارة التعليم في لقاء مفتوح بغرفة جدة
جدة - فهد المشهوري
وضعت المدارس العالمية في مدينة جدة مشاكلها وهمومها على طاولة مديرية التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة خلال اللقاء المفتوح الذي استضافه ملتقى أصحاب الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية بجدة مؤخراً.. وشهد مشاركة واسعة لملاَّك ومالكات هذه المدارس.. وعدد من المستثمرين وأولياء الأمور. وأوصى اللقاء الذي حضره الدكتور دخيل الله الصراصيري ممثلاً لمديرية التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بربط جميع المدارس العالمية العاملة في المملكة التي يزيد عددها عن (100) بنظام المعارف المعتمد من وزارة التربية والتعليم، وطالبوا بأن تكون هناك آلية للمدارس الفلبينية والهندية التي يختلف العام الدراسي فيها عن بقية المدارس، حيث ينتهي في منتصف العام، وشددوا على ضرورة أن يكون هناك عام دراسي موحد لهذه المدارس يتواكب مع نظرائهم في المدارس الحكومية والأهلية.وناقش المشاركون من ملاَّك المدارس السلبيات والإيجابيات التي ظهرت منذ الموافقة على اعتماد المدارس العالمية رسمياً عام 1419هـ، وتحدثوا عن الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة لاعتماد هذه المدارس وأهمها تدريس اللغة العربية والدين الإسلامي وتاريخ المملكة العربية السعودية باللغة العربية أو الأجنبية والفصل التام بين الجنسين والإشراف التربوي من قبل وزارة التربية والتعليم.واستعرض المشاركون آلية تصديق شهادات المدارس العالمية من إدارة التربية التعليم، وطالبوا بضرورة إطلاق الانتقالات في الصفوف الأولية بين التعليم الأهلي والأجنبي، وعدم تعارض الاعتماد التعليمي مع متطلبات إدارة التربية والتعليم، وطرحوا عدداً من الأفكار لتقويم المدارس العالمية وضبط إيقاع العام الدراسي.
الجزيرة :الجمعة 24 ربيع الآخر 1431هـ العدد 13707
خلال 3 ساعات طلاب مدرسة يجمعون 55 ألف ريال لأيتام الرياض
الجزيرة - الرياض
افتتح المدير العام لمدارس الملك فيصل الأستاذ الدكتور محمد الخطيب فعاليات اليوم المفتوح الثاني للعمل الخيري الذي نظمه طلاب نشاط خدمة المجتمع في برنامج الابتكار والعمل والخدمة (CAS) بمقر المدارس بحي السفارات بالرياض بمشاركة 13 جهة من القطاع الخاص متبرعة بإيرادات اليوم إلى الجمعيات الخيرية.وأوضح د.الخطيب في كلمة بعد إعلان انطلاقة اليوم المفتوح أن العمل الخيري التطوعي باب من أبواب الخير منَّ الله به على المجتمعات لتحقيق معاني التكافل الاجتماعي وترسيخ الأمن والأمان بين أفرادها. ويهدف اليوم المفتوح إلى تدريب الطلاب على العمل الخيري، والاحتفاء بالأيتام ومشاركتهم معنا فعاليات هذا اليوم وتنمية روح التعاون وحب الخير والبذل والعطاء ومساعدة الآخر. وتكوين الاتجاهات الموجبة لدى الطلاب نحو العمل الخيري التطوعي. وجمع التبرعات لتنمية موارد الجمعيات الخيرية التي تهتم برعاية الأيتام بمدينة الرياض ومساعدتها في تحقيق أهدافها. ونوه د.الخطيب بالمبادرة الرائعة من بعض طلاب المدارس حيث تبرع الطالب عبدالله عبدالعزيز آل الشيخ بالخيام، والطلاب تركي سعود آل سعود ومحمد منصور الصقر وعبدالعزيز سليمان الحقباني وسلمان العطاوي بتوفيرعدد من الملاعب الصابونية للصغار والكبار. وتبرع عدد من الطلاب بتكاليف إحضار فرقة الدرعية للعرضة النجدية.
وعقب افتتاح اليوم التقى د.الخطيب وبحضور مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي الأستاذ رافع الهذال مجموعة من الأيتام بجمعية (إنسان) التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، حيث وجهت الدعوة لهم لمشاركة طلاب المدارس في هذا اليوم المخصص لليتيم. كما شاركوا مع زملائهم طلاب مدارس الملك فيصل فعاليات اليوم المفتوح. وقد بلغ إيراد هذا اليوم الذي سيتم تسليمه للجمعيات الخيرية 55 ألف ريال.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس