عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2010   رقم المشاركة : ( 37 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية الثلاثاء 28--4

عكاظ : الثلاثاء 28-04-1431هـ العدد : 3222
مرشدة تصفع طالبة وتسبب كدمة في وجهها
عبد الكريم المربع ـ مكة المكرمة
تحقق إدارة التربية والتعليم للبنات وهيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة في اعتداء مرشدة طلابية في مدرسة متوسطة في حي النورية (شمالي مكة المكرمة) على طالبة في الصف الأول المتوسط، حيث اتهمت المرشدة بضرب الطالبة وصفعها، مسببة لها كدمة على خدها الأيسر بحسب التقرير الطبي الابتدائي. والد الطالبة ربا علي الشريف، أكد لـ «عكاظ» أن الاعتداء تكرر مرارا من قبل المرشدة ضد ابنته وطالبات أخريات من زميلاتها في المدرسة، وقال إن الحال وصل بابنته إلى الامتناع عن الذهاب إلى المدرسة ومواصلة الدراسة، بسبب الضغط النفسي الذي سببته لها المرشدة، وطالب وزارة التربية والتعليم والجهات المحالة إليها القضية، بالتدخل السريع لحفظ الأمن التربوي في المنشآت التعليمية تجاه مثل هذه التصرفات التي لا تمت إلى التربية بأية صلة. من جهته أكد مدير إدارة التربية والتعليم للبنات في مكة المكرمة حامد السلمي، أن إدارته ترفض أي عمل يخالف الأنظمة والتعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، والتي من شأنها تنظيم العمل التربوي والتعليمي بشكل يضمن تحقيق الأهداف المرجوة، لذا شكلت إدارة للمتابعة، تسلمت مهام التحقيق والتثبت من صحة الدعاوى والشكاوى المقدمة من قبل أولياء أمور الطالبات ومنسوبات التعليم في المنطقة، وقال: سيتم إنزال العقوبة المناسبة على المرشدة في حال إدانتها بحسب ما تقتضيه مصلحة العمل التربوي، وبما تنص عليه أنظمة الوزارة دون محسوبية.
عكاظ : الثلاثاء 28-04-1431هـ العدد : 3222
.. و هروب طالبة ابتدائي بسبب عقاب إدارة المدرسة
فهد المطيري ـ جدة
هربت طالبة في الصف الرابع الابتدائي من مدرسة حداء الثالثة إثر تعرضها إلى عقاب غير مجد تربويا من إدارة المدرسة لعدم التزامها بأوامر طالبات النظام في المدرسة، حيث أجبرت على تنظيف المدرسة ما دفعها إلى الخروج من المدرسة دون حجابها وحقيبتها المدرسية. ويفتح مكتب تعليم بحرة للبنات تحقيقا في القضية اليوم بعد صدور توجيهات من إدارة التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة، لمعرفة أسباب هروب الطالبة وعدم تواجد حارس المدرسة أمام البوابة عند هروبها. وقال معيض الغامدي ـ والد الطفلة ـ إنه لولا العناية الإلهية ومن ثم سائق حافلة النقل الذي وجد الفتاة في حالة خوف ورهبة ونقلها إلى منزل أسرتها لكانت ابنته تعرضت إلى ضرر نتيجة خروجها للطريق العام الذي يفصل بين المدرسة والمنزل، ويعد خطرا بسبب سرعة السيارات المارة. وقال الغامدي إن مدير تربية وتعليم البنات في منطقة مكة المكرمة تجاوب مع شكواه المقدمة ضد المدرسة، حيث وجه بالتحقيق في ملابسات الحادثة.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس