عرض مشاركة واحدة
قديم 04-17-2010   رقم المشاركة : ( 11 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار التعليم في الصحف ليوم السبت 3-5-1431هـ

الجزيرة : السبت 03 جمادى الأول 1431 العدد 13715
الحميدي يتفقَّد التجهيزات الأخيرة لمقر بيت الطالب في بريدة

تفقَّد الحميدي خلال زيارته للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالقصيم مبنى بيت الطالب، واستطلع مع المدير العام الأستاذ فهد الأحمد ومساعده للشؤون التعليمية الأستاذ سليمان الفايز الترتيبات والتجهيزات الأخيرة التي تقوم بها الإدارة في إنجازها لمقر بيت الطالب، بما يحتويه من صالات وملاعب رياضية، وقاعات تنشيطية وتعليمية، إضافة إلى المرافق الخدمية كغرف النوم وصالات الاستراحة وغرف الطعام. وأعرب الحميدي عن سروره بما شاهده من ترتيبات وتجهيزات عظيمة وجبارة، من شأنها أن تسهِّل جميع الطرق؛ كي تحقق الوزارة مشاريعها المستقبلية، على أرضية متينة، قادرة على استيعاب جميع ما تصبو إليه تطلعات المسؤولين والقيادات في الوزارة.


الجزيرة : السبت 03 جمادى الأول 1431 العدد 13715
أشاد بفكرة الاستعلام الذاتي
الحميدي يدشن المبنى الجديد لإدارة الشئون الإدارية والمالية بتعليم القصيم
دشّن مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الاستاذ صالح الحميدي، خلال زيارته للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالقصيم الأربعاء الماضي، المبنى الجديد لمقر الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة، يرافقه المدير العام للتربية والتعليم الاستاذ فهد الأحمد، ومدير الشؤون الإدارية والمالية الاستاذ محمد الجمعة ومدير إدارة تقنية المعلومات الاستاذ عبد العزيز الحسون. حيث قام الحميدي بالتجول على إدارات وأقسام ومكاتب الإدارة، متفقداً سير العمل، مطلعاً على التجربة الفريدة التي دشنتها الشؤون الإدارية والمالية، بتطبيق نظام الاستعلام الذاتي عن جميع ما يخص مستحقات، وإجازات منسوبي التربية والتعليم، والحصول على التعاريف والبيانات الخاصة بهم، عن طريق ربط البرنامج بشبكة الإنترنيت، مع منح كل شخص رقماً سرياً يمكنه من الإطلاع على النظام، بالإضافة إلى دعم تفعيل الحاسب الآلي في المعاملات.
وقد أثنى الحميدي على انضباطية ودقة العمل الإداري، وسلامة الإجراءات التي تسير العمل في هذا القسم، منوهاً بالحرفية المتقدمة التي يعيشها الموظفون، من خلال دمج بعض الإجراءات الإدارية، ما يدفع بتسريع المعاملات والقضاء على الروتين.


اليوم : السبت 1431-05-03هـ العدد 13455 السنة الأربعون
«موهبة» تنقل إبداع الشباب إلى الأولمبياد العالمية بأمريكا
عبد الله العماري ـ الرياض
تشارك المملكة حاليا ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" في مسابقة آي سويب "I-SWEEEP " الأولمبياد العالمية لعالم مستدام "طاقة ـ هندسة ـ بيئة" التي ستقام في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية خلال الفترة من 29 ربيع الآخر ـ 5 جمادى الأولى الجاري.وأكد الأمين العام لـ «موهبة» الدكتور خالد بن عبد الله السبتي أن المشاركة في مسابقة آي سويب تأتي في إطار سعي موهبة للاستفادة من كل فرصة وفعالية دولية لإعداد وتأهيل كوادر وقيادات سعودية شابة ومؤهلة تسهم في رسم مستقبل الوطن وفي عملية تحوله إلى مجتمع معرفي مبدع بما يتماشى مع رؤية 1444هـ ، وحرصها على توسيع مشاركاتها الدولية لتشمل كافة المعارض المسابقات المتميزة بما يتواكب مع رؤيتها ورسالتها وطموحها لخدمة عناصر مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة. وأضاف أن قضايا الطاقة وتأمينها والبيئة والحفاظ عليها أصبحت الشغل الشاغل لكافة دول العالم التي لا يمكن التعامل معها إلا من خلال المشاريع الإبداعية والأفكار الخلاقة والمبتكرة. ومن هنا تأتي أهمية المشاركة في هذه المسابقة التي تتلخص رسالتها في رفع مستوى الاهتمام والوعي بتحديات الاستدامة لكوكب الأرض، مساعدة الشباب على فهم مدى أهمية هذه القضايا، البحث عن حلول عملية لهذه التحديات، ودفع عجلة التقدم لتحقيق التنمية المستدامة بإشراك الشباب في سن مبكرة.
وزاد الأمين العام لـ "موهبة" أن هذه المسابقة محضن للمبدعين فهي تسعى لتشجيع البحوث العلمية المتعلقة بالهندسة، الهندسية وتوفير وإدارة الطاقة، التي ستنمي مفاهيم التكنولوجيا الصديقة للبيئة في طلبة الثانوية، ما يعطي طلبة المرحلة الثانوية الفرصة لتجهيز أنفسهم ليصبحوا علماء ومهندسي المستقبل من خلال منحهم الفرصة لفهم ووعي أكبر بالقضايا العالمية وأهمية التكنولوجيا في تحقيق الاستدامة العالمية التي ستكون في طليعة البحوث البيئية والتنمية مستقبلا.


اليوم : السبت 1431-05-03هـ العدد 13455 السنة الأربعون
منتدى معرفي يبحث تفعيل دور المرشدين الصحيين بالمدارس
حمزة بو فهيد – الأحساء
تقيم إدارة الصحة المدرسة بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالأحساء يوم 13جمادى الأولى الجاري فعاليات منتدى المعارف الصحية الرابع عشر تحت شعار «المرشد الصحي ودوره في تعزيز الصحة بالمدارس» وذلك في قاعة الأمير محمد بن فهد للنشاط الثقافي بالإدارة.ويناقش المنتدى الذي يشارك فيه نخبة من المختصين في مجال الصحة والتربية سبل التعزيز وتفعيل دور المرشد الصحي بالمدارس والاهتمام بالتوعية الصحية وتبادل الخبرات بين المرشدين الصحيين . وتسعى إدارة الصحة المدرسية من خلال المنتدى السنوي إلى تعزيز العناية بصحة طلاب المدارس والمعلمين ممن يعملون في الميدان التربوي إضافة لمنسوبي الإدارة من مسئولين وموظفين نظراً لما تتميز فيه من تكامل صحي في المنشأة وتكامل في الأجهزة الطبية والكوادر الصحية المرموقة. وأشار المساعد للشؤون التعليمة والمشرف على الصحة المدرسية عبدالله بن عبدالرحمن الزرعة إلى أن الهدف من إقامة منتدى المعارف الصحية كل عام يتمثل في توفير المستوى الملائم من البرامج الصحية وتقديم الرعاية العلاجية والوقائية والمساهمة في التوعية والتربية الصحية للطلاب والمعلمين ومنسوبي الإدارة.


اليوم : السبت 1431-05-03هـ العدد 13455 السنة الأربعون
لجنة عليا لمتابعة المشروعات بتعليم تبوك
اليوم - تبوك
شكلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك لجنة عليا لمتابعة المشروعات الإستراتيجية التطويرية في الإدارة ،تختص بدعم وتهيئة ومتابعة المشروعات والوقوف على الإنجازات وتحديد المعوقات والعمل على تذليلها وتحقيق الجودة في العمل التربوي. وأشار مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد اللحيدان ،أنه سيتم التواصل مع الإدارات المعنية لإنجاز العمل في حينه وإعداد تقارير دورية لاتخاذ القرارات اللازمة لضمان تجويد العمل مشيراً إلى أن اللجنة سوف تعقد لقاءات دورية مرتين كل فصل دراسي لمتابعة القرارات المتخذة وتفعيلها ، واوضح د. اللحيدان أن مهام اللجنة العليا تتضمن متابعة خطة الاستعداد والتهيئة الميدانية للمشروع الشامل لتطوير المناهج في حلقته الأولى ،وكذا مشروع العلوم والرياضيات ومشروع التعليم الثانوي "نظام المقررات" للعام الدراسي 1431- 1432هـ المقبل ، كما سيتم متابعة مشروع الأنظمة الإدارية والمالية "فارس" ومشروع المباني المدرسية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس