عرض مشاركة واحدة
قديم 04-20-2010   رقم المشاركة : ( 8 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 06/05/1431 هـ 20 أبريل 2010 م

في اتصال هاتفي.. الأمير الوليد يهنئ الرئيس التنفيذي لمجموعة فيكرام بانديت على النتائج الممتازة

4.4 مليار دولار صافي دخل «سيتي جروب» في الربع الأول





الأمير الوليد مع فيكرام بانديت الرئيس التنفيذي لـ «سيتي جروب» أثناء زيارته للمملكة.
«الاقتصادية» من الرياض
قفز أداء مجموعة سيتي جروب بعد أن حققت الشركة خلال الربع الأول صافي دخل قدره 4.4 مليار دولار أمريكي، نتيجة لتركيزالشركة على الأنشطة الأكثر ضماناً وقوة، ما أحدث ردة فعل إيجابية على السوق المالية التي كانت أفضل من المتوقع نتيجة لذلك. وأعرب الأمير الوليد بن طلال آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وأكبر مستثمر في مجموعة سيتي Citigroup عن دعمه للشركة ولإدارتها، حيث هنأ الأمير الوليد، فيكرام بانديت الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي جروب عبر اتصال هاتفي. وقال الأمير الوليد: «أثبتت مجموعة سيتي قدرتها على تخطي الأزمة الاقتصادية. ونحن نثني على أداء المجموعة وإدارتها تحت قيادة فيكرام الذي له كل الدعم منا». من ناحيته قال فيكرام: «لولا جهود فريق العمل المميز لما تحقق هذا النجاح.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أعرب الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وأكبر مستثمر في مجموعة سيتي جروب Citigroup عن دعمه للشركة ولإدارتها، حيث هنأ الأمير الوليد فيكرام بانديت عبر اتصال هاتفي، على أداء الشركة للربع الأول حيث حققت صافي دخل قدره 4,4 مليار دولار أمريكي، وعلى ردة الفعل الإيجابية على السوق المالية التي كانت أفضل من المتوقع نتيجة لذلك. وهذا كان نتيجة لتركيز الشركة على الأنشطة الأكثر ضماناً وقوة.
وبذلك تكون «سيتي جروب» حققت أعلى صافي دخل منذ الربع الثاني من عام 2007، في حين ارتفعت الإيرادات إلى أكثر من 25 مليار دولار.
وقال الأمير الوليد: «أثبتت مجموعة سيتي قدرتها على تخطي الأزمة الاقتصادية. ونحن نثني على أداء المجموعة وإدارتها تحت قيادة السيد فيكرام الذي له كل الدعم منا».
وعلّق فيكرام: «لولا جهود فريق العمل المميز لما تحقق هذا النجاح. فإن هذه النتائج هي نتيجة التركيز على احتياجات عملائنا مما يجعل المجموعة أكثر فعالية إضافة إلى الالتزام التام بقواعد إدارة المخاطر وتقليص المحفظة من الاستثمارات غير الأساسية وغير المربحة».
وفي شباط (فبراير) الماضي، استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه الرئيس التنفيذي لسيتي جروب Citigroup السيد فيكرام بانديت خلال زيارته للمملكة العربية السعودية. وأقام مأدبة عشاء على شرف ضيفه في منتجع المملكة. كما قام فيكرام خلال زيارته للمملكة العربية السعودية بزيارة كل من الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، والدكتور محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ومعالي الدكتور عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة السوق المالية.
وفي مطلع العام الحالي، قام الأمير الوليد والوفد المرافق بزيارة مدينة مانهاتن بولاية نيويورك والتقى خلالها سموه بالرئيس التنفيذي لسيتي جروب فيكرام بانديت في مقر الشركة. وخلال اجتماع الأمير الوليد مع فيكرام تناول الجانبان عددا من المواضيع المختلفة التي تركزت على آخر التطورات في «سيتي جروب» والخطط المستقبلية للشركة. كما أكد الأمير الوليد دعمه للسيد بانديت وإدارة «سيتي جروب». كما التقى سموه السيد ريتشارد بارسونس رئيس مجلس إدارة سيتي جروب.
ويعد الأمير الوليد بن طلال مستثمرا رئيسيا في «سيتي جروب» من خلال شركة المملكة القابضة منذ عام 1991 عندما قام بالاستثمار فيها. وفي كانون الثاني (يناير) 2008م، استثمر الأمير الوليد أيضاً في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين ما مجموعه 47 مليار ريال (12.5 مليار دولار أمريكي)، وهي عبارة عن سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة سيتي جروب. ويعتبر الأمير الوليد أكبر مستثمر فردي في «سيتي جروب». وفي عام 2009 قام الأمير الوليد بتحويل الأسهم من أسهم ممتازة إلى أسهم عادية يحق لها التصويت.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس