عرض مشاركة واحدة
قديم 04-25-2010   رقم المشاركة : ( 7 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الأحد 11-05-1431هـ

الرياض : الاحد 11 جماد الأولى 1431هـ - العدد 15280
بمشاركة 42 إدارة تعليمية
بيشة تستضيف اللقاء المتماثل لمشرفي التوجيه والإرشاد
سعد الرافعبيشة -عبدالله المعاوي
تستضيف إدارة التربية والتعليم للبنين في بيشة ممثلة في قسم التوجيه والإرشاد فعاليات اللقاء المتماثل لمشرفي التوجيه والإرشاد حول إجراءات ترشيح مرشدي الطلاب ومشرفي التوجيه والإرشاد والذي تنطق فعالياته اليوم الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم بمشاركة 42 إدارة تعليمية وتتضمن العديد من البرامج وورش العمل وتناقش العديد من المحاور والأطروحات. وأوضح رئيس قسم التوجيه والإرشاد في تعليم بيشة سعد سيف الرافع أن اللقاء يناقش العديد من المحاور المتعلقة بإجراءات ترشيح مرشدي الطلاب ومشرفي التوجيه والإرشاد ومن أهمها (مرحلة ما قبل الترشيح تجارب ونتائج ، مرحلة الترشيح تجارب ونتائج ، مرحلة ما بعد الترشيح تجارب ونتائج ، حالة إنهاء التكليف نتائج وتجارب ، نماذج الترشيح والاختبارات نتائج وتجارب ،الصعوبات التي تواجه لجان الترشيح وطرق علاجها ، تحديد احتياج المنطقة للمرشدين والمشرفين ، ضوابط الترشيح بين الواقع والمأمول). وأضاف الرافع أن اللقاء ينعقد بمشاركة 42 إدارة تعليمية وهي (بيشة ، الرياض ، الأفلاج ، حوط بني تميم ، الخرج ، الدوادمي ، الزلفي ، المجمعة ، القويعية ، عفيف ، وداي الدواسر ، شقراء ، مكة ، الطائف ، جدة ، القنفذة ، الليث ، المدينة ، العلا ، المهد ، ينبع ، القصيم ، الرس ، عنيزة ، المنطقة الشرقية ، الأحساء ، حفر الباطن ، عسير ، رجال المع ، سراة عبيدة ، محايل ، النماص ، حائل ، تبوك ، الباحة ، الحدود الشمالية ، الجوف ، القريات ، جازان ، صبيا ، نجران ).
الرياض : الاحد 11 جماد الأولى 1431هـ - العدد 15280
«التربية الخاصة» تحتفي بالأسبوع العالمي الخامس والثلاثين للإعاقة السمعية العالمي
الرياض- فردوس أبو القاسم
احتفت أمس الإدارة العامة للتربية الخاصة للبنات بالأسبوع العالمي الخامس والثلاثين للإعاقة السمعية بمبنى الإدارات النسائية بوزارة التربية والتعليم في الرياض، وذلك في محاضرة توعوية عن لغة الإشارة وحقوق المرأة الصماء قدمتها هدى النوح مشرفة العوق السمعي. ويحمل هذا الأسبوع للعام الحالي شعار(تمكين المرأة الصماء في ظل اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة) وقالت النوح:" إن الاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم اقر شعار الأسبوع العربي للصم 35 والذي وجه هذا العام للمرأة الصماء والتي تمثل جزءا مهماً في المجتمع محل اهتمام الهيئات والمنظمات الدولة والتعريف بحقوقها (مالها وماعليها ) نحو المجتمع. وعرضت البوح أهم أساليب لغة الإشارة وأهميتها للصم وللتواصل معهم والاعتراف دوليا، في حين ذكرت ندى بطاح من ذوي الاعاقة السمعية تجربتها قائلة: انها تفاعلت مع المجتمع وأن دمجها وتعلمها في التعليم العام أفادها كثيرا ولكن تعلم لغة الإشارة كان من أهم الامور للتواصل مع اقرانها". من جهتها أكدت الدكتورة وفاء الصالح مديرة عام الإدارة العامة للتربية الخاصة على ضرورة تضافر جميع الأطراف لتمكين المرأة الصماء من حقوقها، مشيرة إلى أن احتفاء المؤسسات والهيئات العاملة مع الصم كل عام بأسبوع الأصم الموافق 20-27 ابريل هو تظاهرة اجتماعية وإعلامية للتعريف بالصم، وواقعهم وقدراتهم ووسائل رعايتهم وتربيتهم وكيفية تواصلهم اللغوي مع المجتمع. ‏ وأضافت الصالح: ان عددا من الدراسات تشير إلى أن الخدمات الضرورية المقدمة للمرأة الصماء غير كافية وهذا ما دعا الهيئات والمنظمات للوقوف على وضعها الاجتماعي العام من خلال تخصيص هذا الأسبوع ليكون للمرأة الصماء وهذا يؤكد خصوصية التمكين المطلوب بفتح الآفاق في جميع الجوانب للمرأة الصماء. وحول الجانب التعليمي والتربوي ذكرت الصالح أن الإدارة العامة للتربية الخاصة دائما تسعى لتفعيل مثل هذه المناسبات العالمية والعربية إيمانا منها بدورها في ضرورة نشر ثقافة التعامل الراقي والواعي مع هذه الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة. وخلصت إلى القول إن عقد هذا اللقاء التعريفي بحقوق المرأة الصماء وأهمية التواصل الفاعل بلغة الإشارة هو دليل على تعزيزنا للشراكة الفاعلة من المجتمع ككل في إبراز حقوق هذه الفئة وإبداعاتها، مبينة أن المجتمع تقع عليه العديد من المسئوليات تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبة في الوقت ذاته بالنهوض الدائم بواقعها بعد أن تحققت الكثير من الانجازات في الدولة للمرأة بصورة عامة في مختلف المجالات.
[FONT='Times New Roman','serif']
[/FONT]
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس