عرض مشاركة واحدة
قديم 04-25-2010   رقم المشاركة : ( 25 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: منوعات واخبار الاحد 11-5

فقدان نسخة فائقة السرية من الجيل القادم لـ «آيفون» في حانة!




إحدى صور المنتج التي جاءت على موقع جيزمودو، حيث قام محررو الموقع بتشريح الجهاز كما لو كان مخلوقا فضائيا جاء من كوكب آخر بغرض تحليل جميع خواصه بدقة.

طارق راشد من أبوظبي
فقدت نسخة مهمة جدا وسرية من الجيل القادم لـ '' آي فون'' في إحدى حانات كاليفورنيا. وهو الموديل الذي لا يتوقع أن يتم الكشف عنه رسميا قبل شهرين من الآن.

وبالنسبة للعاملين في ''آبل''، لا بد أن هذا خبر غير سار حيث إن الشركة معروف عنها أنها الأكثر تكتما وتحفظا في وادي السيليكون، ونادرا ما تحدث تسربات منها. لكن بعد ترك النموذج الأولي من الهاتف في أحد البارات في مدينة ريدوود سيتي في ''سيليكون فالي''، بدأت صور الجهاز تظهر خلال العطلة الأسبوعية في المدونات المهتمة بالتكنولوجيا، مما أشعل ضجة مسعورة بين المهووسين بـ ''آبل''.

قبل وقت ليس بالطويل، ظهرت صور المنتج على موقع جيزمودو المهتم بالتكنولوجيا، الذي قام محرروه بتشريح الجهاز ، كما لو كان مخلوقا فضائيا جاء من كوكب آخر، بغرض تحليل جميع خواصه بدقة. وقال الموقع الإلكتروني، أخيرا، إن الهاتف يعود إلى أحد مهندسي آبل.

وقد ثار جدل ساخن حول أصالة الهاتف، لكن معظم المدونين خلصوا إلى كونه حقيقيا. وقد أكد شخص لديه دراية بخطط آبل الخاصة بالعتاد، لكن غير مصرح له بالحديث نيابة عن الشركة- لمجلة ''ذا نيويورك تايمز'' إن الجهاز حقيقي في حين امتنعت شركة آبل عن التعليق.

وقال تيم باجارين رئيس ''كرييتف ستراتيجيز''، الذي ظل متابعا لآبل قرابة ثلاثة عقود ''هذا أمر مذهل للغاية. إن آبل تتبع رقابة محكمة على المنتجات الجديدة، حيث يتم الحفاظ عليها بحرص فائق وسرية شديدة حتى يوم إطلاقها. لو كان هذا صحيحا، فستكون هذه سابقة أولى من نوعها''. وتساءل باجارين عما لو كان هذا الجهاز قد تم زرعه بمعرفة آلة الدعاية الهائلة التي تمتلكها آبل.

من جانبه قال بول سافو، وهو من المتنبئين المخضرمين في وادي السيليكون ''أتمنى أن تكون هذه حيلة تسويقية ماكرة لمصلحة الشخص الذي ترك الهاتف. لكنني أعتقد أن هذا أمر غير مرجح. لا يوجد شخص آخر على ظهر الأرض أود - ولو بدرجة ضئيلة - أن يكون في هذا الموقف حاليا''.

وفي تدوينة نُشرت الإثنين الماضي وأورد فيها موقع جيزمودو بالتفصيل كيفية حصوله على الهاتف، قال الموقع إن الجهاز تركه أحد مهندسي برامج آيفون في جورميه هاوس شتاوت، وهو متجر وبار آلماني راق في ريدوود سيتي.وقال نيك دنتون، الرئيس التنفيذي لشركة جوكر ميديا المالكة لموقع جيزمودو، إن الشخص الذي عثر على الهاتف عرضه على جيزموندو، فاشتراه منه الموقع بمبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي. وقد دأبت المواقع المملوكة لشركته منذ القدم على دفع أموال نظير أي سبق صحافي، وكانت آثار ضربة الحظ غير المرتقبة هذه ملموسة، حيث ارتفعت معدلات زيارة الموقع الإثنين، وفي منتصف النهار دخل ما يزيد على مليون زائر إلى الموقع في ساعة واحدة لرؤية صور هذا الجهاز المرموق.ومع قرب نهاية ذلك اليوم، بدأت التقارير تظهر على الإنترنت وتقول إن ستيفن بي. جوبز، المدير التنفيذي لآبل، اتصل بموقع جيزمودو لاسترجاع الجهاز. وقد امتنع السيد دنتون عن التعليق، قائلا إن من شأن أي محادثة بين السيد جوبز وجيزمودو ألا تكون للنشر.وأضاف قائلا ''لم يجر بيننا وبين آبل أي اتصال رسمي''. وقال برايان لام، رئيس تحرير ''جيزمودو''، إن مطبوعته ''ربما'' تعيد الجهاز إلى آبل.ويبدو هذا الجهاز من الأمام شبيها بجهاز آيفون الحالي، لكنه ذو حواف أكثر حدة وأرق قليلا من آيفون.

أما الزرّان الخاصان بجهارة الصوت والتشغيل فمختلفان بشكل أنيق، ويبدو أن ظهر الجهاز مصنوع من زجاج السيراميك، وهو ما سيساعد على تحسين الاستقبال، وهذا من شأنه أن يعالج مشكلة متكررة ابتليت بها أجهزة الآيفون منذ ظهورها منذ ثلاث سنوات مضت.

وقال موقع جيزمودو إنه تلقى خطابا من بروس سويل، نائب أول الرئيس في شركة آبل والمستشار العام، طالبا استعادة الهاتف. وكتب السيد سويل في خطاب نشره جيزمودو يقول ''لقد نما إلى علمنا أن جيزمودو بحوزته حاليا جهاز تعود ملكيته إلى آبل''. وأضاف الخطاب ''هذا الخطاب يمثل طلبا رسميا كي تعيدوا الجهاز إلى آبل''.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس