عرض مشاركة واحدة
قديم 04-27-2010   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التعليم لثلاثاء 13 جمادى الأولى 1431هـ

الرياض :الثلاثاء 13 جمادى الأولى 1431هـ العدد 15282
"التربية" توجه بتفعيل مشروع الطلاب ذوي الحاجة المادية
عسير - ابراهيم عرار
وجه وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله جميع إدارات التربية والتعليم إلى تنفيذ الإجراءات التطويرية لمشروع الطلاب ذوي الحاجة المادية ومتابعة تحقيق أهدافه ميدانيا.
وقال الأمير فيصل: ''إن الوزارة تسعى جاهدة بمشاركة جميع إدارات التربية والتعليم وبالتنسيق بين قطاعي البنين والبنات لتحقيق المزيد من الرعاية لهذه الفئة من الطلاب والطالبات من النواحي المادية والنفسية والاجتماعية والتربوية، انطلاقا من أهداف وزارة التربية والتعليم، وتكاملا مع الجهود الوطنية التي تبذلها الدولة ومؤسسات المجتمع وتعزيزا للجهود الإرشادية والتربوية الموجهة لهذه الفئة من خلال الدورات وورش العمل التدريبية وتنمية المهارات الطلابية والسلوكية والفكرية والمهنية والاجتماعية إضافة إلى رعاية حالاتهم المادية". من جهته كشف عبدالكريم الجربوع مدير عام الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم، أن المشروع يهدف إلى الإسهام في تحقيق أهداف الجهود الوطنية لمكافحة الفقر إلى جانب تدريب الطلاب والطالبات لتنمية مهاراتهم الحياتية المعززة للدافعية والاعتماد على النفس للعمل والكسب المشروع ورعاية الطلاب والطالبات ذوي الحاجة المادية من النواحي النفسية والاجتماعية والتربوية والمهنية بما يحقق توافقهم وتعزيز دوافع حب العمل الخيري والتعاون في نفوس المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وتشجيعهم على ذلك. وشدد الجربوع على مراعاة مبدأ السرية في التعامل مع الحالات وفق ما يتطلبه الوضع وبأسلوب تربوي يراعي مشاعر الطلاب من ذوي الحاجة المادية ويحفظ كرامتهم.
الوطن :الثلاثاء 13 جمادى الأولى 1431هـ العدد 3497
أمير القصيم يستقبل نائبة وزير التربية
بريدة: الوطن
استقبل أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة أمس نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة بنت عبدالله الفايز، التي تزور المنطقة حاليا. ودار الحديث خلال اللقاء الذي حضره مدير عام التربية والتعليم للبنات الدكتور عبدالله الركيان حول عدد من الأمور المتعلقة بشؤون تعليم البنات بالمنطقة.من جهة أخرى، شكر الأمير فيصل بن بندر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة عبدالله بن صالح العثيم إثر اطلاعه على تقرير إنجازات الغرفة التجارية الصناعية السنوي للعام الماضي.
المدينة : الثلاثاء 1431/05/13 هـ
“التربية” تتراجع عن حسم التأمينات على معلمات محو الأمية
سعيد الزهراني - الطائف
تراجعت وزارة التربية والتعليم امس عن تطبيق نظام التأمينات على معلمات محو الامية حيث قررت البدء في تطبيق النظام الجديد اعتبارا من 15رجب القادم مع بداية العقود الجديدة لمحو الامية وأصدر وكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد منصور العمران قرارا الى كافة ادارات التربية والتعليم للبنات في كافة المناطق والمحافظات بتنفيذ القرار مع بداية العقود الجديدة. تجدر الاشارة الى ان تعليمات سابقة من الوزارة تضمنت البدء في حسم مستحقات التأمينات الاجتماعية على المعلمات العاملات في محو الامية حاليا،وبدأت بعض ادارات التربية والتعليم في الحسم من رواتب المعلمات على هذا الخصوص، ووفقا لمصادر مطلعة فان ادارات التربية والتعليم التي حسمت التأمينات في المسيرات الشهرية ستقوم بإعادتها للمعلمات كون القرار الجديد ينص على العقود الجديدة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس