عرض مشاركة واحدة
قديم 04-27-2010   رقم المشاركة : ( 10 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التعليم لثلاثاء 13 جمادى الأولى 1431هـ

الوطن :الثلاثاء 13 جمادى الأولى 1431هـ العدد 3497
لجنة للتحقيق في الاعتداء على معلمي تبوك
تبوك: تركي الدوسي
أكد مدير إدارة الإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم في منطقة تبوك ماجد ناشي العنزي لـ "الوطن" تشكيل لجنة للتحقيق العاجل في ملابسات اعتداء ولي أمر طالب على معلمين بإحدى مدارس تبوك- نشرت "الوطن" تفاصيله أمس- موضحا أن التوجيه بتشكيل اللجنة جاء بقرار من مديرعام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور محمد عبدالله اللحيدان. وأكد العنزي أن القضية حولت إلى الجهات الأمنية ثم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لمواصلة إجراءات التحقيق باعتبارها قضية جنائية خارجة عن حدود صلاحيات إدارة تعليم تبوك. وبين أن ما يتم تسجيله من قضايا ضرب أو إيذاء تعد حالات فردية ومحدودة ولا تصل إلى حد الظاهرة. وأكد العنزي أن إدارة التربية والتعليم بالمنطقة لم تجد سبباً لإيقاف المعلمين عن عملهما، موضحا أنهما باشرا عملهما في اليوم الثاني. من جهة أخرى، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة تبوك العميد صالح حامد الحربي لـ"الوطن" أن ولي أمر الطالب الذي اعتدى على المعلمين أوقف وأخلي سبيل المعلمين بكفالة حضورية.
الوطن :الثلاثاء 13 جمادى الأولى 1431هـ العدد 3497
توقف 300 طالبة عن الدراسة بصبيا بعد سرقة مولد كهربائي
إدارة التعليم استأجرت مبنى لاستئناف الدراسة وأولياء الأمور يرونه غير مناسب
جازان: علي الجريبي، خالد جعوني
لم تستطع أكثر من 300 طالبة في مدرسة "محلة غوان" المتوسطة والثانوية للبنات بمحافظة صبيا العودة إلى مقاعد الدراسة مطلع الأسبوع الحالي بسبب سرقة المولد الكهربائي الرئيس المغذي للمدرسة، في ظل رفض بعض أولياء أمورهن عودتهن للدراسة لعدم توفر الكهرباء، وصعوبة احتمال الأجواء الحارة من الطالبات والمعلمات على حد سواء، وعدم اكتراث مسؤولي التربية والتعليم بمنطقة جازان بالوضع الراهن، بحسب قولهم.فيما قال مدير التربية والتعليم للبنات بمنطقة جازان عبدالعزيز المهداوي إن العديد من مدارس البنات بجميع مراحلها في منطقة جازان "تفتقر لوجود حراس لها". موضحا أن مندوبية تعليم صبيا أوقفت الدراسة في المدرسة لتعرضها للسرقة يوم الجمعة الماضي. وأشار المهداوي إلى إيجاد مدرسة مؤقتة مستأجرة، وباشرت الطالبات الدراسة فيها أمس خلال الفترة المسائية.وقال ولي الأمر عبدالرحمن بن غالب نمازي إن إدارة التربية والتعليم لم تتخذ الإجراءات الواجب اتخاذها في كافة مدارس المملكة، حيث لا يوجد حارس على الرغم من الأهمية البالغة لوجوده، مما جعلها عرضة للسرقة في فترة الإجازة خلال الأسبوع الماضي. وأضاف النمازي أن الطالبات توقفن عن الدراسة منذ مطلع الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أن إدارة التربية والتعليم بمنطقة جازان لم تتخذ حلاً سريعاً لمعالجة الأمر.وطالب ولي الأمر يحيى محمد الأعجم إدارة التربية والتعليم للبنات بالاهتمام بالمدرسة وإيجاد حارس لها لعودة الوضع الطبيعي إليها خاصة بعد اتخاذها قراراً باستئناف الدراسة أمس خلال الفترة المسائية، والتي تبدأ من بعد الظهر، وهو ما عده الأعجم "بالأمر الصعب" على الطالبات وأولياء أمورهن لعدم توفر وسائل نقل، مضيفا أن المبنى المستأجر غير مهيأ لاستمرار الدراسة لطالبات في المرحلة المتوسطة والثانوية.وقال ولي الأمر إسماعيل مناع إن المسألة لا تستوجب توقف الدراسة، بل كان من المفترض الاستعانة بكيابل أخرى غيرالمسروقة منذ يوم السبت الماضي أو إيجاد مولدات احتياطية مؤقتة لحين الانتهاء من عمل الصيانة اللازمة للمولد المسروق.من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان المقدم عوض القحطاني أن شرطة محافظة صبيا تلقت بلاغا عن تعرض مدرسة محلة غوان المتوسطة والثانوية للسرقة وتم رفع البصمات ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الجاني.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس