عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2010   رقم المشاركة : ( 17 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف للتربية ليوم الأحد 18-05-1431هـ

الرياض :الأحد 18 جمادى الأولى 1431هـ -العدد 15287
موجة غبار القصيم ..توقف الدراسة
القوارة – عادل خمسان
غطت موجة من الغبار منطقة القصيم وامتد تأثيرها إلى جميع مراكز وقرى شمال القصيم حيث تعطلت الدراسة في عدد من المدارس بسبب عدم حضور الطلاب أو بسبب نسبة الغياب الكبيرة بين الطلاب، وسارعت إدارة مجمع البنات التعليمي بالقوارة إلى توفير عدد من الكمامات وأجهزة تنقية الهواء لمريضات الربو من الطالبات، كما أغلقت عدد من المحلات التجارية أبوابها في الفترة الصباحية وتعرقلت حركة المرور بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية لقائدي السيارات .
الرياض :الأحد 18 جمادى الأولى 1431هـ -العدد 15287
دشن الإصدار التربوي الأول للمكتب
الثقفي يطلق «ساعة خبرة» بحضور 50 مشرفاً بالصفا
جدة - ضيف الله المطوع
أطلق مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي صباح أمس البرنامج الإثرائي "ساعة خبرة" بمكتب التربية والتعليم بالصفا بحضور 50 مشرفا تربويا. وقدم الثقفي خبراته التربوية والتعليمية ل 50 مشرفا بالصفا منذ أن كان معلما ثم مشرفا تربويا ثم مديرا للتربية والتعليم، وشهد البرنامج الذي امتد ل 60 دقيقة مداخلات ومناقشات المشرفين التربويين حول الخبرات التي قدمها مدير التعليم. وأكد الثقفي خلال البرنامج أن مثل هذه المشاريع التربوية الإبداعية تسهم بشكل مباشر في تطوير الأداء، وتفتح المجال بشكل أوسع لتبادل الخبرات المتنوعة بين المشرفين التربويين في مختلف المجالات التعليمية والتربوية. وأكد مدير المكتب بالصفا الدكتور سعود بن حميد السلمي أن البرنامج عبارة عن فكرة جاءت لإيجاد الحلقة المفقودة في التواصل بين الزملاء المشرفين التربويين بسبب الكم الهائل من المسئوليات والأعمال الميدانية. وأوضح أن هذه الفكرة تأتي لبث روح التعاون بين المشرفين التربويين من خلال التواصل، وتبادل الخبرات المتنوعة في مجالاتهم التعليمية والتربوية المختلفة، وللاستفادة من نتائج لقاءات الساعة، وتعميم خبراتها على الميدان التربوي، وإثراء خبرات المشرفين التربويين الجدد في مختلف التخصصات. وحول آلية عمل البرنامج الجديد، قال إنه مع بداية كل عام دراسي سيتم إبلاغ أكثر من 50 مشرفا من المشرفين التربويين لتسجيل خبراتهم ضمن جدول برنامج "ساعة مع خبرة"، ومن ثم يتم البدء في تزمينها، وإعداد خطتها التنفيذية، وعرضها على جميع المشرفين للمشاركة، وإنه يمكن الاستفادة بخبرات قيادية تربوية خارجية في البرنامج الذي سينفذ مرتين شهريا. وقدم السلمي بالغ شكره لمدير عام التربية والتعليم على إطلاقه الساعة الأولى من البرنامج، وأن هذه الرعاية جاءت بمثابة الدعم والتشجيع لإطلاق العديد من البرامج التربوية الإبداعية التي يعتزم المكتب إطلاقها مثل "الملتقى الأول للإبداع التربوي" الذي يهدف إلى حفز المدارس للمشاركة الفاعلة ببرامجها ومشروعاتها التربوية التي تحقق مراكز إبداعية متقدمة خلال الملتقى. إلى ذلك، دشن الثقفي على هامش إطلاق البرنامج الإصدار الأول للنشرة التربوية لمكتب التربية والتعليم بالصفا، واعتمد توزيعها على كافة المدارس ومنسوبي التربية والتعليم لتتحقق الأهداف التي أعدت من أجلها النشرة، وأشاد بكافة الموضوعات والتقارير الإعلامية التربوية التي تضمنتها النشرة.
الوطن :الأحد 18 جمادى الأولى 1431هـ العدد 3502
حرم خادم الحرمين تكرم 231 معلمة بالرياض
لرياض، مكة المكرمة: فاطمة باسماعيل، ابتسام شقدار
ترعى حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان حفل مكتب التربية والتعليم بوسط الرياض الأربعاء المقبل بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بحضور نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز.وأوضحت نائبة رئيسة اللجنة المنظمة للحفل نعيمة الحسين لـ"الوطن" أن عدد المكرمات يبلغ 231 معلمة من منطقة الرياض ومندوبياتها، وسيتم التكريم على أربعة مسارات هي: الخدمة الاجتماعية والالتزام بالدوام والإبداع والتميز وفق ضوابط محددة.من جهة أخرى، تقيم إدارة التربية الخاصة بتعليم بنات منطقة الرياض اليوم وغدا برنامجين توعويين بعنوان "معلمات بلادي مسعفات، وطرق التعامل مع الصرع" لمنسوبات إدارة التربية الخاصة.إلى ذلك، تشهد حرم خادم الحرمين الشريفين، والأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز اليوم وغدًا حفل تخريج طالبات جامعة أم القرى لعام 1430-1431، البالغ عددهن 5779 طالبة، حيث بلغ عدد الخريجات لمرحلة الدكتوراه من جامعة أم القرى والكليات التابعة لها 64 طالبة، فيما بلغ عدد الخريجات من مرحلة الماجستير 220 طالبة، وعدد الخريجات من مرحلة الدبلوم العام للتربية 67 طالبة، وعدد الخريجات من كلية خدمة المجتمع 54 طالبة، وعدد خريجات العلوم الصحية للبنات 124 طالبة. وبهذه المناسبة، أشار مدير الجامعة المكلف الدكتور بكري عساس إلى أن لحظات التخرج أسعد اللحظات وأثمنها للخريجات، وكذلك الأمر بالنسبة للجامعة إدارة ومنسوبين.
[FONT='Times New Roman','serif']
[/FONT]
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس