عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2010   رقم المشاركة : ( 20 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف للتربية ليوم الأحد 18-05-1431هـ

الجزيرة:الأحد 18 جمادى الأول 1431هـ العدد:13730
مدير تعليم المجمعة يكرم أعضاء الإعلام التربوي
تمير- خالد البرغش
كرّم مدير التربية والتعليم الدكتور موسى العويس أعضاء الإعلام التربوي بالإدارة وهم: عبدالحميد الخريف، فهد الزيد، نواف العصيمي، محمد أبانمي. بحضور مدير الإعلام التربوي بالإدارة أحمد السليمان. حيث قدم مدير التربية والتعليم شكره وتقديره على الجهود التي يقدمونها لإبراز المناشط والفعاليات التي تقوم بها المدارس عبر موقع الإدارة. مؤكداً أهمية الإعلام في إبراز دور المدرسة التربوي والتعليمي، ودوره في التواصل مع المجتمع.
الجزيرة:الأحد 18 جمادى الأول 1431هـ العدد:13730
مناقشة تجربة الإشراف المتنوع بتعليم المجمعة
المجمعة - صالح الدهش
ترأس مدير الإشراف التربوي بتعليم المجمعة عبد العزيز العبدان اللقاء الدوري لمشرفي الإشراف المتنوع الذي يطبق في بعض مدارس المحافظة وتم مناقشة التجربة والتحديات التي يواجهها الميدان. وذكر مدير الإشراف التربوي بعد نهاية الاجتماع أنه تم الاكتفاء بمدارس محددة تناسب ظروفها هذا الأسلوب الإشرافي مع الاستمرار في التجربة وخاصة في قطاع الأرطاوية وتمير ومن الممكن التوسع في هذين القطاعين. وقال إنه سيعقد لقاء مع مديري المدارس المطبقة للأسلوب قبل نهاية العام لتقييم التجربة، وأنهم بصدد إيجاد مكتب في كل مدرسة يطبق فيها الإشراف المتنوع يكون للمشرف أثناء زيارته لاجتماعاته وحواراته.مضيفاً بأنه سيتم زيارة جميع مشرفي المتنوع لمتوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الكريم بالمجمعة.
الجزيرة:الأحد 18 جمادى الأول 1431هـ العدد:13730
قرارات مهمة لمجلس التربية والتعليم الأول بالقصيم
بريدة - عبدالرحمن التويجري
ترأس مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم رئيس مجلس التربية والتعليم في المنطقة الدكتور عبد الله الركيان مؤخراً اجتماع مجلس التربية والتعليم في جلسته الأولى من الدورة الحالية لعام 1431هـ بحضور نائب رئيس المجلس الأستاذ فهد الأحمد وكافة أعضاء المجلس وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإدارة العامة في مدينة بريدة، كما حضرته العضوات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة. ففي بداية الاجتماع شاهد الجميع عرضاً تلفزيونياً أثناء زيارة رئيس مجلس التربية والتعليم وأعضاء المجلس لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في وقت سابق حيث تشرف الجميع بالسلام على سموه والاستماع لتوجيهاته والاستنارة بآرائه فيما يخص مجال التربية والتعليم والتي كان لها الأثر البالغ في دعم وتطوير أعمال المجلس.كما تسلم كل عضو إهداء نسخة من هذا الإصدار وهو من توثيق وإعداد إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي بالإدارة العامة، بعد ذلك افتتح الدكتور الركيان الجلسة مرحباً بحضور الأعضاء، ومقدماً التهنئة لنائب رئيس المجلس بمناسبة تمديد تكليفه مديراً عاماً للتربية والتعليم للبنين في منطقة القصيم.
الجزيرة:الأحد 18 جمادى الأول 1431هـ العدد:13730
تربية الدوادمي تدعو الراغبين للعمل كمعلمين موهوبين
الدوادمي - محمد غشام
نظراً للتوسع في تنفيذ وتطبيق برنامج رعاية الموهوبين المدرسي في عدد من المدارس داخل مدينة الدوادمي فقد وجه مدير التربية والتعليم مشاري الرومي تعميماً إلى جميع مديري مكاتب التربية والتعليم والمدارس بالمحافظة طلب فيه ترشيح المعلمين الراغبين في العمل كمعلمي موهوبين بالمدارس ورفع أوراق من لديه الرغبة مستكملة لجميع الجوانب إلى قسم الموهوبين في موعد غايته يوم الأربعاء 28-5-1431هـ، هذا وقد تم إيضاح الضوابط المطلوبة في المرشح وكذلك الأوراق التي يجب تضمينها ملف المرشح في التعميم المذكور والذي تم وضع نسخة منه في أرشيف التعاميم الخاصة بالموهوبين على موقع الإدارة، علماً بأنه سيتم استبعاد الملفات التي لم تستكمل.
الجزيرة:الأحد 18 جمادى الأول 1431هـ العدد:13730
تعليم الرياض يحقق الميدالية البرونزية في الأولمبياد العالمي بأمريكا
الرياض - ماجد التويجري
حصل الطالب عبدالعزيز بن خالد الغنيم من مدرسة أسراري الأهلية على الميدالية البرونزية في الأولمبياد العالمي لعام مستدام (i-sweep) والذي أقيم في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.ذكر ذلك مدير إدارة الموهوبين بالرياض الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الشلاش وبين أن الطالب فاز بالميدالية البرونزية نظير تقديمه مشروع في مسابقة آي سويب 2010 بعنوان: (نوافذ الحماية) وهو في مجال الهندسة مقدما التهنئة لسعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان وكافة الأسرة التعليمية بمنطقه الرياض على هذا الإنجاز والذي تحقق من بين 69 دولة مشاركة في المسابقة.الجدير بالذكر أن المسابقة آي سويب من المسابقات الدولية العالمية والتي تحظى بمشاركة العديد من الدول وتستهدف طلبة المراحل الثانوية في العالم.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس