عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2010   رقم المشاركة : ( 8 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للطباعة ليوم الخميس 22-5-1431هـ

الرياض:الخميس 22-5-1431هـ العدد:15291
7 مراكز صيفية للبنات بمكة المكرمة خلال الصيف
مكة المكرمة - جمعان الكناني
قررت إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة افتتاح 7 مراكز للنشاط الصيفي في صيف عام 1430/1431ه والتي تبدأ يوم السبت الموافق 21/7/1431ه وتستمر حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 23/8/1431ه . وذلك انطلاقاً من خطة الوزارة والتي تهدف الى افتتاح مراكز النشاط الصيفية في جميع المناطق والمحافظات . وبناءً على ذلك وجهت إدارة نشاط الطالبات التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم "بنات" بمنطقة مكة المكرمة جميع منسوبات التعليم بالمدارس أو بالإدارات النسائية أهمية الإعلان عن المراكز الصيفية وحثهن على الالتحاق بها وتعريفهن بأنشطة المراكز، ومواعيد العمل وشروط العمل بها، وإجراءات تسجيل الطالبات من خلال الإعلانات الإذاعية الصباحية بالمدارس أو من خلال اللوحات الإعلانية التي يتم وضعها في مكان بارز وفي متناول الجميع حتى يتسنى لكل من ترغب بالالتحاق بالمراكز الصيفية تعبئة البيانات واستمارات طلب الالتحاق ليتم رفعها لإدارة نشاط الطالبات في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 28/5/1431ه .
الرياض:الخميس 22-5-1431هـ العدد:15291
احتجاز معلمات في مصعد الإشراف التربوي . . بالقريات
القريات - عبدالله الرويلي
أثناء مباشرة معلمات الاشراف التربوي عملهن وصعودهن للطابق العلوي في مبنى الشؤون التعليمية للبنات بالقريات تعطل المصعد واحتجز اثنتين من المشرفات التربويات الامر الذي ادى الى ارتباك وهلع في المبنى وتم ابلاغ الدفاع المدني والذي حضر فورا وباشر فك الاحتجاز قبل حدوث أي مكروه للمشرفات وقد اوضح مصدر في الدفاع المدني أن الاحتجاز نتيجة عطل في المصعد الامر الذي يتطلب صيانة دورية وهو امر غير موجود او استبدال المصعد بآخر جديد .
الرياض:الخميس 22-5-1431هـ العدد:15291
حائل تستضيف اجتماعات اللجنة التحضيرية لإدارات تقنية المعلومات
حائل – خالد العميم
استضافت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) ممثلة بإدارة تقنية المعلومات مؤخرا اجتماعات اللجنة التحضيرية للقاء الخامس لإدارات تقنية المعلومات والذي انطلق خلال الفترة الجارية من 17-20/5/1431ه ه . ولخصت اللجنة التحضيرية الممثلة من عدد من إدارات التربية والتعليم في المملكة على إعداد محور واقع البنية التحتية لتقنية المعلومات وحصر التطبيقات المركزية المعتمدة بالوزارة ، وعرض الايجابيات والمعوقات وحصر التطبيقات والمشروعات التي تعتزم الوزارة تطبيقها ، وتحديد المتحدثين في المحاور وإعداد ما يلزم من أوراق وتوزيع مهام العمل بين الأعضاء المشاركين . وأكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم على مدى الحاجة الماسة لدمج التقنية بالتعليم وعقد مثل هذه الاجتماعات له فائدة ومردود كبير في تبادل الخبرات والإسهام في تطوير تقنية المعلومات والعمل على حلول القضايا ذات الأولوية . وبين العاصم أن الإدارة ممثلة بإدارة تقنية المعلومات نجحت بعقد اجتماعات هذه اللجنة التي تجمع المناطق التعليمية بالمملكة في ورشة تربوية هادفة وفق خطط الوزارة التطويرية .
الرياض:الخميس 22-5-1431هـ العدد:15291
مقدمة عن تصميم موقع على الإنترنت في نادي الحاسب الآلي
حائل – خالد العميم
نظمت إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة حائل ممثلة في نادي الحاسب الآلي برنامجاً تدريبياً لتصميم موقع على الانترنت، وقال ل"الرياض" مدير تقنية المعلومات بتعليم البنات بحائل الاستاذ خيرالله الشمري الذي اشرف فنيا على خطة النادي لهذه الفترة إن الميدان التربوي بحاجة لمثل هذا البرنامج وقد تم اختيارالأستاذة جوزاء الشمري مديرة الابتدائية السادسة كمدربة نظرا لتميزها في تصميم المواقع ولنقل خبرتها في هذا المجال حيث صممت شخصيا موقعا متجددا لمدرستها على الرابط www . hailge . gov . sa/b6، الى ذلك أوضحت مديرة النادي الأستاذة فهيدة السعدون أن هذا البرنامج يستهدف المعلمات والإداريات ممن لديهن إلمام جيد بالحاسب الآلي ، حيث تم تنفيذه في مقر نادي الحاسب الآلي .
الوطن:الخميس 22-5-1431هـ
"تعليم" الشرقية يدعو إلى تفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص
الدمام: صالح الأحمد
أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس على أهمية تفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص بما يخدم دفع عجلة التنمية في مسيرة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية؛ مما يسهم في تحقيق الرؤية التي تتبناها الإدارة ممثلة في الوصول إلى الريادة والإبداع عبر التعلم والقيم إلى جانب رسالتها المتمثلة في تهيئة بيئة تربوية تعليمية مبدعة ومحفزة تحقق رضا المستفيد، مشيرا إلى ضرورة التحسين المستمر في جميع مجالات العمل ابتداءً بالفرد بأن يكون يومه خيراً من أمسه وغده خيراً من يومه . جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة تعليم المنطقة السادس أمس بحضور الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة شركات أميانتيت الدكتور سليمان بن عبد العزيز التويجري الذي حل ضيفاً على الاجتماع ، حيث استعرض الضيف حزمة من التجارب الإدارية التي خاضها خلال مسيرة عمله، والتي أكد خلالها على أهمية استثمار الأخطاء والتجارب للانطلاق نحو النجاح . وركز التويجري على احتياجات القطاع الخاص من إجادة اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، إضافة إلى الالتزام بالوقت والمواعيد وضرورة التطوير المستمر للعمل .
الجزيرة:الخميس 22-5-1431هـ العدد:13734
حلقة عن الربو بتعليم البنات بشقراء
شقراء - محمد الحميضي
أقيمت بتعليم البنات بشقراء حلقة تنشيطية صحية بعنوان: (الربو حقائق واعتقادات) من تنفيذ رئيسة قسم الإشراف الطبي والوحدة الصحية الدكتورة عبير حسانين، بحضور 24 متدربة من المهتمات بالتعرف على ذلك المرض والإلمام بأعراضه وأسبابه وطرق علاجه . وأكدت الدكتورة بأن الربو مرض غير معدٍ، يعاني منه ملايين الناس ويزيد من احتمال الإصابة به وجود تاريخ عائلي . وتم من خلال الحلقة التعريف بأعراض نوبة الربو ومراحلها والمهيجات الشائعة والأدوية الخاصة به، وكيفية السيطرة عليه .
الجزيرة:الخميس 22-5-1431هـ العدد:13734
تشكيل استشاري مديري ثانويات الرس
الرس - منصور الحمود
استضافت ثانوية الملك سعود بمحافظة الرس الجلسة السادسة للمجلس الاستشاري لمديري المدارس الثانوية ووكلائها بالمحافظة، وقد بدأت جلسة العمل بكلمة لمدير ثانوية الملك سعود عبدالله العائد، حيث رحب بالحضور، ثم تم افتتاح أعمال الجلسة من قبل رئيس المجلس مدير ثانوية القدس يوسف العامر . وفي الجلسة، التي استضافت رئيس الإشراف التربوي بتعليم الرس علي القزلان، تمت مناقشة عدد من الموضوعات مع إعداد جدول متكامل لأعمال المجلس يخدم العملية التربوية والتعليمية في الميدان، وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات من أبرزها خدمة مدير المدرسة التدريبية، وتطوير المهارات الإدارية والتربوية والتعليمية لمدير المدرسة باعتباره مشرفاً مقيماً . وتم في الجلسة أيضا إنجاز التشكيل الإداري للمجلس على النحو التالي: يوسف العامر رئيساً، بدر العقيل نائباً للرئيس، وعضوية كل من: سليمان السلومي، صالح الفوزان، عبدالله العايد، سلطان الغفيلي، صالح الحناكي .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس