عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2010   رقم المشاركة : ( 14 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار التعليم في الصحف ليومــ الاحد 1431/5/25هـ

الجزيرة :الأحد 25 جمادى الأول 1431 العدد 13737
افتتاح مركز رعاية الطالبات الموهوبات بالرس
الرس - حسين محمد الصيخان
على شرف سلطانة العساف حرم محافظ الرس، وبحضور منسوبات التعليم وأمهات طالبات الموهوبات أقام قسم الموهوبات حفل افتتاح مركز الموهوبات واختتام برنامج تنمية الاختراع. وأوضحت رئيسة الموهوبات عبير الدهلاوي، في كلمة لها خلال الحفل المقام جهود الدولة في رعاية الموهوبين والموهوبات، وشكرت مدير التربية والتعليم الأستاذ علويط العلويط الذي كان له دور كبير في إنشاء المركز. وقدمت الموهوبات مشهدا حواريا، وعرضا عن رحلة مع موهوبات الرس، كما تم تقديم عرض مشهد تمثيلي, واطلع الحضور على فكرة عامة عن برنامج تنمية الاختراع من تقديم المعلمة خلود الدحيم، ومشهد تمثيلي، ونيابة عن الأمهات تحدثت الطالبة البتول العقلان، ثم تم تقديم مسيرة وتكريم الطالبات الموهوبات بالإضافة إلى عرض نماذج من اختراع الطالبات، وكلمة للطالبات الموهوبات شاركت جميع الطالبات في إلقائها. وقد تفضلت حرم المحافظ بقص الشريط بافتتاح المركز وتجول الجميع داخل أروقة المعرض، وأثنت على الجهود الكبيرة والإبداعات المتميزة في المركز.

الجزيرة :الأحد 25 جمادى الأول 1431 العدد 13737
بدء الترشيح للعمل بمدارس تعليم الكبار بالوادي
وادي الدواسر - قبلان الحزيمي
دعت إدارة التربية والتعليم في محافظة وادي الدواسر جميع منسوبيها من المعلمين في المرحلة الابتدائية الراغبين العمل في مدارس تعليم الكبار للعام الدراسي القادم 1431-1432هـ بتعبئة الاستمارة الخاصة بالترشيح ورفعها للإدارة في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 10-6-1431هـ، على أن تنطبق على المرشح الشروط الواجب توفرها فيه ومن أهمها أن لاتقل خدمته في التدريس عن ثلاث سنوات، وألا يقل تقديره في عمله النهاري عن جيد جداً مع تفضيل من لديه دورة تدريبية في مجال تعليم الكبار ومن مدرسي الصفوف الأولية أو معلمي المرحلة الابتدائية ويمارس التدريس فعلياً، وعلى أن لا يكون من معلمي التربية الفنية أو الرياضية أو يعمل مرشداً طلابياً.

الجزيرة :الأحد 25 جمادى الأول 1431 العدد 13737
تتويج تعليم الرياض في بطولة الجمباز السعودية
مكة المكرمة - فهد العويضي - تصوير - سليمان وهيب
توجت وزارة التربية والتعليم إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض بلقب بطولة الجمباز، والمركز الأول في ألعاب الجمباز على مستوى المملكة، بعد أن حصدت الميداليات الذهبية مرتين متتاليتين عقب نجاح منتخب الرياض للجمباز بالفوز بمنافسات الفرق والفردي، حيث حصل على لقب البطولة في الدورة، بعد تتويجه بذهبية (الفرق) يوم الأربعاء الماضي، وذهبية فردي في منافسة (الأرضي).وسلم مدير عام النشاط الطلابي في وزارة التربية والتعليم الأستاذ عصام الخميس الفائزين بالمراكز الأولى ميدالياتهم. ونجح نجوم «جمباز الرياض» بالظفر بخمس ميداليات منوعة في المنافسات الأربعة في بطولة الجمباز في الدورة، وهي «ذهبيتين، فضية، وبرونزيتين»، فيما جاءت جدة في المركز الثاني، والشرقية الثالثة. وحقق عبد الله البوصي ذهبية منافسات الأرضي، وفضية منافسات المتوازي، وحقق عبد العزيز الزهراني برونزية المتوازي وبرونزية حصان القفز، بالإضافة إلى ذهبية الفرق. ومثل نجوم تعليم الرياض كلا من: عبد الله البوصي، أحمد البوصي، عبد العزيز الزهراني، إبراهيم الزهراني، وسالم الغنامي. ويشرف على منتخب الجمباز فنياً أحمد الغزواني، وإداريا مشرف الشهري، ومحمد الصغير. وثمن صالح الهدلق مدير النشاط الطلابي إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض، ورئيس بعثة تعليم الرياض أبناءه طلاب منتخب الجمباز الفائزين.

الجزيرة :الأحد 25 جمادى الأول 1431 العدد 13737
168 معلماً وطالباً من مناطق المملكة يتدربون على الحوار في المدينة
المدينة المنورة - مروان قصاص
أكدت وزارة التربية والتعليم أن أكثر من 71 ألفا من المرشدين الطلابيين والمعلمين والطلاب استفادوا من برنامج (الورش الإرشادية للحوار الطلابي) وهو أحد البرامج التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في مختلف مناطق ومحافظات المملكة لترسيخ مفاهيم الحوار ونشر مبادئه. وأوضح الدكتور تنيضب الفايدي مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة لدى افتتاحه برنامج الورش التدريبية والذي يضم 168 مرشداً ومعلماً وطالباً من مختلف مناطق ومحافظات المملكة ويستمر ثلاثة أيام أن البرنامج يهدف إلى تطوير مهارات المرشد والمعلم والطالب بالتفاعل مع زملائه وجميع أطراف العملية التعليمية وتناول ما يهمهم من قضايا وموضوعات، والمشاركة الفعلية في صناعة المشروعات والبرامج التربوية الموجهة لخدمتهم، وفق فرص التثاقف الفكري والعلمي المشجع للطلاب، وتمنى أن يسهم البرنامج في تكوين إبداعات وتجارب وأفكار ومواهب الطلاب المتميزة وتتضافر الجهود فيما يحقق أهدافه وغاياته المأمولة للميدان التربوي والتعليمي. من ناحيته أوضح الدكتور ناصر العريني مشرف التوجيه والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة أطلقت ورش الحوار الإرشادية في عام 1427هـ ونفذ البرنامج على مراحل بعد أن تم إعداد حقائبه التدريبية والتي تضمنت تحديد كفايات يجب توفرها في الطلاب من عدة جوانب تربوية ونفسية واجتماعية ومهنية. وأشار الدكتور العريني إلى دور مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في نشر ثقافة الحوار وبين أن عقد ورش الحوار الإرشادية للطلاب والمعلمين يهدف إلى إكساب الجميع مهارات الحوار ومن ذلك السلوك التوكيدي كما أشار إلى تنفيذ ورش للحوار للطلاب على مستوى المرحلة الابتدائية وتم تدريب (1500) مدرب من المعلمين إضافة إلى تدريب (70) ألف طالب.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس