عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-2010   رقم المشاركة : ( 23 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الخميس 29/05/1431 هـ

وزير المياه والكهرباء لـ عكاظ :
خط جديد لتفريغ 110 آلاف م2 من بحيرة صرف جدة يومياً
عبد المحسن الحارثي ــ الرياض


أكد لـ«عكاظ» وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين، أن وزارته ستعمل على معالجة وضع بحيرة الصرف الصحي في محافظة جدة والتخلص منها خلال المدة التي أقرها التوجيه الملكي (عام من صدور القرار). وأوضح الحصين أن وزارته ستعمل على تجفيف البحيرة عبر خطوات عملية أبرزها؛ استمرار إيقاف التفريغ في البحيرة ومعالجة ما يتم تفريغه حاليا قرب البحيرة في المحطة التي أنشأتها أمانة محافظة جدة بطاقة 60 ألف متر مكعب واستخدام الناتج مباشرة في ري المسطحات الخضراء التابعة لأمانة جدة.

وتابع الوزير: «كما سيتم مد خط أنابيب من البحيرة إلى محطة المعالجة في مطار الملك عبد العزيز في جدة للاستفادة من هذا الخط في تجفيف البحيرة، عبر نقل 30 ألف متر مكعب من المياه يوميا إلى محطة المعالجة التي سيبدأ تشغيل المرحلة الأولى منها خلال شهرين من الآن».

كما أشار الوزير إلى أن وزارته ستعمل على توصيل خط الصرف الصحي القائم حاليا إلى محطة (المطار 1) ومد خط أنابيب جديد بطاقة 110 آلاف متر مكعب يوميا؛ لتفريغ مياه الصرف الصحي من البحيرة ومعالجتها في المطار.

وخلص وزير المياه والكهرباء إلى أن الخط الجديد سيعمل بعد سنتين (فور اكتمال شبكة الصرف الصحي شمالي جدة)، على نقل المياه المعالجة في محطة المطار إلى الغابة الرطبة والمسطحات الخضراء التي أقامتها أمانة جدة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس