عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-2010   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الخميس 29-05-1431هــ

المدينة :الخميس 29 جمادى الأولى 1431هـ
خادم الحرمين يرعى معرض “الابتكار” في جدة الأسبوع المقبل
عبدالعزيز الشلاحي - الرياض
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” خلال الفترة من التاسع الى الثالث عشر من جمادى الآخرة المقبل معرض الابتكار السعودي الثاني (ابتكار 2010) تحت شعار “نحو مجتمع مبدع” وذلك في فندق هيلتون جدة. أوضح ذلك الأمين العام المساعد للمركز الوطني لأبحاث الشباب بجامعة الملك سعود بالرياض الدكتور نزار الصالح. واشار الى ان المركز يبذل جهودًا كبيرة للرفع والتشجيع للشباب الطموح.ويقدم المركز الوطني لأبحاث الشباب جوائز تشجيعية للشباب المبتكرين والمخترعين من الذكور والإناث المشاركين في معرض الابتكار السعودي الثاني، حيث تبنى المركز العمل على الرقي بمستوى الشباب للمشاركة بفعالية في مجالات التنمية المختلفة، ويأتي انطلاقًا من الدور الوطني الذي توليه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” للشباب الموهوبين في مملكتنا الحبيبة. وتهدف الجوائز المقدمة من المركز الوطني إلى تشجيع الابتكارات الموجهة لفئة الشباب، وللمبتكرين الشباب أنفسهم لكي تسهم في إطلاق الطاقات والمواهب الوطنية الشبابية. وسيقدم المركز أيضًا شهادات تقديرية لجميع المبتكرين الشباب المشاركين في المعرض. ويتخذ المعرض شعار «نحو مجتمع مبدع»، ويأتي في سياق سعي المملكة الدؤوب والمستمر لتوطين المعرفة واستثمارها، وتحويل الابتكارات والأفكار إلى منتجات ذات مردود اقتصادي وبُعد اجتماعي من أجل نهضة حقيقية وتنمية شاملة ومستدامة. ويضم المعرض في نسخته الثانية عدة أجنحة توزع على المستهدفين من المخترعين والمبتكرين الأفراد، والجامعات، والمؤسسات البحثية لتقديم ابتكاراتها، إضافة إلى الجهات الحكومية، والمؤسسات، والشركات.
المدينة :الخميس 29 جمادى الأولى 1431هـ
9 مدارس محدثة لتعليم البنين بمنطقة المدينة المنورة
فهد الجهني - المدينة المنورة
اعتمد معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي الموافقة على استحداث 9 مدارس للبنين بمنطقة المدينة المنورة للعام الدراسي 1431-1432هـ، والتي انطبقت عليها شروط اللجنة العليا لسياسة التعليم.
أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور تنيضب عواده الفايدي، وقال إن الاعتماد شمل افتتاح ثلاث مدارس ابتدائية، إضافة إلى مدرسة متوسطة وأخرى ثانوية داخل المدينة، كما تم اعتماد افتتاح مدرسة ثانوية بمحافظة خيبر ومتوسطتين بمحافظة العلا إضافة إلى متوسطة بمحافظة المهد، وأضاف إن هذه المدارس ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب اعتبارًا من مطلع العام الدراسي المقبل، بعد أن يتم تجهيزها بالمتطلبات الضرورية من أثاث ومستلزمات مكتبية ومعامل حديثة، مشيرًا إلى انه سيتم توجيه معلمين لتلك المدارس ضمن حركة النقل الداخلية.ونوه الدكتور الفايدي الشكر والتقدير بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس المنطقة على الدعم الذي تجده مسيرة التربية والتعليم من لدن سموه، ومتابعة صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم والمسؤولين بالوزارة لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة والعمل على نشر التعليم وتطويره.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس