عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2010   رقم المشاركة : ( 20 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار التعليم في الصحف ليوم الاثنين 1431/6/3هـ

الجزيرة : الاثنين 1431/06/03 هجري العدد :13745
طالب ثانوية سعودي يحصد جائزة أفضل متحدث بالإنجليزية
الجزيرة - الرياض
حصد طالب ثانوية سعودي على جائزة أفضل متحدث باللغة الإنجليزية على مستوى مدارس المرحلة الثانوية التابعة لمكتب التربية والتعليم بمنطقة الرياض . وتلخصت المسابقة في أن يُمثِّل كل مدرسة طالب واحد . . ويمنح 15 دقيقة للحديث شفاهة وارتجالياً دون الاستعانة بأي كتاب أو ورقة . وقد كان موضوع الطالب الفائز بالمسابقة عبد الله أحمد عبد الرحيم تركستاني من مدارس التربية النموذجية، عن استخدام الإنترنت في التربية والتعليم مزاياه وعيوبه .


الجزيرة : الاثنين 1431/06/03 هجري العدد :13745
فتح باب النقل الداخلي لمعلمي الرياض
الرياض - ماجد التويجري:
فتحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بنين باب النقل الداخلي لجميع شاغلي الوظائف التعليمية، وذلك عبر تسجيل بياناتهم على موقع إدارة التربية والتعليم (www . riyadhedu . gov) . ذكر ذلك مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية الأستاذ سليمان بن علي المقوشي وبين أن إجراءات وضوابط حركة النقل متاحة على نفس موقع الإدارة على الشبكة العنكبوتية داعيا جميع الراغبين في النقل إلى سرعة تسجيل بياناتهم عبر الموقع وذلك حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 12-6-1431هـ .


اليوم : الأثنين 1431-06-03هـ العدد 13485 السنة الأربعون
إعانات لأسر 20 معلمة متوفاة في الشرقية
احمد العدواني – الدمام
لاتزال 20عائلة بالمنطقة الشرقية تترقب صرف إعانات المعلمات المتوفيات فى حوادث سير مرورية خلال أوقات العمل بعام 1429 -1430 هـ الماضي بعد اعتمادها من ادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، بواقع مكافأة نهاية خدمة براتب 3 أشهر اضافة الى 25 الف ريال تزداد حسب سنوات الخبرة ، وذلك وفقا لما اكدته مديرة العلاقات العامة والإعلام التربوي بالإدارة قماشة العليان ، واشارت الى ان صرف الإعانة الشهرية يقتصر على أبناء المعلمات اللواتي لايعمل أزواجهن بوظيفة معلم، مؤكدة أن المسوغات المطلوبة لصرف الإعانة تتضمن صورة لشهادة وفاة المعلمة المتوفاة وبيان خدماتها والسجل المدني للمعلمة وصك الوكالة، اضافة لتعريف من المدرسة بانتظام الابن او الابنة في الدراسة وحالتها وتقديم ما يثبت حالة وظيفة الزوج . وكانت وزارة التربية والتعليم قد اوضحت في تعميم وجهته إلى اداراتها بالمناطق فى وقت سابق ، أن الحصر سيقتصر على المعلمات المتوفيات وهن على رأس العمل أو اللاتي أمضين 10 اعوام في التعليم ثم التحقن بأعمال أخرى أو من المتقاعدات ودعت الى موافاتها بنتائج الحصر على العنوان الإكتروني لقسم المكافآت والإعانات على الرابط . « allo . fsss@age . gov . sa » .


الاقتصادية :الاثنين 1431/06/3 هـ . العدد 6062
40 إدارة تعليمية تناقش الحوار الإرشادي في شقراء مدير التربية والتعليم عبدالعزيز المسند يصافح المشاركين في الملتقى
سامي السبيهين من شقراء
دشن عبد العزيز المسند مدير التربية والتعليم، فعاليات ملتقى الورش الإرشادية للحوار الطلابي في صالات نادي الوشم بمشاركة أكثر من 40 إدارة تعليمية في المملكة . وأوضح عبد العزيز المسند، أن هذا الحوار هو من ضمن استراتيجيات مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم الذي يسعى إلى العمل والتحاور بين الجميع . وقال: «هذا الحوار امتداد لما نادى به خادم الحرمين الشريفين، وحثت عليه وزارة التربية والتعليم ليكون أحد الركائز الأساسية في العمل التربوي»، موضحاً أهمية الحوار الطلابي بأضلاعه الثلاثة وهي حوار الطالب مع المعلم وحوار الطالب مع زملائه وحوار الطالب مع إدارة المدرسة . وذكر أن اللقاء يهدف إلى تدريب المرشدين الطلابيين وتطوير مهاراتهم ونقل ذلك إلى زملائهم في مناطقهم التعليمية . وأعلن المسند افتتاح فعاليات اللقاء الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، وكرم سعد أبو عباة رئيس نادي الوشم، لاستضافة النادي فعاليات الملتقى، وراشد الثبيتي مدير متوسطة اليرموك لمشاركة طلاب المدرسة في فعاليات الملتقى . وانطلقت فعاليات الملتقى بدورة تدريبية عن المهارات الأساسية للمدرب من تقديم محمد السيف .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس