عرض مشاركة واحدة
قديم 05-18-2010   رقم المشاركة : ( 16 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار التعليم في الصحف ليوم الثلاثاء 1431/6/4هـ

المدينة : الثلاثاء 1431/06/04 هجري
طالب يشج رأس مدير مدرسة بالطائف
علي المالكي - الطائف
اعتدى طالب على مدير مدرسة متوسطة تابعة لمكتب التربية والتعليم في بني الحارث جنوب محافظة الطائف وشج رأسه بضربة قوية من آلة حادة.تم نقل المدير إلى مركز صحي قيا حيث عملت له الإسعافات الأولية ومن ثم تحويله إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف نتيجة الإصابة التي لحقت به حيث عملت له ثماني غرز بالرأس ولا زال يرقد في المستشفى. وأوضح مدير المدرسة لـ “المدينة” في اتصال هاتفي معه أمس من داخل المستشفى الذي يتلقى العلاج فيه أنه تعرض للضرب بآلة حادة من قبل طالبين ونتج عنه إصابته بجرح عميق، وقال إنه كان قد خاطب إدارة التربية والتعليم والمركز بالوضع العام في المدرسة من قبل، مشيرا إلى أن عدد طلابها يبلغ 250 طالبا. بدوره قال مدير التربية والتعليم "بنين"بمحافظة الطائف محمد سعيد أبو راس أنه تم تكليف لجنة من المتابعة والقضايا التربوية ومكتب التربية والتعليم ببني الحارث لمتابعة القضية ومعرفة المسببات واتخاذ الإجراءات التربوية المناسبة. من جهته ذكر الرائد تركي الشهري الناطق الإعلامي بشرطة الطائف أن بلاغا ورد إلى مخفر شرطة قيا عن تعرض مدير مدرسة للضرب من شاب، وتم مباشرة البلاغ والقبض على المتهم فيما يزال المجني عليه منوما بالمستشفى وحالته الصحية مستقرة، وما تزال إجراءات التحقيق مستمرة.


المدينة : الثلاثاء 1431/06/04 هجري
افتتاح ملتقى حماية الأطفال من الإيذاء وتربية نجران تطالب الاعتراف بوجود الظاهرة
حسين عقيل - نجران
أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين في منطقة نجران علي بن جابر الشمراني على ضرورة تقصي احتياجات الطلاب والوصول إلى معرفة رغباتهم وما يعوق حسن تحصيلهم الدراسي مشددًا على دور البيئة التعليمية والتربوية في تقديم أساليب التعامل المثلى للطلاب لحمايتهم من الإيذاء بمختلف أنواعه. جاء ذلك خلال افتتاحه أمس لملتقى حماية الطلاب من الإيذاء الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم باستضافة منطقة نجران التعليمية ومشاركة 42 منطقة تعليمية على مستوى المملكة. واضاف الشمراني مخاطبًا الحضور بقوله: يجب علينا كتربويين أن نعترف بوجود ظاهرة الإيذاء وأن نفعل دور المرشد الطلابي وكافة القائمين على العملية التعليمية والتربوية لحماية الطلاب وهنا أؤكد على تكامل دور الأسرة مع المدرسة لتحقيق الأهداف المرجوة، بعد ذلك ألقى مشرف عام التوجيه والإرشاد بوزارة التربية والتعليم اسماعيل محمد مفرح كلمة أكد فيها تعرض الكثير من الأطفال إلى العديد من المنغصات التي تحول حياتهم اليومية إلى كوابيس مزعجة ومواقف مؤلمة تشترك فيها كل من البيئة الأسرية والبيئة المدرسية المكملة لها.


المدينة : الثلاثاء 1431/06/04 هجري
مواطن يقتحم مدرسة ويهدد معلماً بسكين
مفرح الرشيدي - حائل
اقتحم مواطن يحمل سكينا مدرسة للبنين في محافظة بقعاء التابعة لمنطقة حائل وهدد به أحد المعلمين وتلفظ بألفاظ نابية واخذ يهذي بألفاظ كثيرة وأثار الرعب بين طلاب المدرسة ليخرج بعدها ويختفي عن الأنظار فيما أبلغ مدير المدرسة الجهات الأمنية التي قبضت عليه . واشار مصدر أمني بالشرطة انه لا يستبعد أن يكون المواطن يعاني من اعتلالات نفسية او بحالة غير طبيعية . فيما قال المقدم عبد العزيز الزنيدي الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل أن الجهات الأمنية بشرطة منطقة حائل تحقق بقيام مواطن يبلغ من العمر 28 عاماً بالدخول و التهجم على معلمين بإحدى المدارس الابتدائية التابعة لمحافظة بقعاء و تم القبض على المذكور وإيقافه ولايزال التحقيق جاريا فيما لم تعلق إدارة التربية والتعليم على الحادثة.


المدينة : الثلاثاء 1431/06/04 هجري
الثبيتي : إحداث 11 مدرسة جديدة بتعليم مكة العام المقبل
عبدالله الدهاس - مكة
وافقت وزارة التربية و التعليم على افتتاح (11) مدرسة جديدة في العاصمة المقدسة للعام الدراسي المقبل 1431-1432هـ .وقال مدير إدارة التخطيط المدرسي بتعليم مكة ضيف الله بن محمد الثبيتي: إن هذه المدارس هي مدرسة زيد بن أسلم الابتدائية في مخطط الخضراء (مسائية في ابتدائية الإعلام) وابتدائية شداد بن أوس في النوارية (مسائية في سليمان بن يسار المتوسطة) وابتدائية عبدالرحمن الغافقي في السبهاني (صباحية في مدرسة ذو البجادين المتوسطة) وابتدائية جعفر بن الزبير في المسفلة (مسائية في ابتدائية أسامة بن زيد) و ابتدائية حنظلة بن أبي عامر في المنصور (صباحية في متوسطة عبدالله خياط ) ومتوسطة الحارث بن كلدة في السبهاني( مسائية في ابتدائية اسعد بن زرارة) ومتوسطة شرحبيل بن حسنة في الشوقية (صباحية في ابتدائية عمورية الابتدائية) و متوسطة العرياض بن سارية في المنصور ( مسائية في ابتدائية سعيد بن زيد ) و ثانوية ابن النفيس في المرسلات ( مسائية في متوسطة معاذ بن عفراء ) وثانوية اليعقوبي في المسفلة (مسائية في ثانوية اجنادين ) و ثانوية ابن إسحاق في النكاسة (مسائية في ثانوية الشيخ صالح الخزامي ). مشيرا إلى انه جرى نقل مدرسة جعفر بن الزبير الابتدائية من شارع المنصور إلى حي العتيبية و مدرسة حنظلة بن أبي عامر الابتدائية من حي المنصور إلى حي الشوقية و مدرسة اليعقوبي الثانوية من حي المنصور إلى حي العتيبية .


المدينة : الثلاثاء 1431/06/04 هجري
تعليم بنات جدة يكرم 500 متقاعدة
فاطمة مشهور - جدة
برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عتاب بنت سلطان بن عبد العزيز تكرم إدارة التربية والتعليم للبنات في محافظة جدة غدا الأربعاء الموظفات المتقاعدات لعام 1430 _ 1431 هـ . وأضحت مساعدة مدير العلاقات العامة جميلة كعكي أنه سيتم في الحفل الذي سيقام تحت شعار وسام عرفان وامتنان في مقر ادارة التعليم تكريم حوالى 500 متقاعدة من الشخصيات التربوية البارزة والتي كانت لها إسهامات مشرقة في العمل التربوي.
عكاظ : الثلاثاء 1431/06/04 هجري العدد : 3257
ملتقى لمواجهة ظاهرة إيذاء الطلاب
أحمد معيدي ـ نجران
أكد مدير عام الإدارة العامة لتربية وتعليم البنين في منطقة نجران علي بن جابر الشمراني، على دور البيئة التعليمية والتربوية في تقديم أساليب التعامل المثلى لحماية الطلاب من الأذى، مشددا على ضرورة تقصي احتياجات الطلاب ومعرفة رغباتهم.وقال لدى حضوره بدء أعمال ملتقى حماية الطلاب من الإيذاء المنظم من قبل وزارة التربية والتعليم في منطقة نجران أمس، «إن ظاهرة إيذاء الطلاب حقيقة يجب الاعتراف بها، ومحاربتها تتطلب إيجاد دور تكاملي بين الأسرة والمدرسة».من جهته، بين مشرف عام التوجيه والإرشاد في الوزارة إسماعيل بن محمد مفرح، أن الصعوبات والمواقف المؤلمة التي يتعرض لها الطلاب ناتجة عن بيئاتهم الأسرية والمدرسية والاجتماعية، مشيرا إلى أن علاج الظاهرة يبدأ بالتصدي للسلوكيات الخاطئة وغير اللائقة في هذه البيئات.وشهد اليوم الأول من الملتقى تنظيم ورش عمل عن ملامح الإيذاء الجسدي والإيذاء النفسي، وتبحث جلسات الملتقى اليوم ظاهرة إهمال الأطفال والإيذاء الجنسي.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس