عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2010   رقم المشاركة : ( 20 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لملف الصحفي للتربية الخميس 6-6-1431هـ

عكاظ : الخميس 6-6-1431هـ العدد : 3259
تهديدات بالرشاش في مدرسة
عبد الخالق الغامدي ـ الباحة
[طباعة] [ اكتب رأيك] [اخبر صديقك] [أرسل ملاحظاتك]
هدد طالب ثانوي في بلدة العفوص زملاءه بسلاح ناري أمس، وتدخلت شرطة المندق وتحفظت على المتهم البالغ من العمر 19 عاما. وذكرت المعلومات أن الطالب أشهر سلاحه الرشاش في وجوه زملائه بسبب خلاف طارئ لكنه لم يطلق النار تجاههم. وبحسب المتحدث الرسمي في شرطة منطقة الباحة الرائد سعيد أحمد الغامدي فإن الأجهزة الأمنية تحفظت على الطالب وأوقفته رهن التحقيق لمعرفة دوافع فعلته وسبب حمله لسلاح ناري والوصول به إلى المدرسة.
المدينة :الخميس 1431/06/06 هجري - 2010/05/20 ميلادي
«جرس إنذار» يخلي 400 طالبة ومعلمة بمجمع البرك ويحيلهن لـ «المسائي»
حمد العلوي - القنفذة
أثار “جرس الإنذار” الخاص بمدرسة البرك المتوسطة والثانوية قلق ومخاوف أكثر من 400 طالبة ومعلمة بالمجمع، وذلك بسبب قرعه المتواصل كل يوم دراسي، الأمر الذي أثار حفيظة الطالبات وشكهن بوجود تماس كهربائي مما أدى إلى غياب عدد كبير من الطالبات.فيما أوضح مدير تعليم محايل عسير سعيد بن سعد النفيعي أن الإدارة تلقت عددا من الشكاوى وقد تم إرسال فنيين مختصين، بالإضافة إلى مخاطبة شركة الكهرباء والدفاع المدني للوقوف على المدرسة ومعرفة مكامن الخلل، واضاف انه بعد المعاينة تبين وجود عطل في نظام الإنذار وقد يستغرق إصلاحه فترة من الزمن، مبينا أن التقرير الصادر منهم سلامة التمديات الكهربائية بالمدرسة.وأكد أنه حرصا على سلامة منسوبات المدرسة تقرر نقل الطالبات والمعلمات لمبنى مجاور يقع على مسافة 200 متر من المجمع الحالي على ان تكون الدراسة مسائية، وطمأن النفيعي الأهالي على أن حل المشكلة سيكون قريبا.
المدينة :الخميس 1431/06/06 هجري - 2010/05/20 ميلادي
القبض على طالب ثانوي في الباحة هدد المعلمين ووكيل المدرسة بـ “رشاش”
عبدالرحمن أبو رياح - الباحة
ألقت الجهات الأمنية في الباحة أمس القبض على طالب ثانوي هدد وكيل المدرسة ومعلميها بالقتل بواسطة رشاش كان بحوزته. وفي التفاصيل أن الطالب أ. ز الذي يدرس في الصف الثالث ثانوي بثانوية العفوص بالباحة دخل على وكيل المدرسة موسى علي الزهراني وعدد من المعلمين إضافة إلى طالب من المدرسة وهو يحمل رشاشًا وقام بتهديد الجميع بالقضاء عليهم بواسطة الرشاش الذي كان بحوزته فلم يحرك الجميع ساكنًا حيث أدى ذلك بفضل الله إلى خروج الطالب وفراره من المدرسة دون أن يصيب أحدًا بأذى . و تم إبلاغ الجهات المختصة التي باشرت الحادث على الفور وتم القبض على الطالب من قبل شرطة محافظة المندق. من جانبه أبدى مدير المدرسة علي المالحي أسفه للسلوك الذي كان عليه الطالب منذ أن قدم إلى المدرسة منقولاً من ثانوية رغدان حيث قال أن الطالب نقل إلى المدرسة أثناء العام الدراسي ولم يعرف الجميع سبب نقله. وأكد المالحي أنه لو تم معالجة وضعه منذ البداية عندما كان موجودًا في ثانويته الأولى فلن يصل الحال إلى ما وصل إليه مقدمًا تهنئته لزملائه المعلمين وللطالب الذي كان متواجدًا أثناء تهديد أ . ز لهم بسلامتهم معتبرًا أن تصرفهم كان سليمًا حيث أنقذتهم عناية الله من تهور ذلك الطالب. وأشار إلى أن مدير وحدة التوجيه والإرشاد زار المدرسة وتم إبلاغه بسلوك ذلك الطالب لكي يتم اتخاذ الإجراء المناسب له. وقد تم رفع تقرير مفصّل عن الطالب وعن الحادثة لإدارة التربية والتعليم. وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة الرائد سعيد حاسن أنه سيتم إحالة الطالب إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق معه ومعرفة دوافع تهديده، مشيرًا إلى أن الرشاش الذي كان بحوزته غير مرخص.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس