عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2010   رقم المشاركة : ( 11 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية الاحد 9 -- 6

الجزيرة :الأحد 09 جمادىالآخرة 1431 هـ العدد 13751
بمشاركة 120 كشافاً من أنحاء المملكة مخيم التنمية الزراعي ينطلق اليوم بالجوف
الجوف - أحمد الحجاج
يزدان مركز التدريب الكشفي بمنطقة الجوف هذه الأيام بشعارات الترحيب بوفود الفتيان القادمة من 20 منطقة ومحافظة للمشاركة في مخيم التنمية الزراعية على مستوى المملكة، والذي سيشارك فيه (120) كشافاً من مرحلة الفتيان . وقد استعدت كشافة الجوف لهذه المناسبة منذ وقت مبكر، حيث تم تشكيل اللجان اللازمة لإتمام العمل، وهي لجنة الإشراف العام ولجنة البرامج، والنقل، والتغذية، واللجنة الإعلامية . وستنطلق فعاليات المخيم عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد وتستمر إلى يوم الأربعاء 12-6-1431هـ . وذكر قائد المخيم ورئيس قسم النشاط الكشفي فايز الثلج، أن الترتيبات للقاء شملت الاجتماع بمدير عام التربية والتعليم الأستاذ مطر الزهراني والمساعد التعليمي فواز الجعفر ومدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور محمد الدايس، مشيراً إلى أنه تم إنجاز كافة الترتيبات للمخيم، واستكمال التجهيزات التي يحتاجها مركز التدريب الكشفي بما في ذلك المهاجع لإقامة الطلاب المشاركين، حيث تم تزويدها بالفرش والتكييف بأفضل المستويات، إن شاء الله . وستقام أثناء المخيم عدد من الدورات والمحاضرات التثقيفية والمسابقات الرياضية والثقافية، ومن أبرزها: محاضرة عن الزراعة بمنطقة الجوف يقدمها مدير عام مديرية الزراعة المهندس فهد طعم الله الدرباس، ودورة في صناعة الصابون يقدمها القائد الكشفي سلطان المقاود .
الحياة:الاحد 9-6-1431هـ
«هكر» يخترق موقع «تربية بنات الأحساء» للمرة الثانية خلال 72 ساعة
الأحساء – عمر المحبوب
تمكن «هكر» من اختراق موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنات) في محافظة الأحساء للمرة الثانية، بعد مرور أقل من 72 ساعة على اختراقه له يوم الخميس الماضي . وترك «الهكر» الذي لقب نفسه بـ«الجوكر»، رسالة على الموقع، هاجم فيها المدير العام للإدارة محمد الملحم، الذي وصف في تصريح سابق له، محاولة الاختراق الأولى، بـ «الفاشلة» . وقال: «إن العملية تمت من طريق «هكر» فاشل، نظراً لأنه لم يستطع اختراق الموقع بالكامل، الذي يتم تطويره بين فترة وأخرى» . وأوضح الملحم، أن حادثة اختراق الموقع الإلكتروني، التي تمت فجر الخميس الماضي، لم تمكن من تجاوز الصفحة الأولى، إذ قام «المخترق» بإغلاق البرنامج الحامل للموقع ولم يتمكن من الحصول على أية معلومة، باستثناء وضع صفحة استعراضية مكان الصفحة الأولى»، مبيناً أن هذا النوع من الاختراق هو «استعراضي سطحي، ولا يؤثر على بيانات الموقع الأساسية»، مشيراً إلى أن الموقع «عاد للعمل في اليوم ذاته»، لافتاً إلى أن الإدارة «فضلت الانتظار حتى تؤمّن الثغرة التي استطاع «الهكر» الدخول من خلالها شكلياً إلى الصفحة الأولى، وتأكيد تأمين الموقع في شكل أفضل، مع التنسيق مع الجهات المعنية حول هذا الأمر» . وعبر عن أسفه من أن «يلجأ من لديه نقد موجه إلى الإدارة، إلى هذا التصرف، لاسيما أنها وفرت قنوات اتصال بالمسؤولين، للاستماع إلى همومهم، وشكواهم ومقترحاتهم، ومن بينها استقبال المراجعين يومياً بين الـ11 والـ12، في مكتب المدير العام، إضافة إلى الاتصال عبر القنوات التقنية الأخرى، مثل الفاكس والبريد الإلكتروني ورسائل الموبايل، وكذلك صناديق الاقتراحات المنتشرة في عدد من المواقع، بما فيها المدارس، وهي كلها وسائل تفعل ما يرد من شكاوى، ويُرد عليها، ليطمئن المُرسل من أن رسالته وصلت، وتمت معالجة مضمونها، وأخذه في الاعتبار»، آملاً من الجميع «الإبلاغ عن أية معلومة يمكن أن ترشد إلى من قام بهذه الجريمة، علماً بأن الإدارة ستتخذ الإجراءات النظامية كافة، لاكتشافه، وإيقاع الجزاء المناسب عليه، بحسب ما تنص عليه أنظمة الجرائم الإلكترونية» . إلا أن «الجوكر» رد على تصريحات الملحم، في رسالة وضعها صباح أمس، على صدر الصفحة الأولى للموقع، بعد أن قام بعملية الاختراق الثانية . وجاء فيها «أهنئك على قدرتك العجيبة على فبركة الخبر، وتغيير الحقائق والهرب من الموضوع»، مضيفاً «قمت بالتصريح عبر وسيلة إعلامية محلية، وأنا أقوم بالتصريح على موقع إدارة التربية والتعليم، رداً على ما تقدمت في قوله وتصريحك الكاذب، دعنا نرى ونكشف الحقائق بناءً على تصريحك» . وأشار إلى وصفه بـ «هكر فاشل»، ورد قائلاً: «أنا الجوكر، ولو كنت فاشلاً على حد وصفك، لما استطعت اختراق سيرفر إدارة التربية والتعليم، الذي يتم إنفاق الملايين عليه من جانب الوزارة لتطويره» . وعزا مخترق الموقع ما قام بها إلى «المحسوبية والواسطة» التي تشهده الإدارة على حد زعمه . ولا يزال الموقع معطلاً، حتى وقت إعداد هذا الخبر .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس