عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2010   رقم المشاركة : ( 15 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية الاحد 9 -- 6

المدينة : الاحد 1431/06/09 هجري
“جوال” ينقذ 10 معلمات من الموت بعد تعطل سيارتهن بالليث
معيض الثقفي - مكة
أنقذت تكنلوجيا جوال القمر الصناعي " الثريا " 10 معلمات بإحدى مدارس قرى محافظة الليث كدن أن يجدن حتفهن صباح أمس بعد أن تعطلت السيارة التي تقوم بنقلهن إلى المدرسة التي تقبع في مكان وعر يعجز الناس عن الوصول إليه إلا بشق الأنفس . وتعود قصة المعلمات اللواتي يداومن بشكل يومي من محافظة الليث إلى قرى الفراع البيض 150 كم شمال المحافظة بعد أن أجبرتهن الظروف القاسية على استئجار سيارة من نوع صالون في مراحل عمرها الأخيرة وبدون تكييف فأثناء سيرهما بالطريق وبعد أن سلكوا الطريق الصحراوي الوعر المؤدي إلى المدرسة حدث ما لم يكن في الحسبان حيث تعطلت السيارة وبقين مع السائق ينشدن رحمة الله بعد أن فشلت محاولاته في إصلاح العطل وبعد مرور أكثر من أربع ساعات ترجّلت مديرة المدرسة سيرًا على الأقدام وتسلقت أحد الجبال الشاهقة وقامت بالاتصال من جوال " الثريا " الذي قامت بتوفيره إدارة التربية والتعليم لتعليم البنات بالليث - في خطوة كانت الأولى من نوعها على مستوى الوزارة - لمديرات المدارس في المناطق النائية لاستخدامه في مثل هذه الظروف وأثناء هطول الأمطار والسيول حيث اتصلت بمكتب مدير التربية والتعليم طالبة المساعدة العاجلة بعد أن أصابها وزميلاتها الإرهاق من شدة العطش فما كان من مدير التربية والتعليم إلا أن وجه لهن على وجه السرعة سيارتين من نوع " جيب نيسان " مكيفة وقد وصلت إليهن وهن في الرمق الأخير قامت بإعادتهن وسائقهن إلى محافظة الليث .
المدينة : الاحد 1431/06/09 هجري
جولة مفاجئة كشفت المستور في المدارس النائية بنجران
حسين عقيل ـ نجران
استطاعت الجولة المفاجئة التي قام بها مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة نجران علي بن جابر الشمراني على عدد من المدارس النائية في القطاع الداخلي بعد العاشرة صباحا كشف جوانب قصور مهمة في العملية التعليمية . وكانت الجولة التي هدفت الى تقييم سير العملية التعليمية والتربوية في تلك المدارس بعد مرور منتصف اليوم الدراسي و شملت مدارس المنتزه ونعوان والعين والقرين قد كشفت قصوراً هاما في تلك المدارس تمثل في خروج عدد من المعلمين قبل انتهاء الدوام الرسمي مما يعد إخلالا بواجبات المهنة وقصورا في الأداء يترتب عليه ضعف في التحصيل الدراسي للطلاب . هذا وقد وجه الشمراني إدارتي الإشراف التربوي والمتابعة بتعليم المنطقة بالتحقيق في هذا القصور وإعداد تقرير مفصل عن سير العمل في المدارس النائية بالقطاع الداخلي والتحقيق مع كل من يثبت تساهله في أوقات الدوام الرسمي أو قصوره في أي جانب من جوانب العملية التعليمية والتربوية .
المدينة : الاحد 1431/06/09 هجري
مكافأة جبلية بنسبة 30 % لـ 15 مدرسة بنين في صبيا
محمد المالكي - الداير
أصدر المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية قراراً بمنح “المكافأة الجبلية” لبعض المدارس التابعة لمحافظة صبيا ( بنين )بنسبة 30 % لـ 15 مدرسة . وتضمن القرار الموافقة على منح العاملين السعوديين في مدارس البنين وعددها 15 مدرسة مكافأة المناطق الجبلية بالنسب المحددة أمام كل مدرسة . و تحتسسب هذه النسب من أول مربوط المرتبة أو المستوى المثبت عليها اعتباراً من 12/7/1428هـ
المدينة : الاحد 1431/06/09 هجري
9 ملايين ريال مكافآت طالبات نجران
حسين عقيل - نجران
قامت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران مطلع هذا الأسبوع بصرف أكثر من تسعة ملايين ريال مكافآت للطالبات لديها تمثلت في مكافآت تحفيظ القرآن الكريم وإعانة بدل الاغتراب وإعانة بدل مناطق نائية لمدارس محافظة الخرخير ومكافآت طالبات التربية الفكرية . واوضح مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم الدوسري أن هذا المبلغ يمثل كافة استحقاقات الطالبات بالمنطقة ومحافظاتها حتى نهاية شهر ربيع الأول 1431هـ ، مضيفاً أن هذه المكافآت تعد من قبل فريق عمل نسائي مختص بإعدادها عبر برنامج حاسوبي خاص مرتبط مع الإدارة المالية التي تقوم بدورها بعملية الصرف آلياً عبر البرنامج نفسه بطريقة تبادل البيانات مع المصرف من خلال موقع ( تبادل ) على الشبكة العنكبوتية .
المدينة : الاحد 1431/06/09 هجري
فرسان الإلقاء بتعليم المخواة ينثرون إبداعاتهم
علي العويفي - المخواة
بتنظيم وإشراف من النشاط الطلابي الثقافي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة انطلقت فعاليات برنامج «فارس الإلقاء»، حيث نثر المشاركون إبداعهم إرتجالاً أمام لجنة التحكيم وسط حضور عدد من رجال التربية والتعليم والفكر والثقافة والأدب بمقر المعسكر الكشفي بالمخواة . . وقد رعى البرنامج في أول يوم من الانطلاق مدير شرطة المخواة المقدم موسى عبدالله الزهراني .

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس