عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2007   رقم المشاركة : ( 42 )
كريم السجايا
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 714
تـاريخ التسجيـل : 08-12-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 386
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : كريم السجايا يستحق التميز


كريم السجايا غير متواجد حالياً

افتراضي رد : حقد الصهاينة وصدام

اعتبر رئيس الوزراء الماليزي السابق "مهاتير محمد" أن عملية إعدام الرئيس العراقي السابق "صدام حسين" هي "جريمة قتل علنية"، واستنكر بثّ الإعدام على العالم، واصفًا ذلك بأنه "سخرية من العدالة".

وقال مهاتير في بيان ـ نقلته وكالة أنباء برناما الماليزية ـ: إن "الإعدام كان مقررًا من قِبل مجرمي الحرب (الرئيس الأمريكي جورج بوش، ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير).

وأضاف مهاتير ـ الذي كان عضوًا في اللجنة الدولية للدفاع عن صدام ـ أن إذاعة الإعدام "يقصد إظهار القوة الإمبريالية للولايات المتحدة، وكان بمثابة تحذير لمحبي السلام، بأن عليهم: إما أن يركعوا أمام أوامر إدارة بوش، أو يواجهوا عواقب الإعدام دون محاكمة قانونية".

وتابع المسئول الماليزي البارز قائلاً: إن عملية الإعدام كانت سخرية من العدالة، حيث "قتل محامي الدفاع بوحشية، وهُدد الشهود، وتم تنحية القضاة، بسبب نزاهتهم، واستبدلوا بقضاة عملاء، ومع ذلك أخبرونا بأن غزو العراق استهدف تعزيز الديمقراطية والحرية والعدل".

وكان مهاتير قد عارض بشدة الاحتلال، الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003، عندما كان رئيسًا لوزراء ماليزيا، وطالب مرارًا بمحاكمة بوش وبلير على جرائهمها.

المصدر للتوثيق نقلاً عن وكالة أنباء برناما الماليزية :

http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=26644

أبو حسين التهامي
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس