عرض مشاركة واحدة
قديم 08-14-2010   رقم المشاركة : ( 23 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي Re: الاخبار الاقتصادية ليوم السبت 04/09/1431 هـ 14 أغسطس 2010 م

الهند قد تستهدف خدمات التراسل عبر «جوجل» و»سكايب»
"ريسيرش إن موشن" ستمنح الهند مفاتيح شفرة التراسل الفوري





بائع يعرض أجهزة البلاك بيري للبيع أول من أمس في بوبال بولاية براديش الهندية

سنغافورة، نيودلهي: رويترز
قالت صحيفة فاينانشال تايمز أمس إن الهند قد تحظر خدمات التراسل عبر موقعي جوجل وسكايب لدواع أمنية بعد أن هددت الحكومة باتخاذ نفس الإجراءات ضد خدمات "البلاك بيري".
ونقلت الصحيفة عن محاضر اجتماع عقد يوم 12 يوليو بين مسؤولي الأمن في وزارة الاتصالات والشركات المشغلة للبحث عن حلول ممكنة "لرصد ومراقبة" الاتصالات المشفرة.
وأشارت المحاضر إلى أنه "كان هناك توافق في الآراء حول أن هناك أكثر من نوع من الخدمات يتم البحث عن حلول لها. من بينها بلاك بيري وسكايب وجوجل... تقرر أولا معالجة مسألة بلاك بيري ثم الخدمات الأخرى".
وأصبحت الهند الأحدث بين عدة دول تهدد بوقف خدمات البريد الإلكتروني والتراسل الفوري المشفرة عبر بلاك بيري إذا لم تتعامل شركة ريسيرش إن موشن الكندية المنتجة للهاتف مع المخاوف الأمنية.
وأمهلت الهند الشركة حتى 31 أغسطس. وتريد الحكومة الهندية الحصول على شفرات للدخول على الاتصالات المشفرة التي تتم عبر هواتف البلاك بيري التي يمكن أن يستخدمها المتشددون، واستخدم متشددون مقرهم باكستان هواتف محمولة وهواتف تعمل عبر الأقمار الصناعية في الهجمات على مومباي التي قتلت 166 شخصا عام 2008.
وتأتي المطالب الهندية عقب اتفاق بين الشركة والسعودية حيث قال مصدر إن ريسيرش إن موشن وافقت على إعطاء السلطات السعودية شفرات للدخول على بيانات مستخدمي خدمة التراسل الفوري بلاك بيري مسنجر. وتسعى الإمارات العربية ولبنان والجزائر أيضا للوصول إلى البيانات المشفرة.
وقال مسؤول أمني كبير في الهند أمس إن الشركة المنتجة لهواتف بلاك بيري الذكية أكدت أنها ستسمح لها بحرية الدخول على بيانات خدمة التراسل الفوري مسنجر وأنها تعمل على معالجة مخاوف الحكومة الأمنية.
وكانت الهند أمهلت شركة ريسيرش إن موشن حتى 31 أغسطس للرد على طلبها بتمكينها من الحصول على مفاتيح فك شفرة الرسائل والبريد الإلكتروني الفوري المشفرة على خدمة بلاك بيري قبل أن تحظر هذه الخدمات.



موبايلي تمدد "برودباند في البيت"




جدة :الوطن
أطلقت شركة "بيانات الأولى" التابعة لشركة "موبايلي" أمس عرضاً يمنح المشتركين الجدد في خدمة "برودباند في البيت " واي ماكس مدة اشتراك إضافية مجانية دون أي مساس بسعر الباقة الأصلي. ويمتد العرض طوال شهر رمضان المبارك.
وتبدأ أسعار الباقات من 350 ريالاً وفقاً لاحتياجات المشتركين واستخداماتهم. ويحصل المشتركون في خدمة "برودباند في البيت" على عشرة أيام إضافية مجانية في حال الاشتراك لمدة شهر واحد، إلى جانب شهر إضافي في حال الاشتراك لمدة ثلاثة أشهر، أما الاشتراك نصف السنوي فيمنح ثلاثة أشهر إضافية مجانية، بينما يحصل المشتركون على خمسة أشهر مجانية في حال الاشتراك السنوي. وتوفر الشركة خيارات مختلفة بالنسبة للسرعة هي 2 ميجابت بالثانية و1 ميجابت بالثانية، إضافة إلى 512 كيلوبت بالثانية و 256 كيلوبت بالثانية. وتقدم الشركة جهاز مودم "برودباند في البيت" الذي يتميز بسهولة التركيب والتشغيل.



توقعات بنمو الاستثمار في قطاع الذهب بالمنطقة




الدمام: الوطن
قال الرئيس التنفيذي لمجلس الذهب العالمي آرام شيشمانيان إن صناعة الذهب يمكنها أن تسهم بقوة في نموّ الاقتصاد السعودي، خصوصا أن المملكة تعتبر رابع دول العالم استهلاكا للذهب بعد الهند والصين والولايات المتحدة. وتوقع نمو الاستثمار في قطاع الذهب بالمنطقة، منوها بأهمية استكشاف فرص مبادرات وشراكات جديدة لتعزيز قطاع الذهب في المملكة بصورة أكبر.
وقال شيشمانيان في بيان حصلت عليه "الوطن" إن المصادر التقليدية للطلب على الذهب تتمثل في حفلات الزفاف والمهرجانات المهمة لكنه أكد أهمية العناية بجودة المنتج ومعايير الترويج والعرض باعتبارها أدوات مهمة لتحفيز الطلب لدى شرائح متزايدة من الجمهور. وأشار إلى أن تباطؤ الاقتصاد العالمي، يدفع المستثمرين إلى جعل الذهب جزءا من محافظهم لتنويع أصولهم وحماية ثرواتهم.
وكان شيشمانيان قام بجولة شملت الرياض وجدة، زار خلالها متاجر الذهب، وتجول في أسواق طيبة وأسواق حجاب للذهب، كما تجول في مركز اليمامة التجاري للذهب، وتفقد متاجر رئيسية للذهب والمجوهرات في جدة، والتقى قيادات غرفة جدة الذين باركوا إطلاق معهد الصاغة المتوقع افتتاحه قريبا بالتعاون مع "جدة بوابة الذهب" التي يرأسها الشيخ جميل فارسي شيخ الجوهرجية.
وناقش شيشمانيان خلال لقائه عددا من المسؤولين وممثلي غرف التجارة فرص تنمية صناعة الذهب في المملكة والتوسع فيها، وتناولت بعض نقاط النقاش تطوير الخبرة المحلية في صناعة الذهب عن طريق التوسع في البرامج التدريبية وتفعيل وعي المستهلك.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس