عرض مشاركة واحدة
قديم 08-30-2010   رقم المشاركة : ( 4 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي Re: الاخبار الاقتصادية ليوم الإثنين 20/09/1431 هـ 30 أغسطس 2010 م

فشل محادثات من أجل الحصول على تمويل إضافي

1.1 مليار ريال خسائر متراكمة على طيران «سما».. وتسريح معظم الموظفين







إحدى طائرات شركة سما.
«الاقتصادية» من الرياض
أبلغت شركة سما السعودية المتعثرة للطيران المنخفض التكلفة موظفيها بتسريح معظمهم على الفور، بعد أن فشلت محادثات مع الحكومة في الحصول على التزام لدعم الشركة التي تعاني خسائر.
وقال مصدر في الشركة لـ "رويترز" إن "سما" أوقفت جميع عملياتها يوم الثلاثاء بعد أن فشلت في الحصول على تمويل من مستثمرين أو من الحكومة حتى تتمكن من استيعاب خسائر متراكمة تقترب من 300 مليون دولار أي ما يعادل 1.1 مليار ريال.
وقال بروس آشبي المدير التنفيذي لـ "سما للطيران" في رسالة إلى العاملين في الشركة إن المحادثات مع مختلف الجهات الحكومية بشأن وضع "سما" منذ الأسبوع الماضي مستمرة من أجل الحصول على تمويل إضافي. وأوضح آشبي في الرسالة اطلعت عليها "رويترز" أنه لم يتم حتى الآن تقديم التزام قوي وأنه من الناحية العملية فإن هذا يعني أن الشركة لن تتمكن من استئناف العمليات بسرعة وإنها بدلا من ذلك تواجه عملية إعادة تنظيم على المدى الطويل.
وجاء في خطاب بروس آشبي الرئيس التنفيذي لشركة سما الموجه إلى موظفيه "إنه من الناحية العملية فإن الشركة لن تصبح قادرة على إعادة تشغيل العمليات على وجه السرعة، وبناء على هذا فإن الشركة ستضطر لخفض مستوى العمالة". وأردف الرئيس التنفيذي في خطابه "إن يوم 28 أغسطس 2010 سيكون آخر يوم عمل لأغلبية موظفي الشركة، فيما ستطلب الشركة من بعض الموظفين البقاء لفترة أطول من أجل المساعدة على إيقاف العمليات وتنظيم الأمور الإدارية وكذلك مواصلة عملية نقل عملائنا لشركات الطيران الأخرى". كما تضمن في الخطاب الذي تم تعميمه على الموظفين أمس الأول "إنه ما لم يتم إعلام الموظف خطيا من قبل الرئيس التنفيذي أو رئيس العمليات بطلب مواصلة الخدمة لفترة أطول فسيعد يوم أمس آخر أيام عملك في الشركة".
وقال مصدر في "سما" إن الشركة لديها 600 موظف يعملون بدوام كامل. لكن تلك الشركات تشكو من أنها لا تعامل على قدم المساواة مع الناقلة المملوكة للدولة خصوصا في تكلفة الوقود الذي تحصل عليه الخطوط الجوية السعودية بأسعار مدعومة. ووفقا لموقعها على الإنترنت فإن "سما" التي تأسست عام 2005 وبدأت الرحلات التجارية في 2007 كانت تسيّر رحلات إلى محطات في السعودية ومصر والإمارات والأردن وسورية والسودان من خلال 164 رحلة أسبوعيا باستخدام ست طائرات بوينج 737 ـــ 300.
__________________
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس