عرض مشاركة واحدة
قديم 09-17-2010   رقم المشاركة : ( 3 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي Re: القيادة تتلقى برقيات تهنئة بعيد الفطر

مشايخ قبائل عبيدة وقحطان يقودون المصالحة بحضور 400 شخص

300 ألف وخنجران تُنهي خلافاً بين أبناء عمومة بخميس مشيط
سعيد آل هطلاء ـ سبق ـ خميس مشيط: أنهى عدد من مشايخ ونواب قبائل عبيدة وقحطان اليوم خلافاً نشب قبل أكثر من شهرين بين أبناء عمومة بإحدى حفلات الزواج، يعود لمشاكل سابقة بينهم، وأدى إلى إصابة أخوين، أحدهما مسؤول حكومي، إثر تعرضهما للطعن بآلة حادة في المشاجرة.

وقد تجمع أكثر من 400 شخص في بيت والد الأخوين المصابَيْن في المشاجرة، الذي اشترط 3 ملايين وخنجرين تعويضاً لما ألمّ بابنيه، إلا أن المشاورات التي قادها المشايخ توصلت إلى أن يدفع المعتدون مبلغ 300 ألف وخنجرين، إضافة إلى حلف اليمين الذي فرضه المشايخ على والد المعتدين، إلا أن والد الشابين المصابين تنازل عن حلف اليمين مكتفياً بالمبلغ الذي حكم به المشايخ؛ سعياً في إتمام الصلح بين أفراد العائلة.

وقد تعانق الجميع وسط تصفيق وترحيب الحضور، الذين أعربوا عن سرورهم بهذه المبادرة، وبدور والد الشابين، الذي مثل قيم التسامح والتصافح بين أفراد الأسرة الواحدة. وقد توافق الجميع على بدء صفحة جديدة منذ صباح اليوم.

وكانت "سبق" قد نشرت خبر تحول حفل زفاف في خميس مشيط يوم 25 / 7/ 1431هـ إلى معركة دامية، نتج منها إصابة مسؤول حكومي وشقيقه بإصابات متعددة في المشاجرة التي وقعت بين أفراد عائلة واحدة "أبناء عمومة".

وكانت المشاجرة قد بدأت عند قدوم المجني عليهما مع عدد من أقاربهما للحفل؛ حيث اجتمعوا أمام القاعة لتأدية موروث شعبي عن طريق إلقاء قصيدة بشكل جماعي، وخلال ذلك، ونتيجة لخلافات سابقة، هاجم اثنان من أشقاء العروس الجمع، واشتبكا مع المسؤول وشقيقه، ونتج من ذلك إصابة المسؤول وشقيقه اللذين نُقلا إلى المستشفى، فيما باشرت الجهات الأمنية الموقع، وفتحت تحقيقاً في الحادثة التي عكرت أجواء الفرح.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس