عرض مشاركة واحدة
قديم 10-21-2010   رقم المشاركة : ( 2 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي Re: مركز محمد بن نايف للمناصحة .. العفو عنــــــــــــد المقدرة .. ومقابلة القتل والتكفير بالنصح وال

عاجل ( واس) -
حققت شرطة منطقة الرياض مؤخرا إنجازا أمنيا مميزا تمثل في إلقائها القبض على ستة جناة قاموا بعملية سلب تحت تهديد السلاح واستولوا على مبلغ أربعة ملايين ريال من سيارة لنقل الأموال تخص إحدى المؤسسات التجارية الخاصة في مدينة الرياض.
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي لشرطة منطقة الرياض العقيد ناصر بن سعيد القحطاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر شرطة منطقة الرياض أن شرطة الرياض تمكنت بفضل من الله عز وجل ثم بفضل الخبرات البشرية والإمكانيات المادية التي تمتلكها من القبض على الجناة في وقت قياسي من وقوع الجريمة رغم قلة المعلومات المتوفرة.
وقال :" إن عملية السطو المسلح تمت في الأول من شهر ذي القعدة الحالي حيث قام ستة أشخاص يستقلون سيارتين باعتراض سيارة صغيرة تنقل مبلغ 4 ملايين ريال تخص إحدى المؤسسات الخاصة في مدينة الرياض وقاموا بإطلاق أعيرة نارية في الهواء وتمكنوا من سلب الأموال ثم لاذوا بالفرار ، وقاموا عقب ذلك بإحراق السيارات المستخدمة في عملية السلب والتي تبين لاحقا أنها مسروقة ".
وبين العقيد القحطاني أنه بالرغم من تلقي شرطة منطقة الرياض البلاغ بالحادث في وقت متأخر نسبيا إلا أنها شكلت غرفة عمليات متخصصة لمتابعة الحادثة في حينه وعمدت إلى إجراء عمليات بحث وتحقيق واسعة في مدينة الرياض بناء على المعلومات المتوفرة في حينه واستطاعت تركيز دائرة البحث في بعض المشتبهين اللذين توافرت تدريجيا عبر البحث المكثف أدلة تؤكد علاقتهم المباشرة بالحادثة.
وقال : "تمكنت شرطة منطقة الرياض بفضل الله تعالى ثم بمتابعة مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال من القبض على الجناة الستة مساء يوم الاثنين الماضي وهم سعودي واحد وخمسة أشخاص من جنسيات عربية ، كما تم استعادة مبلغ يزيد على 3.700.000 ريال والتحفظ على العديد من الأسلحة والأدوات التي استخدمت في الجريمة ، وتم التحقيق معهم وتسجيل اعترافاتهم شرعا في المحكمة العامة في مدينة الرياض" .

واستعرض مدير العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي لشرطة منطقة الرياض العقيد ناصر بن سعيد القحطاني خلال المؤتمر الصحفي عبر عرض مصور العديد من الأدلة التي توصلت إليها فرق التحقيق وأسهمت في سرعة القبض على الجناة، مستشهدا ببراعة رجال الأمن في تتبع خيوط الجريمة اولا بأول .
ودعا العقيد القحطاني الجميع إلى توخي الحيطة والحذر خصوصا في نقل الأموال واستخدام الشركات المتخصصة في ذلك ، محذرا في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه التعدي على أمن الوطن والمواطن بأن الجهات الأمنية ستكون له بالمرصاد .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس